الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › "سوني" تكشف عن حاسب "إكسبيريا زيد" المضاد للماء والأتربة

صورة الخبر: "سوني" تكشف عن حاسب "إكسبيريا زيد" المضاد للماء والأتربة
"سوني" تكشف عن حاسب "إكسبيريا زيد" المضاد للماء والأتربة

كشفت شركة "سوني" اليابانية، عملاق صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية في العالم، الستار عن حاسب لوحي جديد بنفس العلامة التجارية الخاصة بسلسلة هواتفها الذكية "إكسبيريا زيد"، وبمواصفات عالية لكنه أكثر نحافة من منافسه "آي باد ميني" من شركة "أبل" الأمريكية.

ويتماز الجهاز بأنه مضاد للماء والأتربة، ويأتي مزودًا بشاشة عرض عالية الدقة مقاسها 10.1 بوصة (1920 في 1200بكسل) وبتكنولوجيا الفيديو عالي الدقة والسطوع "دابليو يو إكس جي أيه"، بجانب محرك "سوني موابيل برافيا إنجين2" لتعزيز عرض المحتوى المصور ودرجات تباين الصور.

كما يعتمد الحاسب اللوحي "إكسبيريا زيد"، الذي يعمل بنظام تشغيل "أندرويد 4.1" ذات الاسم الرمزي "جيلي بيين"، على معالج رباعي النوى بسعرة 1.5جيجا هيرتز، ومزود بكاميرا رقمية بدرجة وضوح 8.1 ميجا بكسل، في جانبه الخلفي تعتمد على حساس سي إم أوه إس- إكسمور آر" لأول مرة في حاسب لوحي من "سوني".

وذكرت "سوني" أن الكاميرا تعمل بشكل أفضل في ظروف الإضاءة الخافتة وتضبط نفسها إلى الإعدادات المثلى بشكل تلقائي، كما يدعم الجهاز الجديد تكنولوجيا اتصالات المجال القريب "إن إف سي"، مما يسمح بنقل الصور والموسيقي لاسلكيا بلمسة واحدة، بالإضافة إلى اتصالات الجيل الرابع "4 جي" وكذلك "واي فاي".

وأوضحت "سوني" أنها أضافت للجهاز الجديد تكنولوجيا "إس فورس فرونت سراوند ثري دي" والتي تمنح المستخدم صوتا محيطيا افتراضيا من سماعاته المدمجة، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وسيتوافر حاسب "إكسبيريا زيد" اللوحي في لونين هما الأبيض والأسود، حيث تعتزم الشركة إطلاقه في اليابان هذا الربيع، ولم تعط "سوني" أية إشارة حتى الآن حول سعر الجهاز الجديد أو موعد إطلاقه في الأسواق العالمية.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "سوني" تكشف عن حاسب "إكسبيريا زيد" المضاد للماء والأتربة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41153

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
-
-
-
روابط مميزة