الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › 7 حقائق عن محرك بحث فيس بوك الجديد!

صورة الخبر: 7 حقائق عن محرك بحث فيس بوك الجديد!
7 حقائق عن محرك بحث فيس بوك الجديد!

تباينت ردود فعل خبراء التقنية حول إعلان موقع التواصل الاجتماعي الأكبر فيس بوك، عن خدمة البحث الجديدة الخاصة به جراف سيرش (Graph Search) والتي من شأنها أن تكون أحد التهديدات لمحرك البحث جوجل.

وحاول زوكربيرج خلال المؤتمر الذي عقده أمس في مقر فيس بوك بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن يخرج من نطاق المنافسة مع جوجل بالتأكيد على أن محرك البحث Graph Search سيكون اجتماعياً وليس محرك بحث “عادي” على الويب.

ولم يطلق محرك البحث جراف سيرش لكل مستخدمي فيس بوك، لكن سيخضع المحرك للتجربة على يد عدد محدود من المستخدمين ومن ثم إطلاقه بشكل واسع النطاق.

وتلك مجموعة من الحقائق التي يجب أن تعرفها عن خدمة البحث الجديدة لفيس بوك..

1- البحث في Graph Search لن يكون محدداً بصيغة محددة لتنال أفضل الإجابات، بل يمكن البحث بكل بساطة “عن أفضل مطعم لأكل السوشي في أمريكا” على سبيل المثال لتحصل على مجموعة من النتائج حسب تفضيلات ومشاركات مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي.

2- اللغة الإنجليزية حتى الآن هي اللغة الوحيدة المدعومة في محرك البحث الذي سيطرح على سبيل التجربة لعدد محدود، إلا أن فيس بوك وعد بتوسيع نطاق اللغات فور إطلاق Graph Search على نطاق واسع لكل المستخدمين.


3- Graph Search ليس للبحث عن كلمة أو محتوى معين عبر الويب ولكن يمكن استخدامه لهذا الغرض حيث يقدم تلك الخدمة بالتعاون مع محرك بحث مايكروسوفت (بينج).

4- بنية Graph Search قائمة على المعلومات التي يوفرها مستخدمي فيس بوك، الذي تجاوز عددهم المليار أواخر العام الماضي، أي ظهور حسابك أو بعض من معلوماتك في محرك البحث للأخرين يتوقف على توفيرك لتلك المعلومة المستعلم عنها بشكل أساسي.


5- أعلن زوكربيرج صراحة أن Graph Search يمكن استخدامه لغرض التوظيف، إذا تم الاستعلام من خلاله في هذا الإطار، لينافس بذلك موقع لينكد إن.

6- مع انتشار الهواتف الذكية والبقاء على فيس بوك طويلاً قد يتحول Graph Search إلى محرك لأفضل العروض التجارية حيث يوفر محرك البحث نتائج دقيقة حول أجدد العروض إذا قام المستخدم بالبحث مثلاً عن “خصومات جديدة في نيويورك”.

7- محرك بحث فيس بوك الجديد سيقدم نتائج بحث أكثر دقة عن أربعة محاور أساسية هم الأشخاص والصور والأماكن والاهتمامات المشتركة.

المصدر: مصراوى | محمد نبيل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 حقائق عن محرك بحث فيس بوك الجديد!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18162

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة