الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › أساسيات التعامل مع ويندوز 8 الجديد

صورة الخبر: أساسيات التعامل مع ويندوز 8 الجديد
أساسيات التعامل مع ويندوز 8 الجديد

أدخلت مايكروسوفت العديد من التغييرات على طريقة استعمال نظام ويندوز 8 الجديد مقارنة بنظام فيستا أو ويندوز 7، لذلك قامت الشركة الأمريكية بتجميع بعض النصائح والإرشادات المفيدة للتعامل مع واجهة المستخدم الجديدة. وتتوافر هذه المعلومات على صفحة الدعم الخاصة بشركة مايكروسوفت.


ومن ضمن التغييرات بويندوز 8 الجديد، أن الصفحة الرئيسية لا تشتمل على قائمة ابدأ “Start”، فضلاً عن أنه لم يعد هناك وجود لشريط المهام، لكن تظهر على الشاشة أقسام للبرامج والتطبيقات المختلفة.

ومَن يرغب في التنقل بين التطبيقات، فيتعين عليه وضع مؤشر الفأرة في ركن الشاشة العلوي جهة اليسار، ثم تحريكه إلى أسفل، عندئذ تظهر لائحة بآخر البرامج المفتوحة، وعند الرغبة في استعمال اثنين من التطبيقات في نفس الوقت، ينبغي على المستخدم سحب أحد التطبيقات من هذه اللائحة إلى جانب التطبيق المفتوح حالياً.


وتختفي في أركان الشاشة العديد من الوظائف الأخرى للأشخاص الذين يفضلون طريقة الاستعمال بالفأرة، فإذا قام المستخدم بتحريك المؤشر إلى أسفل أو إلى أعلى، عندئد تنفتح لائحة بما يُعرف باسم “Charms”، التي تتيح للمستخدم مثلاً البحث عن الملفات أو مشاركة الملفات مع الأصدقاء عبر الإنترنت.


كما يصل المستخدم إلى لوحة التحكم في نظام التشغيل عن طريق بند الإعدادات «Settings»، ويختبىء في هذا المكان أيضاً زر إيقاف جهاز الكمبيوتر.


ويزخر موقع الدعم التابع للشركة الأمريكية بالعديد من المعلومات المفيدة، منها على سبيل المثال كيفية إغلاق التطبيقات، وذلك من خلال النقر والسحب من أعلى إلى أسفل الشاشة.


ويرى مطورو نظام ويندوز 8 أن هذه الخطوة ليست ضرورية؛ لأن كثرة التطبيقات المفتوحة لن تؤدي بأي حال من الأحوال إلى الإبطاء من وتيرة عمل الجهاز.

وعلى الجانب الآخر ستعمل البرامج التقليدية بنفس الطريقة على سطح المكتب العادي مع ظهور شريط المهام وزر X المعتاد لإغلاق البرامج في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة.



ويتمكن المستخدم من الوصول إلى سطح المكتب من خلال النقر على القسم المعني، أو عن طريق استعمال زر الويندوز مع حرف D.



وأضافت مجلة «c’t» المتخصصة في الكمبيوتر والصادرة بمدينة هانوفر الألمانية، أن هناك بعض الحيل التي تمكن المستخدم من الوصول إلى سطح المكتب التقليدي مباشرة بعد إقلاع نظام ويندوز 8 الجديد.


ويعمل البرنامج المجاني Classic Shell مفتوح المصدر على إخفاء الأقسام من واجهة المستخدم الجديدة عند إقلاع جهاز الكمبيوتر، بالإضافة إلى أنه يمكن استعادة قائمة ابدأ “Start” القديمة، أو على الأقل نسخة مشابهة لها تماماً، ويتمكن المستخدم بنفسه من تحديد البرامج والمجلدات والملفات التي تظهر في قائمة ابدأ.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أساسيات التعامل مع ويندوز 8 الجديد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93363

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة