الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › "آيسر" تطلق كمبيوتر "أسباير إس 7" بنحافة الهواتف الذكية

صورة الخبر: "آيسر" تطلق كمبيوتر "أسباير إس 7" بنحافة الهواتف الذكية
"آيسر" تطلق كمبيوتر "أسباير إس 7" بنحافة الهواتف الذكية

أطلقت آيسر الألترابوك أسباير أس7 الذي يماثل في سُمْكِه الهواتف الذكية والمزوَّد بنظام التشغيل "ويندوز 8" وشاشة داعمة لتقنية اللمس.

من أهمّ ما تتسم به كافة طرازات سلسلة الألترابوك أسباير أس7 الهيكلية المُدمجة المصنَّعة من قطعة أحادية من الألمنيوم عبر عملية توفر الطاقة والمواد معاً، ليجد مستخدمو الألترابوك Aspire S7 بين أيديهم هيكلية متدنية السماكة وفائقة المتانة معاً. وزوِّد الألترابوك أسباير أس7 بشاشة فائقة الدقة الكاملة «فُل إتش دي» 1920x1080 مع 10 نقاط لمس متعدِّد بما يعزز انسيابية التجربة الحاسوبية ومعايير التحكُّم باللمس. وبفضل تقنية زاوية الرؤية العريضة يستمتع مستخدمو الألترابوك الجديد برؤية ملونة ومتسقة ودقيقة من زاوية مشاهدة تصل إلى 178 درجة.

رغم سماكته المتدنِّية، يجمع الألترابوك أسباير أس7 بين دفتيه أحدث جيل من التقنيات الفائقة، في طليعتها الجيل الثالث من معالِجات Intel Core i5-3317UB أو Intel Core i7-3517U وأقراص الحالة الصلبة المقرونة بتهيئة المصفوفة RAID 0 بما يتيح الكتابة/القراءة على قرص الحالة الصلبة بسرعة غير مسبوقة ويضمن في الوقت ذاته السُّكون عند تشغيل الجهاز.

ولعلّ أول ما يلفت الأنظار في تصميم الألترابوك أسباير أس7 اللون الأبيض الأنيق المقرون بشاشة لمسيَّة مقاس 13.3 بوصة. وأما الشاشة فمحاطة بإطار أبيض لامع مُصنَّع من مادَّة Gorilla Glass 2 ويبلغ سُمكها 11.9 ملم، ورغم ذلك فهي فائقة المتانة ومقاومة للخدوش وسهلة التنظيف. وبإطلاق الألترابوك أسباير أس7 تكون «أيسر» السبَّاقة عالمياً في استخدام مادَّة Gorilla Glass 2 في صناعة الحواسيب النقالة، إذ اقتصر دورها في الحواسيب الأخرى على الناحية الجمالية، بينما تسهم في الألترابوك أسباير أس7 في تعزيز مقاومته للصدَّمات اليومية. ولتعزيز متانته، ثمة ما يشبه مسند رقيق بين إطار الألمنيوم والزجاج، وفي حال سقوط الألترابوك Aspire S7 من ارتفاع فإنَّ الهيكلية تمتص أثر الصدمة قبل أن تصل إلى الزجاج، الأمر الذي يحدُّ من تضرُّر الجهاز بشكل كبير.

وبالمثل، زُوِّد الطراز الأصغر حجماً والأخف وزناً من الألترابوك أسباير أس7 بشاشة لمسيَّة 11.6 بوصة بنسق الدقة الفائقة الكاملة "فُل إتش دي"، وهو ذو هيكلية مُدمجة من الألمنيوم مع إطار ألمنيوم، ليشكل تحفة تقنية تخطف الأنظار عن بُعد. وبالإضافة إلى جاذبية تصميمه يتسم هذا الطراز الأصغر حجماً بمتانة عالية، كما تساعد هيكليته المصقولة في مقاومة البُقع وآثار الأصابع

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "آيسر" تطلق كمبيوتر "أسباير إس 7" بنحافة الهواتف الذكية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1439

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة