الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › أفضل برمجيات حماية وتنظيم الحاسب المجانية

صورة الخبر: أفضل برمجيات حماية وتنظيم الحاسب المجانية
أفضل برمجيات حماية وتنظيم الحاسب المجانية

لاتعني إتاحة بعض البرمجيات مجاناً، أنها تأتي بخصائص ضعيفة لا تفيد حاسبك بل توجد بعض البرمجيات المجانية التي توفر لك مميزات حماية جهازك وتنظيمه بشكل قد لا توفره بعض البرمجيات المدفوعه الاخرى.

ونقدم لكم في أرابيا تكنولوجي مجموعة من أفضل برمجيات الحماية وتنظيم الحاسب والتي تعمل على نظام تشغيل ويندوز..


- Avast! Free Antivirus


يعد برنامج أفاست (النسخة المجانية) من أفضل برامج الحماية من الفيروسات التي يمكن تنزيله دون أي تكلفة على جهازك، ويتميز البرنامج عن كثير من البرمجيات المجانية الخاصة بالحماية من الفيروسات أنه يقوم بمنع الفيروسات التي تتسلل من الانترنت أو عند تصفح بريدك الإلكتروني.



- Online Armor Free

لا يكفي وضع برنامج حماية من الفيروسات فقط إذا كنت من مستخدمي الأنترنت، لذا عليك بتثبيت برنامج لحفظ جهازك من القرصنة أو الاختراق أثناء جولتك على الشبكة العنكبوتية، وهذا ما يوفره لك ببساطة برنامج أونلاين أرمور.




-Sandboxie
الحماية أثناء تجولك على الانترنت أو حتى عند استخدامك العادي ستكون أكثر فاعلية عندما تختبر أي برمجيات أو تطبيقات جديدة قبل ان تثبتها بشكل نهائي على الجهاز، وهذا ما يوفره لك برنامج ساندبوكسي الذي يقوم بعمل بيئة إفتراضية لإحتواء البرمجيات وإكتشاف ما إذا كان بها أي فيروسات او أكواد خبيثة.



- CCleaner

يعد برنامج سي كلينر من أفضل برامج توفير المساحات الغير مستخدمه على الجهاز، حيث يقوم بإزالة الكوكيز وأرشيف تصفح الانترنت كذلك الملفات التي لا تستخدمها منذ فترة طويلة.




- Eraser

هل تواجه صعوبة في إزالة بعد البرمجيات التي أنتهيت من إستعمالها ولم تعد بحاجة إلى تثبيتها على جهازك؟!، يوفر ذلك البرنامج طريقة سهلة ومجانية لمحو أثار تلك البرمجيات التي لا تمحى بطريقة إلغاء التثبيت العادية.




- TrueCrypt

من البرامج المفيدة جداً للأشخاص الذي يستخدمون حواسيب يستطيع أخرون الولوج إليها، فيقوم البرنامج المجاني بتشفير الملفات والبيانات بطريقة تصعب من إختراقها مع تزويدك بكلمة سر ك التشفير.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفضل برمجيات حماية وتنظيم الحاسب المجانية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61248

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة