الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › هل تحتاج حواسب الماك لبرامج مكافحة فيروسات؟!

صورة الخبر: هل تحتاج حواسب الماك لبرامج مكافحة فيروسات؟!
هل تحتاج حواسب الماك لبرامج مكافحة فيروسات؟!

يتساءل كثير من مقتني حواسب الماك حول ما إذا كانت أجهزتهم تحتاج إلى برامج مكافحة الفيروسات أم لا؟!، خاصة بعد ظهور فيروسات تستهدف هذا النظام الذي صمد سنوات دون تسجيل حالة إصابة واحدة.

ويجيب على هذا التساؤل المكتب الاتحادي لأمان تقنية المعلومات بمدينة بون الألمانية؛ حيث أكد خبراء المكتب أن مقتني حواسب الماك ليسوا بحاجة إلى برامج إضافية للحماية من الفيروسات والأكواد الضارة إذا قاموا بتحديث أنظمة تشغيلهم.

وعلل الخبراء الألمان ذلك بأن الإصدار الحالي من نظام تشغيل آبل OS X المعروف باسم (Mountain Lion) يوفر حماية بالفعل ضد الفيروسات التي يتم برمجتها خصيصاً لمهاجمة أجهزة الماك.

وأشار الخبراء إلى أنه ليس هناك داع لتثبيت جدار الحماية أو الجدار الناري بشكل إضافي، وبدلاً من ذلك يمكن لمستخدمي أجهزة الماك الاعتماد على جدار الحماية الشخصي المدمج في نظام التشغيل ذاته، ولكن يجب في البداية تفعيل هذه الوظيفة في إعدادات نظام التشغيل.

وأكد الخبراء الألمان أنه يمكن استعمال أجهزة الماك بأمان وبدون اللجوء إلى برامج مكافحة الفيروسات، إذا كان المستخدم يقوم بتثبيت التحديثات الجديدة بصورة منتظمة.

وينصح الخبراء بضرور اختيار بند تثبيت ملفات النظام وتحديثات الأمان «Install system files and security updates» في قائمة تحديث البرامج «Software update»، وبالتالي يظل نظام التشغيل على أحدث وضع باستمرار.

وبالإضافة إلى ذلك ينبغي تفعيل وظيفة حارس البوابة Gatekeeper، التي لا تسمح بتشغيل إلا البرامج المستمدة من متجر تطبيقات آبل الرسمي أو المصممة على يد المتطورين المعتمدين لدى الشركة الأمريكية.

وإذا رغب المستخدم في تثبيت بعض التطبيقات مفتوحة المصدر مثلاً، يمكنه إيقاف وظيفة حارس البوابة مؤقتاً.


وأختتم خبراء المكتب الاتحادي لأمان تقنية المعلومات بالتأكيد على ان المستخدم لا يحتاج في كثير من الحالات إلى تثبيت برامج إضافية على أجهزة الماك، حيث يزخر نظام التشغيل OS X بالعديد من الحلول الخاصة به لتشغيل مختلف صيغ الميديا وأنواع كثيرة من المستندات مثل ملفات PDF.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل تحتاج حواسب الماك لبرامج مكافحة فيروسات؟!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10550

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة