الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › شرح مفصل للويندوز 8 من تحديث ومتطلبات التشغيل

صورة الخبر: شرح مفصل للويندوز 8 من تحديث ومتطلبات التشغيل
شرح مفصل للويندوز 8 من تحديث ومتطلبات التشغيل

أذا أنت تريد حاسب مزود بنظام الويندوز الثامن ؟ حسنا مرحبا بك في مدينة القرارات والتي نشأت في 26 من أكتوبر وسكانها أنت ومن يريد أخذ القرار ما أذا كان يريد حاسب مكتبي أو حاسب محمول أو جهاز لوحي وطبعا حسب المواصفات وما أذا كنت تريد نظام الويندوز الكامل أو كنت تريد نظام الويندوز RT عموما يبقى السؤال المهم هنا هل تريد التحديث إلى النظام الجديد أو تريد حاسب جديد ؟ حسنا تفضل معي إلى الداخل

أريد التحديث يا رجل ! :
كل سنه تكون عملية تثبيت النظام للويندوز أسهل مماكانت عليه بالسابق ألا أن عملية التحديث معقده قليلا ويمكنك تثبيت برنامج مايكروسوفت لأختيار أصدار الويندوز المناسب لك وأقصد النسخه المتوافقه لحاسبك سواء كان حاسبك مزود بنظام الويندوز السابع أو المزود بنظام الويندوز الأكس بي أو حتى الويندوز الفيستا .

ماذا يمكنك نقله إلى النظام الجديد ؟
حسنا حسب النسخه المزوده في حاسبك “تعال هنا”

الويندوز السابع:الأعدادات والملفات والبرامج
الفيستا:الأعدادات وملفات النظام “نسخة Vista SP1″
الأكس بي: الملفات فقط !
هل تنصحني بأخذ الويندوز الثامن أو نسخة الويندوز الثامن برو ؟


حسنا في البدايه أذا كان حاسبك مزود بنظام Windows 7 Professional أو بنظام Ultimate فأنصحك بالترقيه إلى Windows 8 Pro عدا ذالك الترقيه إلى نظام الويندوز الثامن هو أفضل لمن لايملك هاتين النسختين وكلا النسختين ستقدمان لك صفحة الويندوز الكامله وواجهة Start Screen وكل خصائص التحكم الجديده والفرق هنا أن الويندوز الثامن البرو سيقدم لك نظام التشفير BitLocker ونظام تشفير الملفات و Hyper-V والذي سيوفر لك Windows Server Domain ونظام التحكم عن بعد Remote Desktop فأذا كل هذا لايهمك فنظام الآخر مناسب لك تماما. كلا النسختين لن تقدما لك Windows Media Center حزمة الملتميديا وتكلفت التحديث إلى نظام الويندوز الثامن برو مع Media Center هي 70 دولار أمريكي أما أذا كنت تملك الويندوز الثامن برو فأنه يمكنك تحميل الحزمه مجانا على الأقل حتى شهر يناير القادم .

متطلبات التحديث ؟
مالايقل عن معالج بسرعة واحد جيجاهرتز فمافوق
واحد جيجابايت للذاكره العشوائيه لنسخة 32 جيجابت و 32بت لنسخة 64 بت
درجة الوضوح 1366 في 768
أنترنت طبعا !
محرك الرسوميات DirectX 9 فما فوق ومعرفات WDDM 1.0 فما فوق
طبعا أذا أردت حاسبك يستفيد من حجم الذاكره العشوائيه الأعلى من 4 جيجابايت فعليك بنسخة 64 بت وأغلب الحاسبات في الوقت الحالي مزوده بذاكره عشوائيه من 4 جيجابايت فما فوق وللتذكير ماكتبته في الأعلى هو الحد الأدنى لتثبيت النظام .

عملية التثبيت:
طبعا مثل ماذكرت بالأعلى عملية تثبيت النظام سهله ليست معقده ويمكنك جعل برنامج مايكروسوفت يقوم بعملية التثبيت بشكل تلقائي من دون أن “تحوس”في عملية الخيارات المعقده وسيعلمك بعملية تثبيت الملفات المهمه وكذالك سيخبرك بأن هنالك برنامج غير متوافق مع النظام الجديد .أذا كنت تريد عملية تثبيت نظيفه أي جديده فأنه يمكنك عمل ذالك من خلال حرق ملف ISO أو عملية التثبيت من خلال خاصية USB أو استخدم محرك الأقراص الموجود في حاسبك ويفضل أن تقوم بعمل نسخه أحتياطيه ويمكنك أيضا عمل خيار البقاء على نظامك القديم مع تثبيت النظام الجديد طبعا أذا قمت بتقسيم السعه .


أريد حاسب جديد مزود بنظام الويندوز الثامن !:


الويندوز الثامن ضد الويندوز RT:
حسنا أغلب الأجهزه تعمل على نظام الويندوز الكامل بدعم كامل للتطبيقات وهنالك بعض الأجهزه ستوفر نظام الويندوز RT وأذا كنت تسأل ماهي قصة هذه النسخه ؟ فلقد شرحنا كثيرا من خلال حلقاتنا أن هذه النسخه هي نظام الويندوز الثامن لكنها مصممه لتعمل في الأجهزه التي يكون بداخلها معالج من معمارية ARM وهذه النسخه مفيده لمن يريد استخدام حاسبه لساعات طويله فهي تؤكد على أن بطارية حاسبك ستدوم أطول وتحميل التطبيقات من متجر Windows Store أو التطبيقات التي تدعم واجهة نظام الويندوز المعروفه بأسم المترو سابقا ولاتقلق ستحصل على حزمة Office بما فيها الوورد والباور بوينت والأكسل ولكن تذكر التطبيقات الآن محدوده التي تدعم هذه النسخه.

الحاسبات المحموله:
بعض الحاسبات تقوم الآن بتحديث منطقة الفاره للحصول على نظام التحكم بحركات وخصائص نظام الويندوز الثامن وبعض الشركات بدأت بتوفير حاسبات محموله مزوده بشاشه تدعم تقنية اللمس وأرخص حاسب الآن في الوقت الحالي هو Asus Vivobook X202 بسعر يبدأ من 599.99 دولار أمريكي أو الحاسب الفريد من نوعه Asus Taichi والذي يبدأ من 1299.99 دولار أمريكي والذي يملك شاشتين كلاهما بدقة 1080p أو أذا كنت تريد حاسب محمول نحيل جدا فهنالك Acer Aspire S7 والذي سيكلفك 1199.99 دولار أمريكي والذي يمكنك سحب الشاشه إلى 180 درجه إلى الخلف .

الأجهزه اللوحيه والحاسبات المحموله المتحوله:
وهنا أتوقع الكثير ممن ينتظر مثل هذه النسخ من الاجهزه فبعضنا يفكر أنه لاحاجه أن يحمل لوحة مفاتيح معه طالما أن النظام مدعوم بشكل كامل بتقنية اللمس كما أن هذه الأجهزه مزوده بمنافذ مشابهه لحاسباتنا العاديه مثل الحجم الكامل لمنفذ USB ومنفذ للذاكره الخارجيه SD وكذالك خيار لأضافة شبكات الجيل الثالث بحيث يكون معك الأنترنت في كل مكان والأمر المؤسف أن معظم هذه الأجهزه مزوده بدرجة وضوح صعيفه مثل 1366 في 768 . من الجانب الأيجابي هنالك الأجهزه مزوده بلوحة مفاتيح قابله للأستغناء عنها أغلب هذه لوحة المفاتيح مزوده ببطاريه أضافيه .هنالك الحاسب Surface RT والذي يبدأ من 499.99 دولار أمريكي والمزود بلوحة مفاتيح يمكنها أن ترتبط بالجهاز من خلال وصلات المغانيسيوم ويمكنها أن تكون جراب للحفاظ على الشاشه ومن ثم هنالك Acer Iconia W700 بسعر 799.99 دولار أمريكي والتي تقدم لك 3 منافذ USB 3.0 والقلم الضوئي وكذالك هنالك Lenovo ThinkPad Tablet 2 والذي سيكلفك 649.99 دولار أمريكي وهنالك الجهاز Acer Iconia W510 والذي سيكلفك 499.99 دولار أمريكي والذي يمكنك تحويله إلى مسند .

الأجهزه المتحوله:
أذا كنت متأكد تماما أنك تريد أجهزه لوحيه ولاتريد أيضا بنفس الوقت لاتريد الأستغناء عن لوحة المفاتيح فهنالك الكثير منها فمنها تنفضل بشكل كامل عن لوحة المفاتيح ومنها تقوم بلف بدوران كامل ومنها يمكنك طيّها عموما في الوقت الحالي هنالك الجهاز Lenovo ThinkPad Twist والذي سيكلفك 849.99 دولار أمريكي وهنالك Dell XPS 12 والذي سيكلفك 1199.99 دولار أمريكي أو يمكنك أخذ الحاسب المجنون Lenovo IdeaPad Yoga 13 والذي يبدأ من 999 دولار أمريكي وكذالك حاسب سوني الرائع Vaio Duo 11 والذي سيكلفك بداية من 1099 دولار أمريكي والذي يدعم القلم الضوئي على عكس Satellite U920T والذي يبدأ من سعر 1149.99 دولار أمريكي .

حاسبات من فئة AIO:
المقصود الحاسبات من فئة كل ماتريده في حاسب واحد والتي يمكنك القول بأنها أصبحت أكثر رواجا من الحاسيات المكتبيه العاديه بمعنى أصح أجهزه لوحيه بشاشات ضخمه وبمواصفات عاليه ! ومنها بمعالج رسوميات متصل أو منفصل ومنها بتقنية اللمس ومنها بدون تقنية اللمس ومنها بمنافذ كثيره وفي الوقت الحالي هنالك الحاسب Samsung Series 5 All-In-One PC والذي يبدأ من 749 دولار أمريكي وهو بشاشه بمقاس 21.5 أنش ومن ثم هنالك حاسب المفضل لدي Dell XPS One 27 والذي يملك شاشه بمقاس 27 أنش بدرجة وضوح 2560 في 1440 والذي يبدأ من 1599.99 دولار أمريكي أو هنالك الحاسب Acer Aspire 7600U ذو التصميم الرائع والذي سيكلفك 1899.99 دولار أمريكي أما الحاسب المكتبي المجنون والذي يمكنك القول بأنه بالفعل جهاز لوحي ضخم هو Sony VAIO Tap 20 ذو 20 أنش ووزنه 11 باوند وبطاريه غير قابله للأزاله يمكنها الصمود إلى 3.5 ساعه وسعرها يبدأ من 879.99 دولار أمريكي .

الحاسبات المكتبيه:
في الحقيقه لاتوجد لحد الآن حاسبات مكتبيه مصممه لنظام الويندوز الثامن فحاسبك كل مايحتاجه هو أكسسوارات فقط وهنالك شركات مختصّه بهذا المجال بدأت بطرح لوحة مفاتيح أو فاره أو منطقة فاره تدعم نظام التحكم بواجهة النظام الجديد .

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شرح مفصل للويندوز 8 من تحديث ومتطلبات التشغيل (1)

ناصر الصياد | 20/2/2013

التقرير مفيدا جدا وشكرا علي الشرح الوافي للفرق بين نسخ ويندوز ولكن بالنسبة للقرار فهو ر جعة فيه ويندوز 8 برو

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32515

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة