الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › استخدام شبكات ''WLAN '' المفتوحة يتطلب الحذر

صورة الخبر: استخدام شبكات ''WLAN '' المفتوحة يتطلب الحذر
استخدام شبكات ''WLAN '' المفتوحة يتطلب الحذر

ينصح خبراء الكمبيوتر والإنترنت بأنه يتعين على أصحاب الهواتف الذكية وأجهزة اللاب توب عدم تسجيل الدخول في شبكات WLAN المفتوحة أثناء التنقل والتجول بدون التحقق منها؛ لأن مشغلي الشبكات ذات الأسماء المغرية والملفتة للانتباه مثل ''Free Wifi'' عادةً لا يتمتعون بالجدية والموثوقية.

وأوضحت بوابة الاتصالات ''Teltarif.de'' الألمانية أنه يمكن من الناحية النظرية لصاحب أي جهاز راوتر أن يقوم بتسمية شبكته WLAN بهذا الاسم، ويسمح بتسجيل دخول المستخدمين الآخرين وتبادل البيانات عبر شبكة الإنترنت، ومن ثم تقع بيانات هؤلاء المستخدمين في يده. ولذلك يتعين على المستخدم عدم تسجيل الدخول إلا في الشبكات التي يعرف أصحابها. وفي الشبكات التي تتمتع بالجدية والموثوقية عادة ما يتم عند التصفح لأول مرة فتح صفحة إنترنت تتضمن شروط استخدام يتعين على المستخدم قبولها.

وبشكل أساسي يتعين على المستخدم توخى أقصى درجات الحيطة والحذر عند استعمال شبكات WLAN المفتوحة. وتنصح البوابة الإلكترونية، التي تتخذ من مدينة هانوفر مقراً لها، المستخدم الذي يرغب في استخدام الشبكات المفتوحة، بالتصرف كما لو كان هناك شخص آخر يقف خلفه وينظر إلى شاشة جهازه وهو يتصفح الإنترنت؛ لأن المستخدمين الآخرين المسجلين في الشبكة يمكنهم قراءة البيانات غير المشفرة، وهذا يسري أيضاً على الشبكات المحمية بكلمات مرور، التي توجد في الفنادق مثلاً.

وعند استعمال التطبيقات بصفة خاصة يصعب التعرف عما إذا كانت كلمات المرور أو البيانات الشخصية الأخرى، سيتم إرسالها مشفرة أو غير مشفرة. وفي حالة الاتصال الآمن بالإنترنت تظهر أيقونة قفل والاختصار https في شريط العنوان، كإشارة على أنه يتم إرسال البيانات بشكل مشفر.

المصدر: مصراوى | د ب أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استخدام شبكات ''WLAN '' المفتوحة يتطلب الحذر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25456

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة