الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › لينوفو تعلن عن الحاسوب بالجهاز المميز ThinkPad X1 Carbon

صورة الخبر: لينوفو تعلن عن الحاسوب بالجهاز المميز ThinkPad X1 Carbon
لينوفو تعلن عن الحاسوب بالجهاز المميز ThinkPad X1 Carbon

أعلنت شركة لينوفو، عن الحاسوب المحمول المميز ThinkPad X1 Carbon من فئة الألترابوك (Ultrabook)، والذي تتوج به الشركة 20 عاماً من الابتكار في سلسلة حواسيبها المحمولة ثينك باد، وإيذاناً ببدء الاحتفال بالذكرى العشرين للعلامة التجارية ThinkPad. وقد عرضت لينوفو الجهاز X1 Carbon إلى جانب جهاز ألترابوك الجديد ThinkPad T430u في فعالية أقيمت في صالة مطعم The Modern في نيويورك، وضمن جولات لمتحف الفن الحديث حيث يتم عرض الحاسوب المحمول الشهير "بلوحة مفاتيح الفراشة" ThinkPad 701c ضمن المجموعات المعروضة في المتحف.

وتم تصنيع الجهاز X1 Carbon من الألياف الكربونية، لذا فهو أخف1 حاسوب ألترابوك قياس 14 بوصة في العالم، وصُمم لتلبية أعلى المتطلبات في مجالات سهولة التنقل والأداء والترفيه. كما أعلنت الشركة اليوم عن برنامج لينوفو للمطورين (Lenovo Developer Program)، وهو برنامج عالمي لتطوير التطبيقات أعدّ لتوفير برمجيات متنوعة مصممة خصيصاً لحواسيب PC+ المتقدمة من لينوفو، سواء الموجهة للمستهلكين أو للمستخدمين من قطاع الأعمال، وتغطي هذه التطبيقات كافة أنواع أجهزة لينوفو: من الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية إلى الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون الذكية.

وفي هذه المناسبة قال تافيس بتلر، مدير عام وحدة الشركات الكبيرة في لينوفو الشرق الأوسط وإفريقيا: "قلّة قليلة من العلامات التجارية نجحت في أن تصبح رمزاً للصناعة وتحظى بولاء المعجبين مثلما هو عليه حال كل جيل من منتجات ThinkPad. وقد وضعنا ذلك في الاعتبار أثناء تصميم الجهاز ThinkPad X1 Carbon، فهو يمثل ذروة سعينا المتواصل نحو الارتقاء بالمعايير في مجال التصميم والهندسة. ويلبي الجهاز احتياجات مستخدمي الحواسيب المحمولة فائقة النحافة والخفة، مع ضمان الأداء اللازم لإنجاز أهدافهم المهنية والعملية".

عندما يتعلق الأمر بسهولة التنقل، فإن الحاسوب ThinkPad X1 Carbon يزن أقل من 1.4 كغ، ويضم شاشة 14 بوصة عالية الدقة لكن ضمن هيكل خاص بحواسيب 13 بوصة. وإلى جانب خفة وزنه التي لا تكاد تصدَّق بفضل تصنيعه من الألياف الكربونية، فإنه يحافظ على الاعتمادية المعروفة لأجهزة ThinkPad ما يسمح عملياً باستخدامه تحت جميع الظروف. ولكي يتمكن المستخدم من تشغيل الجهاز بشكل مستمر ودائم، يتضمن الجهاز ThinkPad X1 Carbon بطارية تعمل لثماني ساعات، مع أسرع زمن للشحن في الصناعة بفضل تقنية الشحن السريع RapidCharge من لينوفو. كما تم تزويد الجهاز اختيارياً بخاصية الاتصال عريض الحزمة بالجيل الثالث النقال (3G) وتقنية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت (واي فاي)، حيث يمكن للمستخدم البقاء على اتصال في أي مكان وزمان تقريباً.

وعلى الرغم من تصميمه النحيف، فإن الجهاز ThinkPad X1 Carbon يوفر تجربة استخدام غنية، مع لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية تحافظ على سمعة ThinkPad الأسطورية كأفضل اللوحات في الصناعة من حيث الراحة والدقة. كما يتضمن الجهاز ThinkPad X1 Carbon أيضاً لوحة لمس بسطح زجاجي متعددة الحركات، وكاميرا عالية التحديد مع خاصية تتبع الوجوه، ومايكروفون ثنائي، ونظاماً صوتياً متوافقاً مع دولبي لإنتاج صوت غني وواضح.

وبفضل تقنية Intel® vPro فإن الجهاز ThinkPad X1 Carbon ملائم تماماً لقطاع الأعمال، ويعدّ أول جهاز من فئة الألترابوك يقدم مزايا أمن وإدارة معلومات للشركات. ولتمكين المستخدم من توسيع قدرات الجهاز والتخلص من فوضى الكبلات، يمكن تركيب الجهاز على قاعدة التوسع USB3 Dock الجديدة من لينوفو. إضافة إلى ذلك، تقدم لينوفو مجموعة من رزم الدعم والخدمات، مثل التجهيز المخصص والمسبق لنظام التشغيل والبرمجيات والإعدادات ما يسهل نشر عدد كبير من الأجهزة في الشركات، والضمان الممتد، والحماية من الأضرار العرضية.

من جهته قال كيرك سكوجين، نائب رئيس إنتل والمدير العام لمجموعة الحواسيب الطرفية: "تقدم حواسيب لينوفو ثينك باد الجديدة من فئة الألترابوك تجربة نقالة مميزة بتصميم نحيف وأنيق. وتعمل حواسيب ألترابوك الجديدة بالجيل الثالث من معالجات إنتل كور، ويمكنها استئناف العمل من نمط السبات بشكل فوري، وتضم بطارية مديدة العمر بشكل لافت، كل ذلك ضمن بيئة عمل آمنة سهلة الإدارة، يحتاج إليها المستخدمون في قطاع الأعمال والمستهلكون على حد سواء في عالم اليوم المزدحم بالمهام والمسؤوليات".
يلبي حاسوب ألترابوك ThinkPad T430u احتياجات الأعمال والحوسبة الشخصية في الشركات الصغيرة إلى المتوسطة اليوم. ويقدّم الحاسوب T430u للمستخدمين في قطاع الأعمال التصميم النحيف والخفيف ذاته الذي تمتاز به حواسيب ألترابوك الموجهة للمستهلكين، دون التضحية بالأداء اللازم لقطاع الأعمال، وهو متوافر بالأسعار السائدة في السوق ابتداء من تحت 800 دولار. يتمتع الجهاز T430u بمواصفات فريدة تجمع بين رقاقة الرسوميات NVIDIA GeForce وقرصاً بسعة 1 تيرابايت، ما يمكٍّنه من تقديم أداء رسومي قوي وسعة تخزينية هائلة - وهي مزايا نادراً ما توجد في حواسيب الألترابوك. وبعمر بطاريته الذي يزيد عن سبع ساعات، فإن الحاسوب ThinkPad T430u يتيح العمل ليوم كامل دون التزود بالكهرباء. ولأن الشركات الصغيرة تفتقر غالباً إلى أقسام تقنية معلومات متخصصة لديها، فقد تم تزويد الجهاز T430u بمركز حلول لينوفو (Lenovo Solution Center) للأعمال الصغيرة، والذي يتضمن برمجيات Intel Small Business Advantage التي تقدم إمكانات ترتكز إلى العتاد لرفع مستويات الإنتاجية والأمن. ويساعد برنامج التشخيص في مركز حلول لينوفو المستخدمين على أن يقوموا بأنفسهم بإدارة عمليات النسخ الاحتياطي واسترداد البيانات، وكذلك إدارة الإعدادات الخاصة بكلمات المرور والاتصال بالإنترنت ومكافحة الفيروسات والجدار الناري ومختلف التجهيزات.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لينوفو تعلن عن الحاسوب بالجهاز المميز ThinkPad X1 Carbon

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34858

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة