الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › تصفح الإنترنت فوق السحاب .. نظرة عامة على الخدمات والأسعار

صورة الخبر: تصفح الإنترنت فوق السحاب .. نظرة عامة على الخدمات والأسعار
تصفح الإنترنت فوق السحاب .. نظرة عامة على الخدمات والأسعار

كانت الطائرات من الأماكن التي يحظر فيها استعمال الإنترنت عن طريق الهواتف الذكية أو أجهزة اللاب توب لفترة طويلة؛ نظراً لما يمثل ذلك من خطورة على الأنظمة الإلكترونية بالطائرة.

لكن هذا الوضع تغير مؤخراً، حيث تتسابق شركات الطيران العالمية حالياً لتجهيز طائراتها بشبكةWLAN اللاسلكية، حتى تجعل ركابها على اتصال دائم بعالم الإنترنت. غير أن هذه الخدمة يتم تقديمها نظير رسوم باهظة في أغلب الأحيان، وفيما يلي نظرة عامة على أسعار تصفح الإنترنت فوق السحاب.

الخطوط الجوية الفرنسية: تعتزم شركة «إير فرانس كيه إل إم» خلال شهر شباط/فبراير 2013 تجهيز اثنتين من طائرات البوينغ 777-300 بشبكةWLAN اللاسلكية بشكل تجريبي. غير أن الشركة الفرنسية لم تكشف عن أية معلومات بشأن الخطوط الجوية التي ستعمل عليها هذه الطائرات أو الرسوم المقررة لخدمة الإنترنت في الطائرة.

الخطوط الجوية الأمريكية: قامت شركة ''أميركان إيرلاينز'' بتجهيز طائرات من طراز بوينغ 767-200 وكذلك بعض طائراتMD 80 وطراز بوينغ 737 بشبكة WLAN اللاسلكية بالفعل، حيث يتم استخدام هذه الطائرات في الرحلات الجوية داخل الولايات المتحدة. وتتراوح أسعار هذه الخدمة بين 95ر1 دولار أمريكي لمدة 15 دقيقة و 95ر39 دولار أمريكي للاشتراك لمدة شهر.

شركة ANA: تخطط شركة ANA اليابانية لتجهيز طائراتها العاملة على الخطوط الجوية الدولية بشبكة WLAN اللاسلكية اعتباراً من صيف 2013. وسوف تعمل شبكة الإنترنت اللاسلكية على الطائرة بنفس طريقة نقاط الاتصال اللاسلكية على الأرض المعروفة باسم Hotspot.

دلتا إيرلاينز: قامت شركة الطيران الأمريكية بتجهيز حوالي 800 طائرة بشبكةWLAN اللاسلكية، وبالتالي تروج شركة الطيران لنفسها بأنها صاحبة أكبر أسطول طائرات في العالم مزود بخدمة الإنترنت. وتبلغ رسوم هذه الخدمة 95ر9 دولار أمريكي على الرحلات التي تستغرق أقل من ثلاث ساعات، أما في الرحلات الجوية التي تستغرق أكثر من ذلك فتتوافر هذه الخدمة نظير 95ر12 دولار أمريكي. وتبلغ قيمة الاشتراك السنوي 95ر399 دولار أمريكي.

ومع ذلك لا تزال هذه الخدمة قاصرة على الرحلات الجوية داخل الولايات المتحدة الأمريكية. ومع بداية عام 2013 ستقوم الشركة الأمريكية بتجهيز أسطول طائراتها العاملة على الخطوط الجوية الدولية بخدمة الإنترنت، حيث سيحصل الراكب على كود الدخول وبالتالي سيتمكن من تصفح مواقع الإنترنت على متن الطائرة وهي تعبر من فوق المحيطات.
طيران الإمارات: تقدم شركة الطيران الإماراتية خدمة الإنترنت اللاسلكي على جميع طائراتها من طرازA380. وتتوجه هذه الطائرات إلى العديد من المدن حول العالم، من بينها لندن وباريس وأمستردام وميونيخ ومانشستر.

وتقدم شركة طيران الإمارات أربعة اختيارات مختلفة لاستخدام الإنترنت على متن طائراتها؛ حيث توفر سعة 5 ميغابايت للهاتف الذكي نظير 75ر2 دولار أمريكي أو سعة 30 ميغابايت بتكلفة 15 دولاراً أمريكياً.

وعند استعمال الراكب لأجهزة اللاب توب فإنها تقدم سعة 30 ميغابايت نظير 5 دولارات أمريكية أما سعة 100 ميغابايت فتتوافر مقابل تكلفة 20 دولاراً أمريكياً.

شركة JAL: أدخلت شركة الطيران اليابانية خدمة الإنترنت اللاسلكي على متن طائراتها العاملة على الخط الجوي نيويورك/طوكيو خلال شهر تموز/يوليو الماضي. ومن المقرر أن يتم إدخال هذه الخدمة على الخطوط الجوية الأخرى بحلول فصل الربيع من عام 2013، ومنها الرحلات المتوجهة إلى فرانكفورت وباريس ولندن. وتبلغ تكلفة الساعة الأولى لاستخدام الإنترنت على متن الطائرة 95ر11 دولار أمريكي، في حين تبلغ تكلفة تصفح الإنترنت ليوم كامل 24 ساعة 95ر21 دولاراً أمريكياً. وتتم عمليات الدفع والسداد بالبطاقات الائتمانية.

لوفتهانزا: قامت شركة الطيران الألمانية بتجهيز 66 من طائراتها العاملة على الخطوط الجوية الطويلة بنظام لوفتهانزاFlyNet. وبالتالي تروج الشركة لنفسها بامتلاكها أكبر أسطول في العالم من طائرات المسافات البعيدة والمزودة بخدمة الإنترنت.

وتتوجه هذا الرحلات الجوية إلى أمريكا الوسطى والجنوبية والشرق الأوسط وشمال المحيط الأطلنطي وكوريا واليابان وإلى بلدان رابطة الدول المستقلة. وترتبط تكلفة هذه الخدمة بمدة الاستخدام، حيث تتكلف الساعة الواحدة 95ر10 دولار أمريكي، في حين تبلغ تكلفة تصفح الإنترنت لمدة 24 ساعة 95ر19 دولار أمريكي، ويمكن استخدام الإنترنت أيضاً في الرحلات غير المباشرة، التي يضطر فيها الراكب إلى تغيير الطائرة في منتصف الرحلة.

الخطوط الجوية السنغافورية: تقدم شركة الطيران السنغافورية حالياً خدمة الإنترنت على بعض طائراتها من طرازA340 و A380. ومن المقرر أن يتم تجهيز بعض الطائرات الأخرى بشبكة WLAN اللاسلكية خلال الأسابيع القادمة، وفي غضون عامين سيكون تم تزويد جميع الطائرات من طرازA340-500 و A380 وبوينغ 777-300 بخدمة الإنترنت اللاسلكي.

وتعتمد أسعار هذه الخدمة على حجم البيانات، حيث يتوافر 10 ميغابايت مقابل 95ر11 دولار أمريكي، و26 ميغابايت نظير 95ر29 دولار أمريكي. ويتمكن الركاب من تصفح مواقع الويب أو إرسال الرسائل النصية القصيرة، غير أنه لا يُسمح بإجراء المكالمات الهاتفية على متن الطائرة.

يونايتد إيرلاينز: تعتزم شركة الطيران الأمريكية البدء في إدخال خدمة الإنترنت اللاسلكي على متن طائراتها خلال فصل الخريف القادم. ومن المقرر أن يتم تجهيز 8 طائرات من الأسطول العامل على الخطوط الجوية الدولية بهذه الخدمة خلال العام الجاري، بالإضافة إلى 19 طائرة من الأسطول العامل على الخطوط الجوية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: مصراوى | د ب أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تصفح الإنترنت فوق السحاب .. نظرة عامة على الخدمات والأسعار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60113

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
-
-
-
روابط مميزة