الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › «البنيان» أول شبكة تواصل للأخوان تنافس الـ«فيس بوك»

صورة الخبر: «البنيان» أول شبكة تواصل للأخوان تنافس الـ«فيس بوك»
«البنيان» أول شبكة تواصل للأخوان تنافس الـ«فيس بوك»

دشن عناصر من جماعة الإخوان المسلمين أول شبكة تواصل اجتماعي موجهة للعالم العربي والإسلامي، وأطلق عليها اسم «البنيان»، وتصدر بلغات الدول التى يكون الإسلام فيها هو دين الدولة الرسمي.



وقال محمد الشافعي، عضو فريق الشبكة بالقاهر، وهو عضو بجماعة الإخوان بالشرقية: إنها تهدف لخدمة المجتمع برؤية هادفة، وأنه أطلقها اعتراضًا على الحجب المتكرر لصفحات التواصل الاجتماعي المؤثرة في أكثر من مناسبة، مثل صفحة «الانتفاضة الفلسطينية الثالثة»، حيث تم إغلاق أكثر من 5 آلاف صفحة نشطة في العالم العربي والإسلامي خلال الفترة الماضية.



ووصف الشافعي الشبكة الجديدة بأنها تدعم المشاريع غير الربحية ومنظمات المجتمع المدني بنسبة 10% من دخل الشبكة، وكذلك الشراكة الربحية بين الشبكة ومديري الصفحات الكبرى، بالإضافة إلى الاستقلالية التامة والمحافظة على أمن المعلومات.



تُوفر شبكة البنيان لمستخدميها عشر لغات مختلفة، كما يمكن ربط الحساب الشخصي عليها بالـ«فيس بوك» و«تويتر»، ويمكن التواصل من خلالها تواصلا مرئيا أو صوتيا أو مكتوبا ومزودة بقنوات إذاعية ومرئية وخدمات إعلانية.


يحيى نور المشرف على الشبكة بمصر، قال: إن الشبكة سوف تنطلق بمكنزكوني للمعلومات والعلوم، وسوف يطلق عليها اسم (بنيان كوسموس)، وينظم لها مؤتمر دولي نهاية هذا الشهر، وسوف يحضره النخبة المصرية، ومنهم وائل غنيم كرمز فعال في التواصل الاجتماعي بمصر.

المصدر: الشروق | هبة القصاص

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «البنيان» أول شبكة تواصل للأخوان تنافس الـ«فيس بوك» (1)

hbebalde | 27/8/2012

انا الشبكه المزمع انشائيها هي صفحه مخابراتيه بحته في تهدف الي التحسس علي كل من يعارض الاخوان وتقوم برصد الحساب ومن سم يتم التنكيل بيه ونشر الشائيعات عنه عبر الشبكه واختراق خصوصيتة ولا مانع من نشر صور مسيئه عنه وعن عائيلته

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93255

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة