الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › " مايكرسوفت " : مليون مستخدم لبريد " Outlook.com " الجديد في 6 ساعات

صورة الخبر: " مايكرسوفت " : مليون مستخدم لبريد " Outlook.com " الجديد في 6 ساعات
" مايكرسوفت " : مليون مستخدم لبريد " Outlook.com " الجديد في 6 ساعات

أعلنت " مايكروسوفت " ، العالمية للبرمجيات ، عن تسجيل أول مليون في عدد مستخدميها في خدمة البريد الإلكتروني الجديده Outlook.com، الخبر نشر عبر الصفحة الرسمية لـOutlook على تويتر وتمت إضافة صورة بيانية توضح تجاوز عدد المليون مستخدم بـ4,763 ألف، والرقم كما يُتَوقع أنه في زيادة مُستمرة:

كما ذكر في المصدر، الصورة نشرت بعد 6 ساعات من الإعلان عن الخدمة والذي يعتبر رقم كبير متوقع أن يزيد في الأيام القادمة مع إستمرار التسجيل في الخدمة الجديدة وترقية الحسابات القديمة لمستخدمي بريد الهوتميل وغيرها من خدمات البريد من مايكروسوفت للواجهه الجديده.

وكانت شركة " مايكروسوفت" أطلقت خدمة البريد أوتلوك ليحل بديلا لخدمة البريد هوت ميل قريبا، وتختبر مايكروسوفت خدمة بريد إلكتروني باسم أوتلوك Outlook.com، لتستفيد من شهرة برنامج أوفيس الشهير للبريد الإلكتروني ومن المقرر أن تحل هذه الخدمة مكان هوتميل لاحقا بحسب بيان على مدونة الشركة .

ومن المزايا الرائعة في هذه الخدمة أنها تتيح لك اختيار الخط وقياسه وانحيازه للجانب الأيمن إلخ كما لو كنت تعمل مع برنامج أوتلوك في برنامج أوفيس وتنوي الشركة تبسيط ترحيل رسائل وبيانات حساب هوتميل ولايف وإم إس إن إلى خدمة أوتلوك تدريجيا بالنسبة للمشتركين في هذه الخدمات.

تستغل الشركة قدرات أوتلوك الكبيرة ومزاياه المألوفة لدى الكثيرين خاصة واجهة الاستخدام البسيطة. وتنوي الشركة تقديم تكامل بين خدمة أوتلوك وحسابات أخرى مثل سكايب وغيره من الخدمات مثل التخزين في السحاب عبر سكاي درايف ، فضلا عن العمل بملفات أوفيس الأخرى ضمن أوتلوك ذاته مثل ملفات وورد وإكسل وغيرها كل ذلك عبر أداة المزامنة Exchange ActiveSync.

ومعظم المستخدمين يعرف أن " أوتلوك " هو برنامج إدارة البريد الإلكتروني الذي يأتي مع أوفيس ولكن مايكروسوفت قررت أن تضيف المزيد من الحيرة عبر إستخدامها نفس الإسم لخدمتها البريدية الجديدة التي تعتبر إعادة تصميم كلية تهدف إلى جعل تجربة البريد أفضل من السابق، ومستخدموا هوتميل،لايف، إم إس إن عليهم أن لايقلقوا لأنهم سيحصلون على نفس التحديث أيضاً مع وجود أخبار حول نية الشركة إلغاء جميع هذه العناوين وإعتماد أوتلوك كخدمة بريد رسمية.

مايكروسوفت لم تقم بإعادة تعريف البريد، هي فقط جعلت الواجهة أكثر نظافة، أضافت إمكانية ربط كل من تويتر وفيسبوك مع بريدك لتحصل على معلومات محسنة، فحين تفتح رسالة من أحد أصدقائك سوف تجد أن القائمة اليمني تحتوي على بعض التحديثات من كل من فيسبوك وتويتر.
الخاصية الجديدة في بريد هوتميل والتي قد تكون مفيدة هي أن النظام يقوم بالتعرف على الرسائل التي تصلك ويقسمها إلى فئات مثل رسائل إخبارية او تحديثات من الشبكات الإجتماعية بحيث تستطيع أن تقرأ الرسائل التي من أصدقائك فقط دون إزعاج بقية الرسائل وهي مشابهة لفلاتر جيميل.

لأن النسخة الجديدة من أوتلوك (أو هوتميل …او إم إس إن…لايف؟!) أحد منتجات مايكروسوفت فهو يتكامل مع العديد من المنتجات الأخرى، فمثلاً سوف يكون بإمكانك تحرير مستنداتك من صندوق بريدك عبر خدمة أوفيس السحابية المجانية كما سيكون بالإمكان بدأ محادثات سكايب مباشرة من صندوق بريدك وكلنا يستطيع أن يرى أن هذه كلها ردود على منتجات جوجل المختلفة، كما أن خدمة سكاي درايف التخزينية السحابية ستكون مرتبطة بالخدمة لتسمح لك بمشاركة الملفات الكبيرة (جوجل درايف).

ولكن هل تعرفون الميزة التي تتفوق بها مايكروسوفت عن جوجل؟ الإعلانات…فخدمة أوتلوك الجديد (هوتميل، لايف …إلخ إلخ) لاتقوم بالبحث ضمن بريدك عن كلمات معينة لتعرض الإعلانات، لأنه وبكل بساطة لاتوجد إعلانات وهو أمر كررته مايكروسوفت ضمن الفيديوهات الإعلانية للخدمة، ولكن مماشاهدته فإنه يبدو أنك سترى بعض الإعلانات ضمن صفحة قائمة الرسائل ولكنها تختفي حين تفتح أي رسالة.

لست هنا للتقليل من مجهود مايكروسوفت بالعكس ماقمات به الشركة أمر جيد وسيدفع المنافسة للأمام الأمر الذي سيصب في مصلحتنا جميعاً.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " مايكرسوفت " : مليون مستخدم لبريد " Outlook.com " الجديد في 6 ساعات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8809

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة