الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › مايكروسوفت تحيل هوتميل على التقاعد بعد 16 عاما من الخدمة

صورة الخبر: مايكروسوفت تحيل هوتميل على التقاعد بعد 16 عاما من الخدمة
مايكروسوفت تحيل هوتميل على التقاعد بعد 16 عاما من الخدمة

قالت مايكروسوفت ان الخدمة الجديدة المتاحة للاطلاع على الموقع أعلاه ، ستكون تطورا جذريا في طريقة استخدام البريد الالكتروني وتعتبر أول تحسين كبير في الخدمة منذ ثماني سنوات.

وما زال لدى خدمة هوتميل نحو 350 مليون مستخدم في أنحاء العالم ولكنها فقدت موقع الصدارة منذ أطلقت غوغل خدمة جي ميل في عام 2007. وتقول غوغل أنها سجلت 425 مليون مستخدم على جي ميل خلال السنوات الخمس الماضية.

وقالت شركة كوم سكور لأبحاث الانترنت ان الحركة على هوتميل ما زالت أوسع من سائر منافساتها. وفي حزيران(يونيو) هذا العام سجلت خدمة هوتميل 324 مليون زائر بالمقارنة مع 290 مليونا زاروا ياهو و278 مليونا زاروا جي ميل من غوغل.

ولكن مايكروسوفت ستدعو مستخدمي هوتميل الى نقل حساباتهم الى بوابة Outlook.com. ويأتي إطلاق هذه الخدمة من جديد في اطار مراجعة أوسع لمنتجات مايكروسوفت البرمجية التي تُستخدم في أنحاء العالم ، بما في ذلك نظام ويندوز التشغيلي وخدمات اوفيس.

وقالت مايكروسوفت ان آوتلوك دوت كوم سيقدم خدمة بريدية اشد حرصا على الخصوصية مع عدد أقل من المواد الاعلانية التي تظهر على الموقع وروابط جديدة بشبكات اجتماعية بينها فايسبوك وتويتر.

وسيتمكن المستخدمون من الاطلاع على تحديثات تتعلق بوضع البريد الالكتروني للأصدقاء والمتابعين على فايسبوك وتويتر بسمة جديدة على الموقع المتجدد للبريد الالكتروني.

ونقلت صحيفة الغارديان عن كريس جونز نائب رئيس مايكروسوفت ان الوقت مناسب لإعادة بناء البريد الالكتروني ولهذا السبب أطلقت الشركة آوتولوك دوت كوم في عملية تمهيدية. وأضاف جونز ان مايكروسوفت ادركت الحاجة الى خطوة جريئة وقطيعة مع الماضي وبناء خدمة جديدة بالكامل ، من القاعدة الى القمة.

ويسدل تقاعد هوتميل الستار على واحدة من العلامات المتميزة في الانترنت الاستهلاكية. وكانت مايكروسوفت ابتاعت هوتميل من رجلي الأعمال صبير بهاتيا وجاك سمث مقابل 400 مليون دولار في عام 1997 ، قبل عقد كامل من ظهور غوغل على ساحة البريد الالكتروني.

وسرعان ما أصبحت هوتميل خدمة الشباب البريدية الالكترونية لارتباطها بمنصة الرسائل النصية الفورية من مايكروسوفت ، ام اس ان ميسنجر. وبعد نجاح هوتميل في البداية واجهت الخدمة منافسة شديدة في الولايات المتحدة واوروبا ، أولا من خدمات بريدية الكترونية مثل ياهو واي او ايل ولاحقا من غوغل.

المصدر: ايلاف | عبدالاله مجيد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تحيل هوتميل على التقاعد بعد 16 عاما من الخدمة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40762

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة