الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › " ديل" تطلق عن أقوى لاب توب فائق الأداء في العالم

صورة الخبر: " ديل" تطلق عن أقوى لاب توب فائق الأداء في العالم
" ديل" تطلق عن أقوى لاب توب فائق الأداء في العالم

كشفت شركة " دبل " Dell عن الجيل التالي من الكمبيوترات المحمولة فائقة الأداء (محطات العمل) Dell Precision التي صمّمت خصيصا للمهندسين والمصممين المحترفين الذين يحتاجون إلى الأداء العالي أثناء تنقلهم. وتتيح الكمبيوترات الجديدة لمحرّري الفيديو والمهندسين المعماريين في مواقع البناء والعاملين في حقل الفيزياء الجيولوجية تشغيل تطبيقاتهم ذات الرسوميات الكثيفة أو التي تحتاج إلى قدرات معالجة متقدّمة بصورة أسرع وأكثر دقة أينما كانوا.

وتضم محطات العمل الجديدة الرائدة من ديل كمبيوترين محمولين، الأول Precision M4700 ويعتبر أقوى كمبيوتر محمول (محطة عمل) في العالم بقياس 15 إنش، ويتمتع بمزايا فائقة في الأداء وقدرات الاستخدام الجوال، أما الثاني Precision M6700 فيعتبر أقوى كمبيوتر محمول (محطة عمل) في العالم بقياس 17 إنش، إذ يوفر قدرات تضاهي قدرات محطات العمل الثابتة، فضلا عن الرسوميات وقدرات العرض الأفضل والأكبر.

ويعتمد الطرازان M4700 و M6700 على أحدث معالجات Core i5 و Core i7 على الترتيب والمزودة بتقنية Turbo Boos من إنتل للحصول على أفضل أداء، إلى جانب وحدات معالجة الرسوميات من طراز NVIDIA Quadro K-series و AMD FirePro على الترتيب. ويعتبر الكمبيوتر M6700 الأول والوحيد من نوعه الذي يوفر وحدة معالجة الرسوميات AMD FirePro M6000 مع الجيل الثالث من منفذ PCIe x16 لتسريع نقل البيانات.

كما زوّدت ديل هذه الكمبيوترات بذاكرة من نوع DDR3 SDRAM بسعة تصل إلى 32 غيغابايت وسرعة 1600 ميغاهرتز، وبسعة تصل إلى 16 غيغابايت وسرعة 1866 ميغاهرتز.

يتمتع الكمبيوتران بمزايا إضافية فائقة مثل إمكانية العمل وفق أنماط التخزين الثلاثة RAID 0/1/5، ويمكن لكمبيوتر M4700 استيعاب 3 وسائط تخزين معا بسعة اجمالية تصل إلى 1,8 تيرابايت، في حين يمكن لكمبيوتر M6700 استيعاب 4 وسائط تخزين معا بسعة اجمالية تصل إلى2,8 تيرابايت، وبالتالي فإن قدرات الكمبيوترات الجديدة لا تقتصر على معالجة الرسوميات الكبيرة بسعة، بل تتجاوزها لتخزين كل هذه الرسوميات والتصاميم.

يمكن توصيل الكمبيوترات الجديدة مع 3 شاشات عرض معا بدون استخدام قاعدة توصيل، أما لدى استخدام قاعدة التوصيل فيمكن توصيل الكمبيوترات مع ما يصل إلى 5 شاشات معاً.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " ديل" تطلق عن أقوى لاب توب فائق الأداء في العالم (1)

مهندس / عبدربه أحمد محمد حسن‏06 ‏يناير, ‏2014

كان لا بد من وضع سعر كل موديل علي حده

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29513

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة