الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › «هواوي» تكشف عن إصدار جديد من أجهزة «ميديا باد»

صورة الخبر: «هواوي» تكشف عن إصدار جديد من أجهزة «ميديا باد»
«هواوي» تكشف عن إصدار جديد من أجهزة «ميديا باد»

أزاحت شركة "هواوي" الصينية، إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الستار عن إصدار جديد من أجهزتها اللوحية، ضمن سلسلتها الشهيرة باسم "ميديا باد". ويندرج الجهاز الجديد تحت الاسم الرمزي "MediaPad 7 Lite".



ويعمل الجهاز ضمن بيئة نظام تشغيل "آيس كريم ساندويتش"، ولم تؤكد الشركة بعد عما سيحصل قريبًا تحديًا ما يتعلق بترقية لأحدث نسخة من نظام تشغيل "أندرويد" المعروفة بالاسم الرمزي "جيلي بين-Jelly Bean".



ومن مواصفاته أنه يأتي بشاشة عرض قياسها 7 بوصات مزودة بتقنية "IPS" بدرجة وضوح 1280×800 بيكسل، وبزوايا مشاهدة واسعة، ويحتوي على معالج أحادي النواة بسرعة 1.2 غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية سعتها واحد غيغابايت، وذاكرة داخلية فلاش بسعة 8 غيغابايت، قابلة للتوسع والزيادة عبر منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي".



أما من حيث الاتصال فيدعم الجهاز تقنية "HSDPA" بسرعة نقل بيانات تبلغ 21 ميغابت في الثانية، وكذلك برتوكول "HSUPA" بسرعة تصل 5.76 ميغابت في الثانية، بجانب دعمه لتقنيتي "الواي فاي" وبلوتوث 3.0".


بالإضافة إلى إحتوائه على منفذ خاص بشريحة الاتصال القياسية "SIM" للاتصال بالشبكة العنكبوتية أثناء التنقل من مكان لآخر عبر شبكات الجيل الثالث "3G"، ومنفذ "ميكرو يو إس بي 2.0".



ومزود بكاميرا خلفية دقتها 3.2 ميغابيكسل قادرة على تسجيل فيديو بدقة عالية التحديد تبلغ 1080 بيكسل، وأخرى أمامية بدقة 0.3 ميغابيكسل لدعم الدردشة ومكالمات الفيديو، ويبلغ وزن الجهاز 370 غراماً أخف وزناً من الإصدار الأول لأجهزة "ميديا باد" اللوحية، وبسمك 11 مم، والهيكل الخارجي للجهاز مصنوع من مادة "الألومنيوم"، وتصل قدرة البطارية الداخلية للجهاز 4.100 ميللي أمبير في الساعة من نوع " ليثيوم- بوليمر".



ولم تكشف الشركة حتى الآن عن كثير من التفاصيل أو موعد وسعر الجهاز، فيما يتوقع البعض إطلاقه في الربع الرابع من العام الجاري.

المصدر: الشروق | العربية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «هواوي» تكشف عن إصدار جديد من أجهزة «ميديا باد» (1)

حسام السيد | 7/4/2014

به مشكله بسبب صنعه من الامنيوم الجهاز يسخن حوالي 30 درجه

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39303

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة