الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › نظرة على اللوحة الأم SABERTOOTH Z77 ذات التصميم الجديد للتبريد و درع حراري لعمر أطول

صورة الخبر: نظرة على اللوحة الأم SABERTOOTH Z77 ذات التصميم الجديد للتبريد و درع حراري لعمر أطول
نظرة على اللوحة الأم SABERTOOTH Z77 ذات التصميم الجديد للتبريد و درع حراري لعمر أطول

قدمت شركة أسوس أحدث أعضاء عائلة اللوحات القوية TUF series، من خلال اللوحة الجديدة SABERTOOTH Z77، التي تدعم أحدث معالجات إنتل من الجيل الثالث المصنعة وفق معمارية Ivy Bridge و طاقم رقاقات Z77 والمزودة بقواعد التوصيل LGA 1155 وهي العائلة التي تتضمن لوحات P8Z77 Series و ROG Maximus V GENEو TUF SABERTOOTH Z77 وP8Z77 WS .
اللوحة الأم SABERTOOTH Z77

جميع تلك اللوحات تتمتع بتصميم رائد للتعامل مع الطاقة يسمى Dual Intelligent Processors 3، إلى جانب مجموعة من المزايا الجديدة المخصصة لتلبية الاحتياجات المختلفة للمستخدمين والمتطلبات المتنوعة لقطاعات السوق المتعددة.

وإذا كنت تطمح للاستمتاع بلوحة أم للألعاب أو نظام تبريد ذكي استثنائي يتسم بالأداء العالي والجودة والاستقرار، فيمكنك التحقق من التفاصيل اللاحقة واختر إحدى اللوحات للاستمتاع والاستفادة بالمزايا التي وفرتها أسوس.
الدرع الحراري

تتمتع اللوحة الجديدة بمجموعة من الحلول الحرارية المبتكرة، من بينها تصميم جديد لل Thermal Armor أو ''الدرع الحراري''، مع قدرات تبريد متطورة لمنطقة VRM إلى جانب تصميم فريد لفتحات تمرير الحرارة لأسفل اللوحة.

كما تتضمن اللوحة إصدار أحدث من الرادار الحراري Thermal Radar يتضمن وظيفة جديدة تسمى Fan Overtime، المسئولة عن حماية المكونات الحيوية للجهاز من السخونة المفرطة بعد إغلاق الجهاز عن طريق الإستمرار في تشغيل مراوح التبريد الخاصة باللوحة لعدة دقائق بعد إغلاق الجهاز.

أما الميزة الجديدة في الدرع الحراري تتمثل في الفتحات الحرارية الخاصة التي تم وضعها بجانب المكونات الحيوية على اللوحة الأم لضمان تدفق أفضل للهواء الصادر عن مروحتي turbo لتقديم تبريد إضافي.
طول العمر الافتراضي

تحتوي اللوحة أيضاً على ميزة تصميمية جديدة تضمن طول العمر الافتراضي للوحة الأم تسمى Dust Defender و التي تعمل على منع تكدس الأتربة و تحول دون أن تؤثر سلبياً على شقوق و منافذ التوصيل الموجودة بكثرة على اللوحة الأم.
ويمكن اعتبار خاصية Dust Defender بمثابة حماية إضافية تشبه كثيراً في عملها خاصية Thermal Armor ذات الطابع العسكري، و لكنها بدلاً من الحفاظ على درجات الحرارة منخفضة، فإنها تعمل على إبعاد الأتربة عن المنافذ والفتحات.
مدرعة بتصميم جديد لدورة تدفق الهواء

ساهمت الروح العسكرية التي تتسم بها اللوحة في تضمين تصميم جديد مبتكر للدرع الحراري Thermal Armor، مزود بمروحتين turbo تحافظان على برودة اللوحة الأم SABERTOOTH Z77 و هدوءها و الأهم استقرارها.

يعمل الدرع الحراري الجديد على حماية مكونات دائرة VRM الحساسة من خلال توجيه الهواء الساخن بعيداً عنهم و بعيداً عن اللوحة الأم عبر تصميم ذكي لتحويل اتجاه الهواء للتخلص من الحرارة. تساهم الأنابيب الحرارية المخصصة في التخلص من الحرارة بفعالية تامة لضمان الحفاظ على درجات الحرارة منخفضة فيما تعمل المروحة الإضافية لمنافذ الإدخال والإخراج على توفير الهواء البارد مع التخلص مع الهواء الساخن في نفس الوقت لمنح الجهاز أكبر قدر ممكن من الاستقرار أثناء التشغيل، بما يعني أيضاً عمر افتراضي أطول.
مفهوم أخر للتبريد مع Thermal Radar و Fan Overtime

تواجد خاصية ''الدرع الحراري'' في النسخ السابقة من لوحات SABERTOOTH كان يستهدف مراقبة درجات الحرارة في الأجزاء الحساسة من اللوحة الأم في الوقت الفعلي، إلى جانب ضبط سرعات مراوح التبريد للتأكد من عمل الجهاز بأعلى مستوى من الاستقرار.
الرادار الحراري Thermal Radar

أما بالنسبة للرادار الحراري الجديد فيتمتع بوظيفة حديثة تسمى Fan Overtime، تعمل على ضمان استمرار عمل مروحتي التبريد بعد إغلاق الجهاز بعدة دقائق اعتماداً على طاقة وضعية الاستعداد بحيث تتخلص اللوحة من أي سخونة زائدة.

التخلص من الحرارة المفرطة لا يبعد خطر التلف فقط عن الأجزاء الحيوية من اللوحة بل إنه يطيل عمرها الإفتراضي أيضاً، إذ يمكنه تقليل درجات الحرارة حتى سبع درجات مئوية في 10 دقائق فقط. يستطيع المستخدم أيضاً إغلاق مراوح التبريد عند الوصول إلى درجة حرارة معينة محددة مسبقاً أو مختارة يدوياً، أو حتى من خلال فترة زمنية معينة بعد إغلاق الجهاز يتم تحديدها.
التأمين من الشحنات الكهربائية المفاجئة

زودت أسوس لوحتها المميزة SABERTOOTH Z77 بخاصيتين حصريتين لتجعلها خارج المنافسة تماماً. يمكن الإشارة إلى الخاصية الأولى بأنها تتمثل في النظام الجديد للتحكمControl DIGI+ Power، و الذي يمنح المستخدم قدرة فائقة الدقة على تعديل و ضبط أداء المعالج المركزي و المعالج الرسومي المدمج و شرائح الذاكرة ، بحيث تكون للمستخدم السيطرة الكاملة على جهازه.

أما الميزة الثانية المتمثلة في خاصية ASUS ESD Guard فتقدم حماية استثنائية لمكونات اللوحة الأم من الشحنات الكهربية الساكنة المفاجئة، مزيلة أي قلق من ذهن المستخدم. تتضمن اللوحة أيضاً تقنية LucidLogix Virtu MVP التي تمنح المستخدم فرصة الحصول على مزايا تقنية HyperFormanceالتي تعمل على دعم أداء البطاقات الرسومية المنفصلة بنحو 60% مقارنة بأدائها الأصلي.
أداء أفضل للألعاب .. LucidLogix Virtu MVP

يمكنك دعم أداء بطاقات الرسوم المستقلة بنسبة تصل إلى 60%. ومع التقنية الجديدة Virtual Vsync، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة لعب أكثر سلاسة من خلال التخلص من العيوب التي كانت تعيق هذا الأمر بشكل جذري.

كما أن معالج الرسوم الافتراضي لتقنية Virtu MVP يقوم بشكل ديناميكي فعال بتحديد المهام الرسومية المختلفة وتوزيعها على أفضل مصدر متاح لمعالجة الرسوم، مع قدرة متكاملة على تحويل الفيديو بشكل أسرع بنحو 3 أضعاف من خلال تقنية إنتل Quick Sync Video، مع الحفاظ على جودة الأداء بالنسبة لعرض المواد ثلاثية الأبعاد والألعاب.

المصدر: مصراوى | محمد فتحى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نظرة على اللوحة الأم SABERTOOTH Z77 ذات التصميم الجديد للتبريد و درع حراري لعمر أطول

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84571

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة