الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › "نيكسوس 7" أكثر مقاومة للصدمات من "آي باد 3"

صورة الخبر: "نيكسوس 7" أكثر مقاومة للصدمات من "آي باد 3"
"نيكسوس 7" أكثر مقاومة للصدمات من "آي باد 3"

قامت شركة "Square Trade" الأمريكية المختصة في مجال ضمان الأجهزة وجودتها باختبار مدى قوة ومتانة جهاز جوجل اللوحي الجديد الذي أطلقته مؤخراً الشهير باسم "نيكسوس 7" ومقارنته بجهاز "آي باد 3" أو "آي باد الجديد" الذي تنتجه أكبر شركة منافسة لها عملاق التكنولوجيا "آبل".
ووفقاً لتقرير الشركة، التي تعتبر أكبر شركة ضمان مستقلة للأجهزة الإلكترونية للعديد من الشركات العاملة في مجال التقنية، تبين أن جهاز جوجل اللوحي الأرخص ثمناً مقارنة بسعر "آي باد 3 " الأغلى أكثر متانة وقوة وأفضل من لوحي آبل الشهير.
فعند خضوع الجهازين لثلاثة اختبارات متتالية، الأول سقوطهما من اليد على الأرض من مسافة تبلغ خمس أقدام، والثاني سقوطهما من فوق الطاولة على الأرض مباشرة على بعد قدمين، أما الثالث والأخير اختبار مدى تحمل ومقاومة الجهازين للماء عند إسقاطهما داخل حوض استحمام لبضع ثوان.
وأوضحت نتيجة الاختبار أن اللوحي "نيكسوس 7" لم يتأثر كثيراً جراء سقوطه سواء من اليد أو من فوق الطاولة على الأرض، فلا وجود لأي كسر في زجاج الشاشة أو خدش في الهيكل الخارجي، في المقابل أظهر هذا الاختبار مدى حساسية جهاز آبل اللوحي الجديد تجاه السقوط وأقل ثباتاً واستقراراً أكثر من المتوقع.
وفيما يتعلق بوضع الجهازين تحت الماء لبضع ثوان، أثبت جهاز جوجل اللوحي قدرته على العمل بنجاح باهر من حيث إجراء الاتصال المرئي مع استمرار عمل الصوت والضوابط اللمسية، بينما فقد جهاز آبل اللوحي قدرته على تشغيل الصوت، في حين استمر عمله بالنسبة للقدرات اللمسية وتشغيل الفيديو.
ووفقاً لما ورد في موقع الشركة على الشبكة العنكبوتية، فالشركة تقدم ضماناً لمدة عامين بالنسبة لجهاز "آي باد 3" ذي السعة التخزينية 16 غيغابايت بتقنية "الواي فاي" فقط مقابل قيمة مالية قدرها 99 دولاراً أمريكياً مع عدم وجود خصم، أما بالنسبة لجهاز جوجل اللوحي فتوفر الشركة ضماناً لمدة عامين الذي يبلغ سعره 199 دولاراً مقابل 18.99 دولار، لكن لا توجد أي إشارة تفيد بوجود خصم من عدمه.

وفي سياق متصل حصل جهاز "نيكسوس 7" على ترقية لأحدث نسخة من نظام تشغيل "أندرويد" المعروفة بالاسم الرمزي "جيلي بين"، كما حصل على تحديث أجهزة آسوس اللوحية ضمن سلسلتها الشهيرة باسم "ترانزفورمر"، أما فيما يتعلق بقطاع الهواتف الذكية فقد تم ترقية سلسلة هواتف شركة "إتش تي سي" التايوانية على نسخة "Jelly Bean" الشهيرة باسم "إتش تي سي وون" سواء هاتف "HTC One X"، أو "HTC One S"، أو "HTC One XL".

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "نيكسوس 7" أكثر مقاومة للصدمات من "آي باد 3"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77458

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة