الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › بريزي الثلاثى الابعاد ينافس برنامج مايكروسوفت باور بوينت

صورة الخبر: بريزي الثلاثى الابعاد ينافس برنامج مايكروسوفت باور بوينت
بريزي الثلاثى الابعاد ينافس برنامج مايكروسوفت باور بوينت

يمثل برنامج بريزي ثلاثي الأبعاد منافسا قويا لبرنامج مايكروسوفت باور بوينت الذي يستخدم على نطاق واسع في العروض التوضيحية سواء كان ذلك للشركات أو حتى في التعليم. يختلف بريزي اختلافا جذريا عن باور بوينت فهو صورة مفردة بحجم كبير مع عناصر صغيرة تقوم بتحريكها حول الصور لتقوم بالتقريب والابتعاد عن خلفية تلك الصورة الأساسية.

وأطلقت شركة بريزي مؤخرا إصدارا جديدا من برنامجها الذي يعتمد على حوسبة السحاب مع مزايا فريدة.

ينفرد برنامج بريزي في تقديم وسيلة مرنة للتنقل في مشهد حول صورة مركزية بدلا من اعتماد أسلوب تسلسلي ينتقل فيه المستخدم من صورة أو شريحة إلى تلك التي تليها، واضاف البرنامج مؤخرا ميزة الخلفية المجسمة أي ثلاثية الأبعاد مع مؤثرات حركة جذابة. يتولى برنامج بريزي عمل مؤثرات حركة جذابة لدى الانتقال من موضع إلى آخر في العرض التوضيحي ليتيح لك التقريب من جانب في الصورة الأساسية لتظهر عناصر العرض وكأنها تطفو بسلاسة مع بعضها داخل صورة الخلفية.

تعتمد الشركة أسلوب تقديم البرنامج كخدمة تعرف باسم ساس SaaS (Software as a Service)، أي عندما تولد ملف بريزي يبقى متوفرا على موقع الشركة prezi.com، وهناك إصدار مجاني لكن الملفات فيه متاحة لأي كان ليقوم بمعاينتها مع شعار الشركة.

يكلف الاشتراك الشهري الذي يتيح لك حماية ملفاتك قرابة 5 دولارات شهريا أو 60 دولار في السنة مع سعة تخزين لحوالي 500 ميغابايت (في السحاب) وهناك خيار الحصول على 2 غيغابايت من سعة التخزين لقاء 160 دولار سنويا مع إصدار محلي يعمل بالكمبيوتر دون الاتصال بالإنترنت مع توفر نسخة للمدرسين والطلاب بأسعار مخفضة.

لا يدعم بريزي العربية في كل مزاياه فقد ظهرت الحروف مشوهة على هيئة رموز غير مفهومة في بعض المواضع فيما ظهرت الحروف العربية بطريقة سليمة في العناوين وعند طباعتها مباشرة في حقول النص في معظم الأحيان. وتشير الشركة أنها لن تقدم دعما للغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار فيالوقت الراهن.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بريزي الثلاثى الابعاد ينافس برنامج مايكروسوفت باور بوينت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11044

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة