الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › " سيمترونيكس " تطلق Xpad أرخص كمبيوتر لوحي في العالم في الشرق الأوسط

صورة الخبر: " سيمترونيكس " تطلق Xpad أرخص كمبيوتر لوحي في العالم في الشرق الأوسط
" سيمترونيكس " تطلق Xpad أرخص كمبيوتر لوحي في العالم في الشرق الأوسط

أعلنت سيمترونيكس (Simmtronics)، الشركة المصنّفة ضمن قائمة أفضل 5 علامات تجارية متخصصة بتصنيع الكمبيوترات اللوحيّة في العالم، اليوم، رسمياً عن إطلاق أرخص كمبيوتر لوحي في العالم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتستهدف الكمبيوترات اللوحية من سلسلة "XPad"، التي تبدأ أسعارها من ما يقرب من 80 دولار أمريكي (292 درهم)، شرائح المستهلكين الذين يبحثون عن منتجات بأسعار معقولة من دون المساومة على مستويات الجودة وسهولة الاستخدام والناحية العملية.

وأوضح الدكتور إندراجيت سبهاروال، العضو المنتدب لشركة سيمترونيكس خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي بمناسبة إطلاق الكمبيوترات اللوحية من سلسلة "XPad" في الشرق الأوسط بأن هذا التطور الجديد يأتي نتيجة للقفزة النوعية التي شهدها قطاع تكنولوجيا الحواسيب والتي تمكّن الشركات المصنعة للكمبيوترات اللوحية من دمج الخاصيات الأكثر تقدماً في منتجاتها وبأقل تكلفة ممكنة. وأضاف سبهاروال أن الشركة تخطط أيضاً لإطلاق نسخة مخصصة للطلاب في منطقة الشرق الأوسط تتناسب مع ميزانياتهم.
وقال سابهاروال: "نحن واثقون من خلال إطلاقنا لسلسلة "XPad" في دولة الإمارات العربية المتحدة بوصول تكنولوجيا الكمبيوترات اللوحية إلى أوسع شريحة ممكنة من المستخدمين. وبالفعل فقد تم الاعتراف بكمبيوترات "XPad" التي تعمل باللمس بأنها صديق موثوق سواء لرجال الأعمال كثيري السفر أو لهواة ألعاب الكمبيوتر الذين يرغبون الحصول على رسومات تتميز بالوضوح العالي خلال ممارستهم لألعاب الكمبيوتر، أو يرغبون بالاستمتاع بوسيلة ترفيهية عالية الجودة".
تأتي الكمبيوترات اللوحية من سلسلة "XPad" بإصدارات متعددة بما في ذلك 7"، و8"، و9"، و9.7" ، و10" وتتميز عن المنتجات المنافسة من خلال دمج خاصيّة إجراء المكالمات والشاشات عالية الوضوح بنظام التشغيل القوي المزود من أندرويد " ICS4.0". ويوفر هذا الكمبيوتر اللوحي أفضل مستوى للاتصال بشبكة الإنترنت، والطابعات، وأجهزة التلفاز ذات الوضوح العالي أو أي جهاز خارجي للوصول بسهولة وموثوقية أثناء التنقل إلى البريد الإلكتروني، والأفلام، ومقاطع الفيديو وملفات الموسيقى والصور.
كما تدعم المعمارية التي تقوم عليها "XPad" الاتصال بشبكة الجيل الثالث "3G"، وتشغيل ملفات الفيديو عالية الوضوح "1080 بيكسل"، ومعالج للصوت، وبطاقة رسومات مزدوجة ثنائية وثلاثية الأبعاد. وتم تزويد الكمبيوتر بوحدة معالجة مركزية بقوة 1 جيجاهيرتز يمكنها التعامل مع العديد من المهام بسرعة ملحوظة، وذاكرة داخلية من ناند فلاش "Nand Flash" لتخزين البيانات بطاقة استيعابية تصل إلى 4 جيجابايت. كما يحتوي الكمبيوتر أيضاً على بطاقة ذاكرة رقمية محمية "Micro SD" يمكن توسيع سعتها التخزينية إلى 32 جيجابايت.
وبالإضافة إلى ذلك، يوفر وجود منفذ تسلسلي عام "USB"، وواجهة الوسائط المتعددة عالية الوضوح "HDMI" للمستخدمين إمكانية توصيل الأقراص الصلبة وغيرها من الأجهزة مما يتيح لهم مرونة تشغيل كاملة ومساحة عرض أكبر. يتوفر الكمبيوتر اللوحي بشاشات تتراوح أحجامها بين 7 و8 و10.2 بوصة.
من جهته أشار عارف خان، مدير إدارة شركة سيمترونيكس سيميكوندكتورز ليمتد، أن الوظائف المتعددة التي يمكن للكمبيوتر اللوحي "XPad" القيام بها هي الخاصية الأكثر تميزاً في المنتج الجديد. وأضاف: لا شك أن "XPad" سيلقى إعجاب الأشخاص الذين يتطلب عملهم سرعة اتصال عالية بالإنترنت أثناء تنقلهم. ويضع كمبيوتر "XPad" حداً للقيود التي تحد من إمكانية الاتصال من خلال وجود خاصيّة يو إس بي دنجل "USB Dongle"، الأمر الذي يجعله الكمبيوتر اللوحي الأقوى من نوعه فضلاً عن كونه أداة إنتاجية غير محدودة".
كما أعلنت شركة سيمترونيكس خلال المؤتمر الصحفي أيضاً عن تعيين شرف للالكترونيات موزعاً حصرياً لكمبيوترات "XPad" اللوحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تم طرح المنتج بالفعل في العديد من متاجر الإلكترونيات الرائدة في مختلف أنحاء المنطقة بما في ذلك اللولو هايبر ماركت، وبلجنز، والأنصار مول، وشرف دي جي.

جدير بالذكر أن شركة سيمترونيكس تمتلك أربعة مرافق تصنيع ومكاتب في أكثر من 21 دولة حول العالم. وتنتج الشركة في مصنعها الكائن في الهند أكثر من 300 ألف وحدة كمبيوتر لوحي شهرياً، وتخطط لمضاعفة هذه العدد بحلول نهاية عام 2012 لتلبية الطلب العالمي المتزايد على منتجاتها.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " سيمترونيكس " تطلق Xpad أرخص كمبيوتر لوحي في العالم في الشرق الأوسط (2)

حماده سعيد محمد | 8/4/2014

لدى تابلت XPAD x722الجهاز أغلق ولا يريد الفتح مرة أخرى أريد مركز صيانة فى جمهورية مصر العربية

صحارى | 16/7/2012

أرخص كمبيوتر لوحي في العالم للحصول على هذا المنتج بـ 300 درهم موزع الاكس باد (الامارات العربية المتحدة) 0558833781 صحارى للكمبيوتر Hassan Atiye

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70835

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة