الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: جوجل تستعد للمواجهة الكبرى
جوجل تستعد للمواجهة الكبرى

بعد أسبوع من الجلبة التى أثارتها شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات بإعلانها عن طرح كمبيوتر لوحى خاص بها، سارت جوجل على النهج نفسه بالإعلان أمس عن جهاز ينافس آى باد الذى يهيمن على سوق أجهزة الكمبيوتر اللوحى فى العالم, وفى الوقت الذى يحاول فيه الكمبيوتر اللوحى «سيرفس» من مايكروسوفت التنافس مع آى باد، فإن كمبيوتر جوجل اللوحى يأخذ شكلا مختلفا.



وتشير الشائعات إلى أن الجهاز الجديد يحمل اسم «نيكسوس 7» وسوف يعمل بشاشة 7 بوصة ولن يتجاوز سعره 200 دولار عندما يطرح فى الأسواق.



وسوف يعمل كمبيوتر جوجل اللوحى الذى سوف تصنعه شركة أسوس للالكترونيات بواسطة الجيل الجديد من نظام تشغيل أندرويد الذى يحمل اسم «جيل بين».



ولم تعلن شركة مايكروسوفت عن سعر أو موعد طرح الكمبيوتر سيرفس, ويهدف جهاز جوجل إلى الاستفادة من بعض الخواص التى جعلت من الجهاز «كيندل فاير» من شركة أمازون، بديلا مفضلا لأجهزة آى باد، بالإضافة إلى ميزتى انخفاض السعر وسهولة حمله, غير أن «نيكسوس 7» سيتسم بمعدات أكثر متانة من «كيندل» وذاكرة مساحتها 1 جيحابايتس وسعة تخزين داخلية تتراوح مساحتها بين 8 16 جيجابايتس، وبطارية تستمر 9 ساعات.


لكن من غير المرجح أن تتخلى «أمازون» عن موقعها القوى دون أن تنافس بقوة، حيث إنها تعتزم طرح نسخة جديدة من «كيندل فاير» فى وقت لاحق من الشهر القادم. ومن المتوقع أن يكون الجهاز الجديد ذا درجة نقاء عالية كما سيزود بكاميرا ومفاتيح تحكم فى الصوت بالضغط.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تستعد للمواجهة الكبرى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67454

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة