الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › بروتوكول الإنترنت الأحدث (IPv6) يهيمن على عالم الشبكات والإنترنت قريبا

صورة الخبر: بروتوكول الإنترنت الأحدث (IPv6) يهيمن على عالم الشبكات والإنترنت قريبا
بروتوكول الإنترنت الأحدث (IPv6) يهيمن على عالم الشبكات والإنترنت قريبا

أشارت دراسة حديثة قامت بها شركة بريتش تيليكوم «بي تي» إلى تسارع استخدام الإصدار الأحدث من بروتوكول الإنترنت IPv6 حول العالم.وتقوم الدراسة التي أعدّتها «بي تي» على معلومات تمّ جمعها من قبل متخصصين في مجال تقنية المعلومات حول العالم، وأشارت إلى أن 13% من المؤسسات قد انتهت من عملية الانتقال إلى البروتوكول الإنترنت IPv6.

وأشار 44% ممن شملتهم الدراسة إلى أنهم ينوون استخدام البروتوكولIPv6 خلال العامين القادمين، وذلك بسبب التراجع السريع لعدد عناوين الإنترنت المتوفرة وفق بروتوكول الإنترنت الأقدم IPv4 ، مما يعزز الحاجة إلى استخدام البروتوكول الجديد لتوفير المزيد من العناوين المتاحة.

وأشار أكثر من 55% ممن شملتهم الدراسة إلى ضرورة الاعتماد على البروتوكول IPv6 في كامل الشبكة بدلا من الاكتفاء بتطبيقه على أجزاء منها، إذ لا بد من استخدام هذا البروتوكول على نطاق واسع للاستفادة منه بصورة تامة.

صرح بذلك تيم روني، مدير المنتجات المرتبطة ببروتوكول الإنترنت في شركة بي تي للخدمات العالمية وقال نراقب انتشار بروتوكول الإنترنت IPv6 خلال الأعوام السبعة الأخيرة، وتشير نتائج هذا العام إلى ازدياد هائل في تبنّي البروتوكول الجديد، وذلك مع وضع الكثير من الشركات لتطبيق البروتوكول الجديد ضمن أولوياتها. وإننا في شركة «بي تي» نستثمر في دعم هذا التحوّل، كما أننا مستعدّون لخدمة عملائنا للبدء باستخدام البروتوكول الجديد عبر المنتجات والخدمات التي نوفّرها".

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بروتوكول الإنترنت الأحدث (IPv6) يهيمن على عالم الشبكات والإنترنت قريبا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57749

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة