الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › أسوس تطلق أول لوحة أم معتمدة من "إنتل" بتقنية جديدة

صورة الخبر: أسوس تطلق أول لوحة أم معتمدة من "إنتل" بتقنية جديدة
أسوس تطلق أول لوحة أم معتمدة من "إنتل" بتقنية جديدة

أعلنت "أسوس" عن إطلاق لوحتها الأم P8Z77-V PREMUIM - صاحبة الريادة التقنية في عائلة P8Z77 – و التي تعد اللوحة الأولى المعتمدة من"إنتل" في السوق لدعم أحدث واجهة توصيل للـThunderbolt.



وقد تم تعيين الإصدار PREMIUM فقط لأفضل لوحات أسوس الداعمة لأحدث ما توصلت اليه تقنيات اللوحات الأم ، و تأتى P8z77-V Premium من Asus لتحافظ على هذا المعيار . والى دعم اللوحة P8z77-V PREMIUM لواجهة التوصيل الجديدة للـ Thunderbolt ، تقدم Asus أيضا نفس التقنية على اللوحة PRO/THUNDERBOLT P8z77-V؛ لإعطاء المستخدمين نطاق أوسع للإختيار.



وفى هذا الصدد ، صرح جاسون زيلر ، مدير قطاع تسويق Thunderbolt بشركة انتل ، قائلا :" لقد عملت كلا من"إنتل"و"أسوس" بشكل وثيق لدمج تقنية Thunderbolt في اللوحات الأم المصنعة من قبل اسوس " ، و استطرد قائلا : " و تعد اللوحة P8Z77-V PREMIUM من أسوس هي أولى اللوحات الأم المعتمدة من قبل انتل لتقنية Thunerbolt في عالم صناعة اللوحات الأم ، و التي نوصي بها لمتانة تصميمها و التوافقية العالية التي تتمتع بها ".



وتعتبر اللوحة P8z77-V PREMIUM من ASUS هي أول لوحة معتمدة من Intel لتقنية Thunderbolt الحديثة ، التي تعد التقنية الأحدث لإدخال و إخراج البيانات ذات السرعة الفائقة للحصول على أداء فائق و مرن في نفس الوقت ، علاوة على سرعة النقل الفائق للبيانات بمعدل مرتين أسرع من USB3.0 ، و 20 مرة أسرع من USB2.0 .


وتقدم تقنية Thunderbolt نقل ثنائي الاتجاه للبيانات في نفس الوقت ،و بسرعة نقل تصل إلى 10Gbps عبر الكابل الواحد ، مع المرونة اللازمة لتوصيل سلسلة من الأجهزة الداعمة لتقنية Thunderbolt يصل عددها إلى 6 أجهزة سوياً للإستمتاع بتجربة حوسبية شيقة خالية من الفوضى . و يمكن للمستخدمين توصيل العديد من وحدات التخزين الخارجية الداعمة لـ Thunderbolt بشاشة عرض داعمة لنفس لتقنية ، والاستمتاع بمشاهدة الأفلام فائقة الدقة HD أثناء نقل الملفات ، دون التأثير أو حدوث بطيء في عملية المشاهدة .

وصرح ماركوس فيست ، الرئيس التنفيذي لشركة Elgato ، قائلا :" انه من دواعي سرورنا أن نتعاون مع شركة ASUS لتقديم أولى محركات الأقراص المحمولة بتقنية Thunderbolt لأنظمة التشغيل Windows على مستوى العالم ".

وأضاف :" إن التركيبة القوية الممثلة فى تقنيات اللوحة الجديدة PREMIUM من ASUS ، مع محركات الأقراص SSD الداعمة لواجهة Thunderbolt من Elgato ، ستتفوق على جميع الأقراص المحمولة العاملة بواجهات USb3.0 و eSATA ".

ومن جانبه ، قال اروان جيرارد ، مدير قطاع الأعمال للحلول الاحترافية بشركة LaCie :" يسر LaCie أن تعمل مع ِشركة ASUS لتسليط الضوء على مدى قوة تقنية Thunderbolt في بيئة عمل الويندوز " .

وأضاف :"و بجانب مميزات تقنية Thunderbolt ، ستقدم حلولنا المشتركة سرعات لم يسبق لها مثيل من قبل لتلبية كافة مطالب مستخدمي الكمبيوترات الشخصية ، ولا سيما الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات الوسائط الرقمية ويتطلعون باستمرار نحو مزيد من الأداء ".

كذلك ، قدمت شركة PROMISE - المورد الرئيسي لحلول RAID المتطورة لبيئات العمل الكبيرة والمتوسطة و المكاتب الصغيرة والتطبيقات الرقمية المنزلية - أول حلولها التخزينية على مستوى العالم الداعمة لتقنية Thunderbolt ، وذلك بالتعاون مع شركة ASUS لتطوير حزمة متنوعة من المنتجات تلبى كافة متطلبات العملاء.

المصدر: محيط | مروة رزق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسوس تطلق أول لوحة أم معتمدة من "إنتل" بتقنية جديدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14442

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة