الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › الولايات المتحدة تقول انها ستعزز من ترسانتها الالكترونية

صورة الخبر: الولايات المتحدة تقول انها ستعزز من ترسانتها الالكترونية
الولايات المتحدة تقول انها ستعزز من ترسانتها الالكترونية

قال مركز أبحاث تابع لوزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) انه سيدعم جهود تصنيع أسلحة انترنت هجومية لاحتمال شن هجمات عسكرية الكترونية أمريكية على أهداف الاعداء.

وقالت ريجينا دوجان مديرة وكالة مشاريع الابحاث الدفاعية المتقدمة يوم الاثنين في أول مؤتمر من نوعه ان الجيش الامريكي يحتاج "الى خيارات أكثر وأفضل" لمواجهة المخاطر الالكترونية التي تواجه عددا متزايدا من الانظمة الصناعية وغيرها من الانظمة التي تتحكم فيها أجهزة كمبيوتر عرضة للاختراق.

وأضافت "الحرب الحديثة ستتطلب الاستخدام الفعال للانظمة الالكترونية. وسائل تقليدية ومزيج من الوسائل التقليدية والانظمة الالكترونية." والوسائل التقليدية في المفهوم العسكري هي القاء القنابل واطلاق الصواريخ وهجوم الدبابات.

وفتحت الوكالة التي تعمل بها دوجان الدورة أمام ما يسمى "المخترقين الافتراضيين" وكذلك الاكاديميين وغيرهم في محاولة "لتغيير تفاعلات الدفاع الالكتروني" وسط مخاوف أمريكية متزايدة بشأن امكانية تعرض الشبكات والاجهزة التي تتحكم بها أجهزة الكمبيوتر للهجمات.

وقال مكتب المجلس التنفيذي لمكافحة التجسس وهو جهاز تابع للحكومة الامريكية في تقرير للكونجرس الاسبوع الماضي ان الصين وروسيا تستعينان بالتجسس الالكتروني لسرقة أسرار تجارية وتكنولوجية أمريكية لجمع الثروات على حساب الولايات المتحدة.

وقال مسؤولو وكالة مشاريع الابحاث الدفاعية المتقدمة خلال الدورة ان تحليلا أجرته الوكالة مؤخرا أظهر أن الدفاع الالكتروني الامريكي المتعدد بشكله الحالي وحده هو قضية خاسرة بسبب تفوق مخترقي الشبكات الالكترونية.

وأظهر تحليل الوكالة ان تكلفة استحداث برامج كمبيوتر أمنية يتضمن بعضها ما يصل الى عشرة ملايين سطر من الشفرات ارتفعت على مدى السنوات العشرين الماضية في حين أن أي برنامج كمبيوتر ضار يتطلب فقط 125 سطرا في المتوسط.
وقالت دوجان أمام حشد من نحو 700 شخص في قاعة بفندق خارج واشنطن "هذا لا يعني أن نتوقف عن القيام بما نحن بصدده في الامن الالكتروني... لكننا اذا واصلنا المضي في الطريق الحالي فلن نسيطر على الخطر" بمعنى لن نتعامل معه بفاعلية.

ومهمة وكالة مشاريع الابحاث الدفاعية المتقدمة هي الابقاء على التفوق العسكري الامريكي ومنع أي مفاجات في التكنولوجيا المتقدمة من خلال رعاية أبحاث باهظة التكلفة ذات تطبيقات عسكرية.

وكثف مسؤولون أمريكيون التحذيرات ازاء هجمات الكترونية مدمرة بعد ظهور الفيروس ستكس نت عام 2010 وتعطيله العمل في أجهزة الطرد المركزي التي تستخدمها ايران في عمليات تخصيب اليورانيوم التي تقول الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية انها جزء من برنامج سري للاسلحة النووية.

وطالب المركز بزيادة التمويل للابحاث الالكترونية في السنة المالية 2012 التي بدأت في الاول من اكتوبر تشرين الاول أكثر من 73 في المئة من 120 مليون دولار الى 208 ملايين دولار.

المصدر: كومبو هوت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الولايات المتحدة تقول انها ستعزز من ترسانتها الالكترونية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7729

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة