الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "مايكروسوفت" تعالج ثغرات حرجة في متصفح إنترنت إكسبلورر

صورة الخبر: "مايكروسوفت" تعالج ثغرات حرجة في متصفح إنترنت إكسبلورر
"مايكروسوفت" تعالج ثغرات حرجة في متصفح إنترنت إكسبلورر

واشنطن: تعتزم شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، معالجة عدد من الثغرات الأمنية الحرجة في متصفح الويب الشهير "إنترنت إكسبلورر" وبيئة التطوير "دوت نت" وتكنولوجيا "سيلفرلايت"، بالإضافة إلى بعض مكونات نظام تشغيل "ويندوز" وبرامجه المستقلة في تحديثها يوم الثلاثاء المقبل.



ويتضمن التحديث نحو 8 تحديثات أمنية، 2 منها تقع تحت التصنيف "بالغ الخطورة"، والـ6 الأخرى تندرج تحت التصنيف "المهم".



ويتصل أحد تلك التحديثات بمعالجة ثغرات تنفيذ الأكواد البرمجية الضارة عن بعد والتي تصيب النسخ "6، و7 و8" من متصفح الويب "إنترنت إكسبلورر" على كافة إصدارات منصة تشغيل "ويندوز".



إلا أن ذلك التحديث يندرج تحت التصنيف "المعتدل الخطورة" فقط على منصات "ويندوز سيرفر 2003"، و"ويندوز سيرفر 2008"، و"ويندوز سيرفر 2008 آر 2"، بفضل القيود الأمنية الإضافية المدمجة في تلك الأنظمة.


وهذا وتعتبر الثغرات الموجودة في إطار عمل "دوت نت" وتكنولوجيا "سيلفرلايت" ثغرات حرجة على كافة إصدارات نظام "ويندوز"، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".



كما يعالج تحديث آخر، يندرج وفق التصنيف "المهم"، ثغرات في مكونات النظام الموجودة فقط في نسخ نظام "ويندوز فيستا" و"ويندوز 7" ذات البنى المعمارية "32 بت" و"64 بت"، في حين يوجد ثغرتين إضافيتين تؤثران على كافة نسخ نظام التشغيل.



ويعالج أحد التحديثات ثغرات في مكون "بوابة الوصول الموحد الأمامية"، الذي يعد أحد نقاط الوصول عن بعد المؤمن الذي تستخدمه "مايكروسوفت"، حيث تتأثر نسخ المكون 2010، والتحديثين الأول والثاني 2010 بالإضافة إلى حزمة الخدمات 2010.



أما بالنسبة للتحديثات الخاصة بالثغرات الأمنية التي لا تتضمن تنفيذ أكواد برمجية عن بعد، فهما أثنين: الأول يعالج ثغرات ما يعرف بـ"تصعيد الصلاحيات" في نظامي تشغيل "ويندوز إكس بي" و"ويندوز سيرفر 2003"، والثاني يعالج ثغرة "الحرمان من الخدمة" على إصدارات "مايكروسوفت هوست إنتيجريشن سيرفر 2004" حزمات الخدمات الأولى، و"2006 حزمة الخدمات الأولى" و"2009" و"2010".

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مايكروسوفت" تعالج ثغرات حرجة في متصفح إنترنت إكسبلورر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8092

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة