الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › لعبة إلكترونية تجسد مرشحى الرئاسة فى صراع باللكمات والركلات

صورة الخبر: اللعبة
اللعبة

أصبح بمقدور الناخبين المصريين حسم معركة انتخابات الرئاسة المقبلة لصالح مرشحهم المفضل - فى العالم الافتراضى على الأقل- بفضل لعبة إلكترونية جديدة على الإنترنت تفتح باب المنافسة فى حلبة الانتخابات على مصراعيه.. باللكمات والركلات.

أطلقت اللعبة التى تحمل اسم "مصر عايزة مين؟" شركة وكسل ستوديوز ومقرها لبنان فى شهر سبتمبر الجارى، وتقوم فكرتها على اختيار المستخدم لأحد المرشحين المحتملين ليكون مصارعه فى اللعبة ومرشح محتمل آخر ليكون منافسه ثم يبدأ كل منهما فى توجيه اللكمات والركلات والضربات الساحقة للآخر حتى يفوز أحدهما.

وللمتبارين أن يختاروا من بين شخصيات كرتونية تمثل خمسة مرشحين محتملين هم محمد البرادعى مدير وكالة الطاقة الذرية السابق وعمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والمستشار هشام البسطويسى والسياسيان حمدين صباحى وأيمن نور، إلى جانب الناشط الشاب وائل غنيم الذى كان له دور فى الحشد للثورة الشعبية التى أطاحت بالرئيس حسنى مبارك فى 11 فبراير الماضى عن طريق موقع فيس بوك الاجتماعى.

واللاعب السابع شخصية غامضة تدعى (الريس اكس) وهو متاح لكل مستخدم لا يؤيد أيا من الشخصيات الأخرى.

وأعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى يدير شئون البلاد أن انتخابات مجلس الشعب ستجرى على ثلاث مراحل، ابتداء من 28 نوفمبر، فيما تبدأ انتخابات مجلس الشورى يوم 29 يناير.

لكن لم يعلن موعد محدد لانتخابات الرئاسة التى تشير التوقعات إلى أنها ستجرى فى أواخر العام المقبل أو أوائل عام 2013.

وقال زياد فغالى أحد مؤسسى شركة وكسل ستوديوز رداً على أسئلة من رويترز عبر البريد الإلكترونى "أحد أهداف اللعبة هو جس نبض الشارع المصرى بطريقة تفاعلية لمن يريد خلفا لمبارك". وأضاف أنه سبق أن أطلقت الشركة فى 2009 لعبة "درع غزة".
وفسر عدم احتواء اللعبة التى بلغت كلفة تطويرها أكثر من 20 ألف دولار على جميع المرشحين المحتملين قائلا "باقى المرشحين موجودون فى اللعبة مبدئيا من خلال الريس إكس".

وأوضح أن تصميم لاعب على هيئة غنيم مدير تسويق شركة جوجل بالشرق الأوسط رغم عدم إبداء رغبته فى الترشح للرئاسة "كان نوعا من الثناء على دور الشباب المنتمين للمجتمع المدنى ومن كان لهم الدور الأول فى نجاح الثورة ومازال".

وإلى جانب اللعبة المجانية التى أطلقت من خلال موقع يحمل اسم "سلام يا مصر.كوم" يوجد تصويت عبر الرسائل النصية القصيرة على 20 مرشحا محتملا، منهم أيضا عمر سليمان نائب الرئيس السابق وأحمد شفيق رئيس الوزراء السابق والداعية حازم صلاح أبو إسماعيل وعضو جماعة الإخوان المسلمين السابق عبد المنعم أبو الفتوح والإعلامية بثينة كامل، ويستمر التصويت لمدة شهرين، كما تتيح الشركة خدمة دردشة غير مجانية.

* رابط اللعبة :
http://www.salamyamasr.com

المصدر: اليوم السابع / ريوترز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لعبة إلكترونية تجسد مرشحى الرئاسة فى صراع باللكمات والركلات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9499

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة