الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › "اي باد" يتصدر الأجهزة اللوحية

صورة الخبر: "اي باد" يتصدر الأجهزة اللوحية
"اي باد" يتصدر الأجهزة اللوحية

ارتفعت شحنات الأجهزة اللوحية إلى أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى قرابة 4.4 مليون وحدة في الربع الثاني من العام2011، وبهذا تفوقت الشحنات على التوقعات ببلوغها 3.7 مليون وحدة محققة نمواً بلغ قرابة 394% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وقرابة 82% مقارنة بالفصل الماضي.

وبعد حالة من الترقب والانتظار شهدتها الأسواق، استطاع (أي باد 2) أن يقود توجهات النمو في الأسواق كما أسهمت بعض الأجهزة اللوحية التي تعتمد إصدار (هني كامب) من نظام تشغيل أندرويد في رفع زخم هذه الأسواق.

وكانت عوامل مثل التصميم، وشاشات اللمس سهلة الاستخدام، ونموذج الاستخدام بالاعتماد على الاتصال بالإنترنت، ناهيك عن تشكيلة واسعة من التطبيقات، ساعدت كلها في زيادة هذا الطلب على هذه الفئة من المنتجات.

وبدت سيطرة "آبل" جلية في شتى أسواق المنطقة، وتفوقت بفضل الطلب الكبير على أجهزة "آي باد" على كل التوقعات.

وتوقعت شركة "أي دي سي" للأبحاث استمرار هذا الزخم المتصاعد لأسواق الأجهزة اللوحية على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأن تقترب شحناتها من حجز 22 مليون وحدة في العام 2011.

ومن المنتظر أن يشهد هذا القطاع من الأسواق ارتفاعا في حدة المنافسة خلال النصف الثاني من العام الجاري، والذي ينتظر أن يشهد توفر المزيد من المنتجات، مما سيزيد من ضغط المنافسين على أسعار بيعها.

وحجم شحنات الأجهزة اللوحية، إذا ما صحت تقديرات "أي دي سي" سيقترب من 33 مليون وحدة في العام 2012 أي بزيادة تصل إلى 53%.كما رشحت الشركة الأبحاث استمرار ريادة "أبل" في ظل الطلب الكبير على أجهزة "أي باد2" والطرح المحتمل لأجهزة "أي باد3".
بالمقابل، توقعت "أي دي سي" أن تنال أجهزة "أندرويد" حصة سوقية متزايدة خلال العام 2012 لتصل إلى 34% وذلك بالاستفادة من الشراكات المحتملة مع عدد من مشغلي خدمات الجوال.

ويعتبر الكومبيوتر اللوحي أحدث صرعات الأجهزة الالكترونية، حيث يجمع بين ميزات الكومبيوتر المحمول والهاتف الذكي، إلا أنه يتميز عن الكومبيوتر المحمول بالشاشة التي تعمل باللمس وصغر الحجم وقلة الوزن، كما أنه لا يحتوي على مشغلات أقراص ولا لوحة مفاتيح حقيقية بالإضافة إلى سعة التخزين الصغيرة.

يشار إلى أن شركة أبل طرحت الجيل الأول من كومبيوترها اللوحي "آي باد" في بداية نيسان من العام الماضي، وحقق مبيعات فاقت توقعات الشركة، حيث بلغت 3 مليون جهاز خلال 80 يوما فقط من طرحه في الأسواق.

المصدر: كومبو هوت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "اي باد" يتصدر الأجهزة اللوحية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67161

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة