الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › يحتفل بالذكرى الـ75 لميلاد موهوب عالم سمسم

صورة الخبر: يحتفل بالذكرى الـ75 لميلاد موهوب عالم سمسم
يحتفل بالذكرى الـ75 لميلاد موهوب عالم سمسم

كالعادة جوجل يريد أن يجعل محرك البحث ليس للبحث فقط ولكن للتسلية أيضا ً فقرر أن يحتفل محرك البحث "جوجل" اليوم السبت بالذكرى 75 لميلاد محرك الدمى الشهير جيم هانسون، حيث قام بتغيير شعارة إلي دمي عالم سمسم الذي أشتهر بها و Jim Hanson .

Jim Hanson جيم هانسون الذي اكتسب الكثير من الشهرة بعد أن اعتاد على لبس ضفدع في يده وتحريكه بشكل جميل ومتناسق.

وقد ترك جيم هانسون إرثا كبيرا في عالم الدمى الافتراضي او الخيالي، ولايزال عشاق هذا العالم يكنون التقدير لمبتكر العديد من شخصيات الدمى المحببة لدى الكثيرين.

اكتسب جيم هنسون شهرته من خلال ابتكار شخصيات محبوبة على غرار كرميت، لكن «عالم جيم هنسون الخيالي»، الذي يُكشَف النقاب عنه في واشنطن، يحتوي أيضاً على أعماله المبدعة الأخرى أخرج جيم هنسون فيلم Time Piece وأدى الدور الرئيس فيه، والفيلم جزء من الأشياء المعروضة في «عالم جيم هنسون الخيالي» في معرض «سميثسونيان» في واشنطن.

من بين تلك المفاجآت فيلم Time Piece الذي يمتد على تسعين دقيقة. سيأتي فيلم الحركة الحية هذا الذي أعدّه هنسون عام 1965، والذي رُشح للحصول على جائزة أوسكار على الأرجح كمفاجأة لأي شخص يربط هنسون بشكل حصري بالدمى.

يتناول ذلك الفيلم الخيالي، الذي يكاد يخلو من الأحاديث، الوقت كفكرة قائمة بحد ذاتها، فيبرز فيه هنسون كنجم تائه في الزمن يتنقل عبر تاريخه الخاص. على الرغم من أن الفيلم قديم العهد، إلا أنه ما زال يعتبر نموذجاً جيداً عن أسلوب الاخراج الأولي للأفلام، بالإضافة إلى أنه يظهر ناحية من هنسون أستطيع أن أؤكد أن معظم الناس يجهلونها، فضلاً عن أن فيه روح المرح. لكنه بعيد جداً عن عالم الخيال الذي تعرّف من خلاله معظمنا إلى هنسون.

ويذكر أن جيم هانسون ولد عام 1936 وتوفي عام 1990 عن عمر ناهز 54 عاما، وترك إرثا كبيرا في عالم الدمى المتحركة، وشيدت العديد من المعارض في العالم لعرض أشرطة فيديو لعدد من أعماله، إضافة إلى شخصيات الدمى التي ابتكرها.
الأهم من ذلك كله، أن ذلك الأمر يجعل المرء يتساءل، إذا لم تكن حياة هنسون قصيرة، كيف كان سيصبح الإرث الفعلي لهذا الفنان الموهوب؟

المصدر: كومبو هوت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يحتفل بالذكرى الـ75 لميلاد موهوب عالم سمسم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66053

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة