الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › بين الغيتار ومواقع الانترنت: دروس مجانية في الموسيقى

صورة الخبر: بين الغيتار ومواقع الانترنت: دروس مجانية في الموسيقى
بين الغيتار ومواقع الانترنت: دروس مجانية في الموسيقى

سواء أردت دراسة الغيتار الكلاسيكي أو الكهربي أوحتى الغيتار الصوتي "العادي"- غيتار لا يضخم الصوت - فاعلم أن الطريق إلى احتراف العزف لم يعد يتطلب الخروج من منزلك لحضور دروس في الموسيقى، الآن الإنترنت يعج بمواقع دروس تعليم العزف على الغيتار للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.

التعليمات متوافرة على المواقع والمنتديات، ومعا تمنحك قائمة متكاملة تقريبا من الخيارات التعليمية، مجانية في الغالب. الكثير منها يمكن الوصول اليه بالبحث باستخدام مصطلحات بسيطة مثل "تعلم الغيتار" أو "غيتار مجاني". كلمة مجاني لا تعني بضرورة الحال أن الأمر يخلو من التكاليف.

يقول كارستن فنكنبرغ وهو أستاذ غيتار في مدينة مونستر غربي المانيا: "كثير من المواقع تغري الباحثين بدورات تعليمية مجانية، مستخدمة تلك الدورات للإعلان عن خدمات مثل الاشتراك في دورات متقدمة".

واضاف: "لكن هناك الكثير من العروض من اناس لا يسعون لجمع المال..مواقع أخرى لديها الكثير والكثير من الموسيقيين الذين يريدون مشاركة خبراتهم مع الآخرين"، وأولئك قد يكونوا هواة يعزفون على غيتار بأربعة أوتار فحسب أو محترفين يعزفون مقطوعات موسيقى الميتال الثقيلة. تجد اولئك الموسيقيين في تسجيلاتهم المصورة التي ينشرونها عبر موقع "يوتيوب" يجلسون على سجيتهم وفي أيديهم الغيتار من دون حراك تقريبا، أمام كاميرا الإنترنت، الامر هنا لا يتجاوز حدود الموسيقى، يشرح الموسيقيون كل شيء ببطء، حركات الأيدي غالبا ما توضح أي الاصوات هي التي تنتج.

هناك موقع "جاست إن غيتار دوت كوم" الذي يحوي 450 درساً. عازف الغيتار البريطاني المقيم في لندن جاستن ساندريكو ينشر دروسا تعليمية مصورة لا تنتهي، للجميع من المبتدئين وحتى العازفين المحترفين، دروس عن السلم الموسيقي والأنماط المختلفة للعزف بل وحتى تأليف الأغنيات.

العازفون المتقدمون يمكنهم أيضاً البحث عن عازف غيتار موسيقى الجاز البريطاني تيم روبنسون، الذي يقدم دروسا مصورة تشمل ملاحظات مكتوبة وتوفر فرصة الإعادة مجاناً.

موقع "يوتيوب" يعج أيضاً بأفلام فيديو تشرح لمحبي الغيتار كيفية عزف أغان معروفة، فقط أكتب "كيف أعزف" بالإضافة إلى اسم الأغنية التي تفكر في مشاهدة التسجيل الخاص بعزفها.
غير أن كثيرين يقولون أن دروس الإنترنت ليست بديلا على الإطلاق عن مدرس الغيتار.

المصدر: كومبو هوت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بين الغيتار ومواقع الانترنت: دروس مجانية في الموسيقى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94498

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
-
-
-
روابط مميزة