الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › بدء تجهيز قاعدة بيانات 50 مليون شخص لهم حق التصويت في الانتخابات المقبلة

صورة الخبر: بدء تجهيز قاعدة بيانات 50 مليون شخص لهم حق التصويت في الانتخابات المقبلة
بدء تجهيز قاعدة بيانات 50 مليون شخص لهم حق التصويت في الانتخابات المقبلة

أعلن الدكتور محمد سالم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن وزارة الاتصالات بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية ومصلحة الأحوال المدنية بدأت فى تجهيز قاعدة بيانات تضم 50 مليون شخص فى مصر لهم حق التصويت فى الانتخابات المقبلة.

ويتم حاليا عمل الاختبارات الفنية لهذا التطبيق التكنولوجى واستضافته وترشيح الأسماء الموجودة فى هذه القاعدة، بحيث تكون هناك قاعدة بيانات نظيفة لأول مرة، لأسماء الناخبين فى مصر.

وأوضح أن وزارة الاتصالات حاليا تضع كل إمكاناتها التكنولوجية والفنية والبشرية فى خدمة اللجنة العليا للانتخابات، وهناك تنيسق مع هذه اللجنة بخصوص تيسير أعمالها والربط بين المقر الرئيسى لها بالقاهرة والمقرات الفرعية لها بكل المحافظات.

هذا بالإضافة إلى أن الوزارة من خلال خدمة الدليل المعروفة بـ140 التابعة للشركة المصرية للاتصالات ستدعم الجنة العليا للانتخابات فى تقديم خدمات الاستعلام الصوتى للمواطنين عن أى معلومات متعلقة بالانتخابات، مثل التعرف على الدائرة الانتخابية التابع لها المواطن وأسماء المرشحين وغيرها من المعلومات المهمة الأخرى.

كما أن وزارة الاتصالات بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات تعمل حاليا على تجربة واستضافة تطبيق جديد خاص بموقع إلكترونى إعلامى للهيئة يتيح نفس هذه الخدمات ولكن إلكترونيا عبر الإنترنت للمواطنين.

وأكد سالم أن الوزارة جاهزة بحلول فنية وتقنية من الآن لإجراء التصويت إلكترونيا فى الانتخابات المقبلة، وأن هناك دراسات عديدة قامت بها لجنة مختصة داخل الوزارة بهذا الامر لاختيار أفضل الحلول الممكنة لإجراء التصويت إلكترونيا، وبما يتوافق مع القوانين المصرية، وبحيث يكون أيضا تسجيل هذا التصويت ورقيا منعا لأى تجاوزارت وحتى تكون العملية الانتخابية نزيهة تماما، مشيرا إلى أن هناك تصورات فنية قابلة للتطبيق على الفور لمساعدة المصريين فى الخارج للمشاركة فى التصويت فى الانتخابات القادمة موضحا أن الوزارة تضع كل هذه الحلول والتصورات التقنية فى خدمة اللجنة العليا للانتخابات.

وقال إن عملية الربط التى ستقوم بها الوزارة بين مقر اللجنة العليا للانتخابات ومقراتها الفرعية فى المحافظات المختلفة ستتم من خلال خطوط خاصة مؤجرة من شبكة الاتصالات التابعة للمصرية للاتصالات، وبحيث يكون هناك تواصل صوتى بأرقام مختصرة بين أعضاء اللجنة وبعضها، وبدون أى تداخل أو انقطاع.
وقال إن الوزارة على استعداد لتنفيذ هذا الربط بحيث يكون صوتيا ومرئيا من خلال خطوط نقل البيانات عالية السرعة، إلا أن اللجنة العليا للانتخابات لم تطلب ذلك من الوزارة والتى هى على أتم الاستعداد فنيا لتنفيذ ذلك فى أسرع وقت ممكن.

المصدر: محمد فتحي - سوق العصر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بدء تجهيز قاعدة بيانات 50 مليون شخص لهم حق التصويت في الانتخابات المقبلة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77970

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
-
-
-
روابط مميزة