الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › آبل" تبدأ بتصنيع تجريبي لأجهزة "آي باد 3" لإطلاقها مطلع العام القادم

صورة الخبر: آبل" تبدأ بتصنيع تجريبي لأجهزة "آي باد 3" لإطلاقها مطلع العام القادم
آبل" تبدأ بتصنيع تجريبي لأجهزة "آي باد 3" لإطلاقها مطلع العام القادم

بدأت شركة "آبل" العمل بخط الإنتاج التجريبي للجيل الثالث من أجهزة "آي باد 3" اللوحية، إذ قررت الشركة إطلاقها مطلع العام القادم.

وقالت صحيفة (وول ستيريت جورنال) الأميركية إن "آبل بدأت بالفعل طلب كميات من الشرائح ولوحات العرض، وغيرها من المكونات الأساسية لأجهزة آي باد 3".

ومن المنتظر أن تزود "آبل" هذا الجيل من الأجهزة اللوحية بمزيد من المزايا منها دقة العرض الفائقة (2048×1536) لشاشة بقياس 9.7 إنش مقارنة بدقة 1024×768، التي توفرها شاشة "آي باد 2" بقياس 9.5 إنش.

وسجلت شركة "آبل" طلبات سابقة لتطوير قرابة 1.5 مليون جهاز "آي باد 3" في الربع الأخير من العام الحالي.

وكان إعلان "آبل" عن الجيل الثاني من أجهزتها اللوحية "آي باد 2" في آذار الماضي، جاء بعد قرابة 15 شهر على طرحها للجيل الأول من أجهزة "آي باد".

وتسعى "آبل" جاهدة للإسراع بطرح الطرز الجديدة من منتجاتها بما يحجز لها حصة أكبر في أسواق الأجهزة اللوحية التي تسيطر عليها، والتي يتهمها البعض بكونها الجاني في قضية أجهزة "TouchPad"، التي أعلنت "إتش بي" أمس التوقف عن تصنيعها.

وكانت "آبل" قررت مؤخرا، إلغاء مخططاتها لتوفير أجهزة "آي باد 3" في الأسواق خلال النصف الثاني من العام 2011، مؤكدة الاستمرار بالعمل على الخطط الموضوعة لطرز "آي باد 2" من أجهزتها اللوحية.
وحققت "آبل" قفزة كبيرة في أرباح الربع الثالث من العام المالي الحالي، حتى 25 حزيران الماضي، بفضل الأداء القوي للكمبيوتر اللوحي آي باد.

وبلغت مبيعات هذا الجهاز في الربع الثالث من العام المالي الحالي 9.3 مليون جهاز وهو تقريبا ضعفي مبيعاته خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وسينزل الجيل الجديد من الكمبيوتر "آي باد" في الأسواق في ظل منافسة متزايدة من جانب منتجات شركات الإلكترونيات الأخرى مثل "سامسونج" الكورية الجنوبية و"موتورولا" الأمريكية و"توشيبا" اليابانية، والتي تطرح كلها أجهزة مماثلة تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" الذي تطوره غوغل لخدمات الإنترنت.

ويعتبر عام 2010 عام الأجهزة اللوحية، فجميع الشركات باتت تتنافس على تقديم أجهزة لوحية ذات مواصفات مميزه تحجز لها به مكان في سوق هذا النوع من الأجهزة الجديدة.

كما يعتبر الكومبيوتر اللوحي أحدث صرعات الأجهزة الالكترونية، حيث يجمع بين ميزات الكومبيوتر المحمول والهاتف الذكي، إلا أنه يتميز عن الكومبيوتر المحمول بالشاشة التي تعمل باللمس وصغر الحجم وقلة الوزن، كما أنه لا يحتوي على مشغلات أقراص ولا لوحة مفاتيح حقيقية بالإضافة إلى سعة التخزين الصغيرة 8GB-64GB.

يشار إلى أن شركة أبل طرحت الجيل الأول من كومبيوترها اللوحي "آي باد" في بداية نيسان من العام الماضي، وحقق مبيعات فاقت توقعات الشركة، حيث بلغت 3 مليون جهاز خلال 80 يوما فقط من طرحه في الأسواق.

المصدر: الرأى نيوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل" تبدأ بتصنيع تجريبي لأجهزة "آي باد 3" لإطلاقها مطلع العام القادم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66467

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
-
-
-
روابط مميزة