الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "فورتي نت" توفر أعلى مستويات الحماية عن طريق توسيع نطاق حلول الإدارة الموحدة للتهديد

صورة الخبر: "فورتي نت" توفر أعلى مستويات الحماية عن طريق توسيع نطاق حلول الإدارة الموحدة للتهديد
"فورتي نت" توفر أعلى مستويات الحماية عن طريق توسيع نطاق حلول الإدارة الموحدة للتهديد

أطلقت "فورتي نت" ، المتخصصة في مجال توفير الحماية الشبكية وفي تزويد حلول الإدارة الموحدة للتهديد (UTM) في العالم، حل "فورتي كلاينت" (FortiClient)، وهو عميل برمجي يعمل على تمكين المؤسسات من نشر عملياتها على شبكة الانترنت والتي تتطلب تزويد المقاولين والشركاء والقوة العاملة المتنقلة والموزًّعة بنقاط اتصال آمنة الى الشبكة. وكونه حل شامل لحماية نقاط النفاذ للشبكات، يعمل "فورتي كلاينت" على تعزيز وضع المؤسسة الأمني ويساعد المؤسسات في تلبية الشروط القانونية والتنظيمية، فضلاً عن مساهمته في تطبيق السياسات التوجيهية داخل المؤسسات لردع كافة الأجهزة غير المخولة بالدخول إلى الشبكة.

ويعد "فورتي كلاينت" إضافةً مهمة إلى إستراتيجية منتجات "فورتي نت"، بإعتباره حل أمني مرن يغطي كافة الخدمات المدارة مركزياً ويتسم "فورتي كلاينت" بالمعيارية في تصميم الوحدات، حيث يقوم على تشفير وتوثيق البيانات الأساسية ومراقبة نقاط النفاذ وتحسين الشبكة العريضة (WAN)، جامعاً كافة هذه الخدمات في عميل برمجي واحد سهل الإستخدام.

ولتأمين أقصى قدر من المرونة، يمكن للمسؤولين عن الحماية الشبكية إختيار إحدى أساليب التنفيذ المتعددة لتزويد مختلف فئات المستخدمين بالإمتيازات الآمنة للنفاذ إلى الشبكات، مما يتيح للمؤسسات حرية نشر المجموعة الكاملة من الميزات للعملاء، أو نشر وظائف معينة بناءً على ما يحتاجه الفرد للنفاذ للشبكات. فعلى سبيل المثال، يمكن للمسؤولين عن الحماية الشبكية الآن تشفير حركة المرور للموظفين المتفرغين بإعتماد نظام "أمن برتوكول الإنترنت" (IPsec) ، وكذلك تشفير البيانات للمقاولين والشركاء بإعتماد "نظام أمن الإتصالات" (SSL).

وقامت "فورتي نت" بتصميم "فورتي كلاينت" بهدف تأمين أقصى قدر من المرونة، دون المساس بعمل البرمجيات الخارجية المتواجدة على الأجهزة، أي يمكن للعملاء إستخدام "فورت كلاينت" دون الحاجة لحذف التطبيقات المتواجدة على الجهاز لحمايته من البرمجيات الضارة.

يعمل "فورتي كلاينت" على نحو متصل مع تطبيقات "فورتي غيت" لحماية الأجهزة، ويتميز بتوفير أربع وظائف أساسية في عميل برمجي واحد لتلبية مختلف إحتياجات العملاء للنفاذ إلى شبكة المؤسسة:

الشبكة الإفتراضية الخاصة المعتمدة على "نظام أمن الإتصالات" و"نظام أمن بروتوكول الإنترنت" لتشفير البيانات: يوفر "فورتي كلاينت" معالجَ تكوين بسيط يساعد في وضع سياسات هذه الشبكة حول نفاذ العملاء إلى المواقع على شبكات الإنترنت. ويعمل كل من نظام النفق ونظام التقسيم النفقي المتوفرين في الشبكة الإفتراضية الخاصة المعتمدة على "نظام أمن الإتصالات"، على تمكين المستخدمين من النفاذ عن بعد إلى شبكة المؤسسة عن طريق شبكة الإنترنت.

عملية التوثيق المبني على عاملين للتحقق من هوية المستخدم: يدعم "فورتي كلاينت" كل من بروتوكول التحقق عن بعد من خدمة طلب المستخدم الهاتفي والمعروف بـ"راديوس" (RADIUS) ، والبروتوكول الخفيف للوصول للدليل (LDAP)، ونظام "سكيور آي دي" (SecurID) عبر "راديوس بوكسي" (RADIUS Proxy)، و"فورتي توكن". ويقوم أيضا على توفير خيارات التوثيق القائم على البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة.
التحكم بالأجهزة: يساعد على منع الأجهزة الدخيلة من الوصول إلى شبكة المؤسسة، ويسمح للمؤسسات بتطبيق سياساتها الأمنية على شبكاتها.

تحسين الشبكة العريضة: يقوم على خفض نسبة إستهلاك عرض النطاق الترددي، وتسريع أداء الشبكة، والتقليل من الوقت المستغرق لإتمام التحميل، وتحسين كفاءة كل من بروتوكول نقل النص الفائق (HTTP)، وبروتوكول نقل الملفات (FTP)، ونظام ملفات الإنترنت المشتركة (CIFS)، وواجهة برمجة تطبيقات الرسائل (MAPI)، وحركة مرور "بروتوكول التحكم بالنقل" (TCP).

ويتميز "فورتي كلاينت" بقدرته على جمع هذه المجموعة الواسعة من الوظائف في عميل برمجي واحد يوفر للعملاء خيارات فريدة للنفاذ الى الشبكات، وذلك بناءً على ما هو مطلوب للحصول على ترخيص شامل. ولموازاة ما يقدمه "فورتي كلاينت"، على العروض المنافسة تأمين أجهزة إضافية وإعتماد ترتيبات جديدة لمنح الرخص و/أو إعتماد وحدات جديدة للإدارة. ومن الجدير بالذكر أن بعض الباعة المنافسين يعتزمون في بعض الحالات عدم توفير مواصفات حماية الأجهزة التي يتميز بها "فورتي كلاينت".

وقال مايكل اكسي، مؤسس ورئيس قسم التكنولوجيا ونائب رئيس قسم الهندسة في شركة "فورتي نت"، "يعد "فورتي كلاينت" جزءًا حيوياً من استراتيجيتنا القائمة على توفير الحماية القصوى للمؤسسات وعملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة. ومن خلال دمج هذه المجموعة الغنية بالوظائف الأمنية في عميل برمجي بسيط، يمكن للعملاء الكبار والصغار على حد سواء إعتماد الإتصال الشبكي المناسب للفئة المناسبة من المستخدمين، وذلك في إطار أمني واحد. ونتيجة لذلك، يمكن للمؤسسات الآن نشر أفضل عملياتها التي تتطلب نفاذاً آمناً الى الشبكة بسهولة وبتكلفة معقولة، ما يخفض من تكلفة المؤسسة الإجمالية المترتبة على الملكية."

هذا، وقد أعلنت "فورتي نت" أيضاً عن اطلاقها أجهزة "فورتي مناجير 4.0 أم ار 3" (FortiManager 4.0MR3) و"فورتي أناليزر 4.0 أم ار 3" (FortiAnalyzer 4.0MR3) لتحديث أنظمة التشغيل، مما يحسن من استخدامها وإدارة سير العمل. كما ويوفر داعماً لنظام "آي بي في 6" (IPv6). ويقوم "فورتي مناجير" على إدارة تحديثات وتكوين ووضع الأحكام المركزية القائمة على السياسات المطبقة لكل من أجهزة "فورتي غيت"، و"فورتي واي فاي" (FortiWiFi) و"فورتي مايل" (FortiMail). أما "فورتي أناليزر" فيقوم على توفير الوظائف المتقدمة لإدارة عمليات الحماية، منها ارشفة الملفات المعزولة، وربط الأحداث، وتقييم مكامن الضعف، وتحليل حركة المرور، وأرشفة الرسائل في البريد الإلكتروني، والنفاذ إلى شبكة الإنترنت، وتوفير خدمات الرسائل الفورية ونقل محتويات الملفات.

المصدر: الموجز / هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فورتي نت" توفر أعلى مستويات الحماية عن طريق توسيع نطاق حلول الإدارة الموحدة للتهديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6950

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
-
-
-
روابط مميزة