الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › فى استطلاع للرأى : الاجهزة المحمولة غير السلوك اليوم للمستخدمين

صورة الخبر: فى استطلاع للرأى : الاجهزة المحمولة غير السلوك اليوم للمستخدمين
فى استطلاع للرأى : الاجهزة المحمولة غير السلوك اليوم للمستخدمين

أشار استطلاع "إتيكيت استخدام الأجهزة المحمولة" أشرفت عليه " إنتل" إلى أن الأجهزة المحمولة ذات الأداء الفائق تتوفر في الأسواق اليوم بتصاميم أنيقة صغيرة الحجم تتيح للمستخدمين اصطحابها معهم أينما ذهبوا، مما يزيد فرص قيامهم بأي من هذه السلوكيات غير المقبولة أو التعرض للوقوع في خطأ ما بات يطلق عليه "الإزعاج التقني في الأماكن العامة".

وتتضمن نتائج هذ الاستطلاع الذي أشار 50% من المشاركين فيه إلى أنهم يحرصون على تفقد أجهزتهم المحمولة قبل التوجه إلى أعمالهم كل صباح، بل إن ثلثهم (حوالي 31%) يقوم بذلك حتى قبل النهوض من السرير.

ويكاد يكون هذا السلوك الجديد هو نمط الحياة السائد في دول الإمارات. فقد أصبحت التقنيات المحمولة مكونا أساسيا من مكونات الشخصية العامة، بل إن هذه الأجهزة تعد في كثير من الأحيان مؤشرا رمزيا على المكانة في المجتمع ( 48% من المشاركين في الاستطلاع يتفقون مع هذا الرأي).

كما تندرج وسائل الإعلام الاجتماعي، والتي تبقى المصدر الأكبر للترويج استخدامات هذه الأجهزة المحمولة، تحت سقف المطالب بتنظيم سلوك الاستخدام، لا سيما بالنظر إلى المجموعة الواسعة من اختراقات آداب الاستخدام.

وفي حين تتباين نماذج الاستخدام باختلاف الأجهزة والمستخدمين، فإن غالبية (86%) من شملهم الاستطلاع قالوا إنهم يتأكدون يوميا من حالتهم عبر وسائل الإعلام الاجتماعي. وقال 43% من هؤلاء أنهم يتأكدون منها ما بين 3-4 مرات يوميا، و13% منهم يقدمون على ذلك أكثر من مرة خلال الساعة الواحدة.



ولكن تبقى هنالك بعض الحدود لمدى تقبل استخدام الأجهزة المحمولة، ولا تزال بعض الآداب تحتفظ بخصوصية يصعب اختراقها. فطاولة العشاء أو الحمام العمومي تعد أمثلة على أماكن يعتبر استخدام التقنيات المحمولة غير مرغوب به فيها – سواء كانت تلك أجهزة هاتف ذكية أو كمبيوترات دفترية.
كما أن استخدام حساب شخص آخر لنشر فكاهة ما، أو المبالغة في كشف المعلومات الخاصة، أو إطلاق وصف مسيء على صور الأصدقاء تعد من أكثر الممارسات المزعجة التي يقع فيها المستخدمين، وذلك وفقا لما أورده حوالي 60% من المشاركين في الاستطلاع.

إلا أن استخدام الأجهزة المحمولة أثناء القيادة لا يزال يعتبر المصدر الأكثر إزعاجا بين السلوكيات غير المقبولة للاستخدام الجوال (71%)، يلي ذلك الحديث على الهاتف الجوال بصوت مرتفع في الأماكن العامة (62%)، وأخيرا الانشغال عن الحوار أو المجتمع المحيط بكتابة الرسائل أو الطباعة (54%).

المصدر: الموجز / هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فى استطلاع للرأى : الاجهزة المحمولة غير السلوك اليوم للمستخدمين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72204

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
-
-
-
روابط مميزة