الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › ‘سوق.كوم‘ تتيح واجهتها البرمجية مجاناً لتحفيز التجارة الإلكترونية في المنطقة‎

صورة الخبر: ‘سوق.كوم‘ تتيح واجهتها البرمجية مجاناً لتحفيز التجارة الإلكترونية في المنطقة‎
‘سوق.كوم‘ تتيح واجهتها البرمجية مجاناً لتحفيز التجارة الإلكترونية في المنطقة‎

أعلن "سوق.كوم"، نهار الجمعة الفائت، أنّه سيجعل واجهة برمجة التطبيقات Application Programming Interface الخاصّة به متاحةً أمام الجمهور، ما يسمح لمطوّري الطرف الثالث بالوصول إلى عروض التجارة الإلكترونية ووضعها داخل مواقعهم أو تطبيقاتهم الخاصّة. وباستخدام الواجهة البرمجية API الخاصّة بـ"سوق.كوم"، سيكون تجّار التجزئة في المنطقة قادرين على إنشاء مواقع للتجارة الإلكترونية باستخدام البنية التحتية لموقع "سوق" بشكلٍ مجّاني.

في اتّصالٍ معه، يشرح مدير التكنولوجيا التنفيذي CTO، وسام داوود، كيف ستساعد إتاحة الواجهة البرمجية روّاد الأعمال في المنطقة: "إذا كنتَ تاجراً تريد بيع المنتَجات يمكنك عرض قائمةٍ بها على ‘سوق.كوم‘ [كالمعتاد]، ولكن من خلال الواجهة البرمجية يمكنك أن تأخذ قائمتَك وتعرضها في أيّ واجهةٍ لأيّ موقعٍ إلكترونيٍّ آخر." ولقد تمّ تثبيت هذا النظام بنجاحٍ على موقع "تويز آر أس" Toys R Us في الإمارات، الذي يتكامل لوجستياً مع البنية التحتية لـ"سوق" ولكنّه يحتفظ بعلامته التجارية باسمه الحاليّ "تويز آر أس"، كما يقول داوود.

بالإضافة إلى ذلك، إذا أراد مطوّر برامج أو رائد أعمالٍ أن يستعمل الواجهة البرمجية الخاصّة بموقع "سوق" بطريقةٍ تساعد في تنشيط أعمال شركته، "سندفع لهم عن كلّ عملية بيعٍ تجري عبرها." وتعمل الشركة الكبرى حالياً مع فريقٍ من المطوّرين لبناء تطبيقٍ لاختيار الثياب، الذي سوف يقترح ثياباً لبيعها عبر "سوق.كوم" تتلاءم مع بعض المناسبات.

وواجهة برمجة التطبيقات، يمكنها أن تتكامل وتُدمَج في الموقع الإلكترونيّ المخصّص للحواسيب أو للهواتف، وفي تطبيقات الهواتف أيضاً.

وأعلنَت الشركة التجارية الكبرى أيضاً، أنّها ستنشئ صندوق تمويلٍ للاستثمار التأسيسيّ، وتطلقه في الربع الثاني من هذا العام، ممّا سيؤمّن رؤوس الأموال للفرَق والأفراد الذين يعملون على بناء التطبيقات باستخدام الواجهة البرمجية الخاصّة بـ"سوق". وستختار الشركة بعض المشاريع لتستفيد من الإرشاد ومن الوصول غير المقيّد إلى الواجهة البرمجية، بالإضافة إلى إتاحة الوصول مبكراً إلى النسخة الجديدة من هذه الواجهات API.

المصدر: ومضة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ‘سوق.كوم‘ تتيح واجهتها البرمجية مجاناً لتحفيز التجارة الإلكترونية في المنطقة‎

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53419

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة