الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: أبل
أبل

بدأت أبل عام 2015 وقيمة الشركة السوقية 605 مليار دولار وتسيطر بها على لقب أكبر شركة في العالم كقيمة سوقية وقدمت كل شيء في العام، من تحديث أجهزة وتقديم أخرى ومبيعات تاريخية والآن بنهاية العام أصبحت قيمة الشركة 602 مليار دولار أي تقريباً لم تتغير ولا تزال الشركة الأولى عالمياً. من بعيد كان هناك منافس شرس كانت أبل تساوي ضعف قيمته قبل عامين. بدأ هذا المنافس عام 2015 بقيمة سوقية 360 مليار أي أكثر من نصف أبل بقليل لكن بنهاية العام قفز 43% ليصبح 515 مليار. إذا واصل هذا المنافس الأداء القوي فربما نجد أن أبل تم الإطاحة بها من قمة الشركات الأكثر قيمة. هذا المنافس هو شركة ألفابيت “جوجل سابقاً”.
الآي باد Air 3 والآي فون 6c

كان من الأمور الغريبة أن أبل لم تحدث الآي باد الأساسي “حجم 9.7 بوصة” طوال عام 2015 والنتيجة انهيار تام في مبيعات الأجهزة اللوحية التي كانت تنهار بدون دعم أبل للإنهيار بعد إصدار الجديد. الآن عشرات المحللين يتحدثون أن أبل سوف تعقد مؤتمر في الربع الثاني (أبريل-مايو-يونيو) للكشف عن الآي باد Air 3 والذي سيأتي بمعالج A9 مثل الآي فون 6s وتحسينات كبيرة في الأداء. المؤتمر هذا لن يكون فقط للآي باد Air بل سيكون هناك تحديث لجهاز آخر.
iPhone 6c
الآي فون 5c فشل في السابق في تقديم جديد وإن نجح في أمر ذكرناه وقتها وهو زرع مفهوم أن أبل تقدم أكثر من آي-فون. الآن يتوقع أن تعلن أبل إيقاف بيع الآي فون 6 واستبداله بالآي فون 6c والذي سيكون بحجم 4 بوصة (شائعات قوية) أو بحد أقصى 4.7 بوصة مثل 6s. الجهاز لن يأتي بلاستيكي مثل السابق بل ألومنيوم وبمواصفات تشبه الآي فون 6 مع بعض التحسنات. ويتوقع أن يكون سعره أقل 150 دولار عن 6s أي يباع بـ 500 دولار للنسخة 16 و 600 دولار للنسخة 64 جيجا.
هناك مؤتمر في النصف الأول وسوف يتم تحديث العديد من الأجهزة فيه

الآي فون 7 والساعة 2

في شهر سبتمبر يتوقع أن تقعد أبل مؤتمرها الرئيسي والذي ستكشف فيه عن:
1
الآي فون 7 والذي ستكون أهم الأمور الجديدة أنه سيأتي بمعالج A10 “يتوقع رباعي النواه”، تصميم جديد كلياً ويكون ضد الماء، ويتوقع أن تزداد الذاكرة إلى 3 جيجا وبالطبع سوف يصدر بالتزامن مع نظام iOS 10. سوف يتم تقليل البطارية أكثر وبالتالي تقليل سمك الجهاز وإلغاء منفذ السماعة والاعتماد على سماعات البلوتوث. كما سيتم تغيير الكابل إلى USB C.
2
الساعة 2: يتوقع أن تكشف أبل عن الجيل الجديد من ساعة أبل والتي سيكون التركيز الأساسي فيها على المعالج وكذلك جودة الشاشة ولن يكون هناك تغيرات في حجم الساعة أن شكلها أو منفذ الشحن. ويتوقع أن تحافظ أبل على منظومة لإطلاق الساعة بحيث تكون كل عامين مع الهاتف الرئيسي (الآي فون 7 ثم الآي فون 8 وتجاهل أعوام 7s و 8s).

المصدر: اى فون اسلام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماذا نتوقع من أبل في 2016 ؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78962

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة