الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › كيف تغيير الرقم هاتف ''واتس آب''؟

صورة الخبر: كيف تغيير الرقم هاتف ''واتس آب''؟
كيف تغيير الرقم هاتف ''واتس آب''؟

أفادت بوابة الاتصالات ''Teltarif.de'' الألمانية بأن تطبيق التراسل الفوري ''واتس آب'' لا يعمل إلا مع الأرقام الهاتفية المخزنة، وإذا قام المستخدم بتغيير الرقم والتحويل إلى شركة أخرى من الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات الهاتفية الجوالة، فلا يتم تسجيل ذلك في التطبيق أوتوماتيكياً.
وفي هذه الحالة يتعين على المستخدم القيام بتغيير الرقم الهاتفي بنفسه في إعدادات التطبيق من خلال النقر على قائمة ''الحساب'' وبعد ذلك يتم اختيار بند ''تغيير الرقم''؛ حيث يتعين على المستخدم إدخال الرقم الهاتفي القديم والجديد.
وبعد ذلك يقوم تطبيق ''واتس آب'' بإرسال رسالة نصية قصيرة SMS من أجل تأكيد عملية تغيير الرقم الهاتفي. وأضافت بوابة الاتصالات الألمانية أن تطبيق التراسل الفوري يقوم في الأجهزة الجوالة المزودة بنظام غوغل أندرويد وبلاكبيري بتقييم الرسالة النصية القصيرة تلقائياً، وبذلك يتم إنهاء عملية تغيير الرقم الهاتفي.
أما في الأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز فون وأبل ''آي أو إس''، فإن إنهاء عملية تغيير الرقم الهاتفي لا تتم أوتوماتيكياً؛ حيث يتعين هنا على المستخدم النقر على الرابط الموجود في الرسالة النصية القصيرة، لإنهاء عملية التغيير.
وبالإضافة إلى ذلك، يسمح تطبيق ''''واتس آب'' بإمكانية إدخال الأرقام الهاتفية الثابتة. وتعتبر هذه الميزة من الوظائف المثيرة لاهتمام المستخدمين، الذين يشتركون في تعريفات جوالة تتيح إمكانية الوصول إليهم عن طريق رقم هاتفي ثابت.

وعادةً لا يصل كود الإتاحة للمستخدم عن طريق رسائل نصية قصيرة بعد إدخال الرقم الهاتفي الجديد. وإذا حاول التطبيق إرسال رسالة SMS للتسجيل لمدة 5 دقائق، ولم ينجح في ذلك، فيمكن للمستخدم إجراء مكالمة آلية، فعندئذ يتم إصدار بلاغ صوتي يتضمن كود الاختبار، الذي يتم به إتاحة الرقم الهاتفي الثابت.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تغيير الرقم هاتف ''واتس آب''؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24261

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة