الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › كاسبرسكي الروسية تكشف أول مجموعة قرصنة عربية تهدد منشآت حيوية

صورة الخبر: كاسبرسكي
كاسبرسكي

ذكرت الشركة الروسية الرائدة في أمن المعلومات ''كاسبرسكي لاب'''' أن '' مجموعة تدعى صقور الصحراء'' تُعد مجموعة جديدة من الهاكرز العاملين في منطقة الشرق الأوسط، حيث تقوم بتنفيذ عمليات تجسس واسعة النطاق عبر تلك المنطقة.
ونقلت قناة '' روسيا اليوم '' الإخبارية، اليوم الأربعاء، عن باحثين في الشركة الروسية قولهم: ''إن هذه المجموعة تستخدم ترسانة من أدوات البرمجيات الخبيثة والتقنيات المحلية الصنع لتنفيذ وإخفاء حملات تجسسها على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة''، لافتين إلى الاعتقاد بأن هذه المجموعة هي أول مجموعة قرصنة عربية تقوم بأعمال تجسس وسرقة ملفات حيوية هامة من منشآت حساسة.
وذكر الباحثون أن شركة '' كاسبرسكي لاب '' تتبعت نشاط هذه المجموعة منذ 2013، واكتشفت كيف تستخدم هذه المجموعة مزيجا من البرمجيات الخبيثة على ويندوز وآندرويد لمداهمة أجهزة الكمبيوتر وسرقة الملفات منها.
وأشاروا إلى أن: ''هذا هو مجرد تنبيه للوضع الأمني التكنولوجي السيئ في تلك المنطقة، فالبنوك ووسائل الإعلام والحكومات والكيانات العسكرية في بلدان مختلفة تعرضت جميعها لهجمات صقور الصحراء''.. ويُعتقد أن ضحايا هذه المجموعة في المقام الأول من بلدان مثل مصر والأردن وفلسطين وإسرائيل، ووصل عدد الضحايا في هذه البلدان إلى ما يزيد عن 3000 ضحية داخل الحكومات ووسائل الإعلام والمؤسسات المالية في تلك المنطقة.
ويقول باحثو كاسبرسكي: ''إن الضحايا يتم اختيارهم بعناية، باستخدام خدع الهندسة الاجتماعية، التي تبنى خصيصا للأفراد المقصودين''.. ويذكرون أنه من خلال الأدلة التي جمعتها الشركة، فإن هناك ما يزيد على 30 عضوا في مجموعة ''صقور الصحراء''، جميعهم من متحدثي اللغة العربية.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كاسبرسكي الروسية تكشف أول مجموعة قرصنة عربية تهدد منشآت حيوية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54090

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة