الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › غوغل تستحوذ على تطبيق الدردشة المزوَّد بمُساعد شخصي: Emu

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استحوذت شركة غوغل اليوم على تطبيق الدردشة المزوّد بمُساعد شخصي ذكي شبيه بـ Google Now، التطبيق هو Emu والذي أسسه Gummi Hafsteinsson وهو موظف سابق في غوغل، وموظف سابق في آبل وأحد مطوّري نظام المُساعد الشخصي Siri، حيث كان قد انتقل إلى آبل لدى استحواذها على Siri قبل أن يترك الشركة ليؤسس تطبيق Emu.

تطبيق Emu الذي تم طرحه أولًا لأندرويد (تم سحب التطبيق من المتجر اليوم بعد الاستحواذ) ثم وصل إلى آيفون قبل فترة، هو في الأساس تطبيق للدردشة النصّية، لكنه يختلف عن تطبيقات الدردشة التقليدية حيث يمتلك مُساعدًا شخصيًا مُدمجًا فيه، بالإضافة إلى العديد من الميزات الذكية التي تعتمد المُحادثات الفورية أساسًا لها.

على سبيل المثال يتيح Emu للمُستخدم اختيار إمكانية التذكير بالرد على الرسائل التي تصله عبر التطبيق وذلك بمجرد وصوله إلى المنزل أو العمل أو يوم غد، وفي حال الدردشة للاتفاق على موعد ما يقوم التطبيق تلقائيًا بعرض إمكانية إضافة الموعد إلى المفكرة، كما يستطيع التطبيق تحليل رسائل الدردشة الخاصة بالمُستخدم وفي حال تمييز اسم مطعم ما على سبيل المثال يقوم مباشرةً بعرض تقييم المطعم مع إمكانية حجز طاولة فيه ضمن التطبيق مباشرةً. نفس الأمر ينطبق على حجز أماكن لمشاهدة الأفلام وغير ذلك.

لا عجب أن تهتم غوغل بالحصول على Emu، فهو في النهاية يقدم جزءًا مما تقدمه Google Now لكن داخل رسائل الدردشة، وعلى الأغلب سنُشاهد ميزات Emu في تطبيق غوغل للدردشة Hangouts خلال الفترة القادمة، في سعيها لتحويل Hangouts إلى منصّة تفاعلية مُتكاملة بميزات جديدة وليست مجرد تطبيق للدردشة.

المصدر: اردرويد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غوغل تستحوذ على تطبيق الدردشة المزوَّد بمُساعد شخصي: Emu

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5681

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة