الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › شركة intel تكشف النقاب رسميا عن الجيل الخامس من معالجات intel Core

صورة الخبر: intel
intel

ضمن فعاليات معرض CES 2015 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، قامت شركة intel بكشف النقاب رسميا عن الجيل الخامس من معالجات intel Core. وقد تم بناء هذه المعالجات الجديدة بإستخدام عملية 14 نانومتر، وتعدنا شركة intel بأن هذه المعالجات ستقدم أداء أفضل، وتحسين الرسوميات، فضلا عن إطالة عمر البطارية مما يأخذ الحوسبة إلى المستوى التالي على حد قول شركة intel.

بالمقارنة مع معالجات intel Haswell، فإن الجيل الخامس من معالجات intel Core تعد بتقديم عمر بطارية أفضل بنسبة تصل من 20 إلى 30 في المئة، والنسبة مؤثرة بالتأكيد وسوف تسمح للشركات المصنعة بالكشف عن المزيد من الاجهزة المحمولة التي توفر عمر بطارية أفضل.

وتقول شركة intel بأن الجيل الخامس من معالجات intel Core قد تم بنائها من الصفر للجيل القادم من الأجهزة بما في ذلك الحواسيب المحمولة وحواسيب الألترابوك وحواسب Chromebook إضافة إلى الحواسيب المصغرة والحواسيب المكتبية من فئة كل في الواحد. وقد وعدتنا شركة intel بأن معالجاتها الجديد ستقدم تجربة رائعة وسلسة عبر كافة الأجهزة.

شركة intel قامت بإضافة 14 معالج جديد تحت تشكيلة Core i3 و Core i5 و Core i7، وهناك نماذج جديدة أضيفت إلى سلسلة معالجات intel Celeron و intel Pentium. وهذه هي أول مرة تقوم فيها شركة intel بإضافة معالجات جديدة لجميع فئات المعالجات الموجهة للمستهلك. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المعالجات تأتي مع معالجات رسوميات مختلفة تشمل intel HD Graphics 5500 و intel HD Graphics 6000 إضافة إلى intel Iris 6100. وهذه المعالجات تدعم تشغيل مقاطع الفيديو بوضوح 4K، فضلا عن البث لاسلكيا بجودة 4K عبر شبكات WiDi. ومعالجات الرسوميات هذه تدعم كذلك DirectX 12 و OpenGL 4.3 إضافة إلى OpenCL 2.0.

بالنظر إلى أن شركة intel بدأت بشحن الجيل الخامس من معالجات intel Core للشركات المصنعة، فإنها ليست سوى مسألة وقت قبل أن نرى أولى الاجهزة التي تدعم هذه المعالجات الجديدة تشق طريقها إلى السوق.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة intel تكشف النقاب رسميا عن الجيل الخامس من معالجات intel Core

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31543

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة