الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › شبكتا إكس-بوكس وبلاي ستيشن تواجهان مشاكل في الاتصال مع المستخدمين

صورة الخبر: شبكة إكس بوكس وبلاي ستيشن
شبكة إكس بوكس وبلاي ستيشن

واجهت شبكتا (إكس-بوكس) التابعة لمايكروسوفت و(بلاي ستيشن) التابعة لسوني، مشاكل في الاتصال مع المستخدمين، حيث أعلنت جماعة للتسلل الإلكتروني المسؤولية عنها. حيث لم يتسن الوصول إلى الجماعة التي تطلق على نفسها اسم (ليزارد سكواد) للتعقيب، كما لم تعط شركتا مايكروسوفت وسوني سببًا وراء مشاكل الاتصال.

وتوقعت الشركتان استخدامًا كثيفًا مع محاولة العملاء الذين تلقوا أجهزة تشغيل إكس-بوكس وبلاي ستيشن خلال عيد الميلاد الاتصال بالخدمة. وربما عجل قرار سوني السماح للمستخدمين بتنزيل فيلم (ذا انترفيو) المثير للجدل عبر خدمة (إكس-بوكس فيديو) ومصادر إلكترونية أخرى بحدوث مشاكل الاتصال.
وسأل تنبيه بشأن الخدمة نشر في الموقع الإلكتروني لمنصة إكس-بوكس المستخدمين "هل تواجهون صعوبة في الدخول إلى إكس-بوكس لايف؟ ..نعمل على التخلص من هذا. نقدر صبركم."

وبعد ساعتين على نشر هذا التنيبه الساعة 2133 بتوقيت جرينتش، قال موقع خدمة (إكس – بوكس لايف) إن الفنيين "لازالوا يحاولون الوصول لحل." وحتى الساعة 0030 بتوقيت جرينتش اليوم الجمعة، كانت شبكة بلاي ستيشن لاتزال متوقفة، بحسب صفحة وضع الشبكة على الإنترنت.

وقالت الشبكة "نعلم أن بعض المستخدمين يواجهون صعوبة في الدخول إلى شبكة بلاي ستيشن.. نشكر لكم صبركم."

وقال الموقع الإلكتروني لوضع شبكة مايكروسوفت، إن ثلاث منصات هي إكس.بوكس وان وإكس-بوكس 360 وإكس.بوكس على أجهزة أخرى تضررت بسبب مشكلة الاتصال. كما لم يرد متحدثون باسم سوني ومايكروسوفت على الفور على طلب للتعليق.

وأعلنت جماعة (ليزارد سكواد) في موقعها على تويتر المسؤولية عن المشاكل التي واجهت الشبكتان. وقالت أيضًا إنها ستعيد المواقع للخدمة إذا أعاد عدد كافٍ من الناس نشرت تغريداتها.

وكان شين مكارثي، المتحدث باسم مايكروسوفت إكس-بوكس، امتنع عن إعطاء تفاصيل حول الطريقة التي ربما تستعد بها الشركة لمواجهة الاختراقات الأمنية بالنظر إلى المشاكل التي واجهتها سوني بنشرها فيلم (ذا انترفيو).

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شبكتا إكس-بوكس وبلاي ستيشن تواجهان مشاكل في الاتصال مع المستخدمين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18790

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة