الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › تفاصيل إعلان مايكروسوفت عن «ويندوز 10» الجديد

صورة الخبر: ويندوز 10
ويندوز 10

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية أمس عن نظام التشغيل الجديد ويندوز 10، حيث استعرضت أبرز الإمكانيات والمميزات الجديدة التى سيمنحها نظام التشغيل للمستخدمين.

ونستعرض هنا أبرز الخصائص الجديدة التى كشفت عنها مايكروسوفت كالآتى:

توفير نسخة كورتانا للحواسيب والهواتف الذكية

أعلنت مايكروسوفت أن نسخة المساعدة الرقمية الشخصية "كورتانا"، ستتوفر على كافة أجهزة الكمبيوتر والحواسيب المحمولة بالإضافة إلى الهواتف الذكية، العاملة بنظام ويندوز 10 الجديد.

وأجرت مايكروسوفت العديد من التحديثات على كورتانا، صممت خصيصا لمنح المستخدمين أفضل تجربة ممكنة أثناء العمل على أجهزة الكمبيوتر.

وسيكون بإمكان المستخدمين العثور على نسخة المساعدة الرقمية فى مستطيل البحث المتواجد فى شريط الأدوات بالنظام الجديد، على الجانب الأيمن من زر "إبدأ".

وتكمن أهمية كورتانا، فى إتاحة الفرصة أمام المستخدمين لتوجيه أوامرهم عبر النصوص أو الصوت، وسترد نسخة المساعدة الرقمية بدورها على المستخدمين فى لغة حوارية مقاربة إلى اللغة المتداولة.
وأشارت مايكروسوفت، إلى سرعة استجابة كورتانا للأوامر التى تتلقاها من المستخدمين، فى إحضار كافة المعلومات والبيانات المطلوبة والتى ستظهر فى نافذة خاصة أعلى مربع البحث.

وتتيح كورتانا للمستخدمين البحث عن أى ملفات يرغبون بها متواجدة فى جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، أو عبر شبكة الإنترنت، وذلك من خلال إعطاء أوامر صوتية، الأمر الذى سهل كثيرا من عملية البحث أمام المستخدمين.

توفير تحديثات ويندوز 10 بالمجان

كشفت مايكروسوفت النقاب عن متصفحها سبارتان الجديد الخاص بنظام التشغيل ويندوز 10، وهو متصفح يمكن المستخدمين من الكتابة على الشاشة لتحديد العنواين أو الموضوعات، كما يمكن أيضا النقر بالفأرة فى أى مكان على الشاشة وكتابة تعليقك الهامة فى حالة استخدامك أجهزة تدعم خاصية اللمس.

ويتميز سبارتان أيضا بأنه يعمل على تنزيل المقالات لقراءتها لاحقا بدون إنترنت، وسيزود بنسخة المساعدة الرقمية الشخصية كورتانا، من أجل تخزين عادات تصفح المستخدم واستخدامته، من أجل مساعدته لاحقا بطريقة مشابهة لمساعد جوجل الذكى المعروف باسم جوجل ناو، كما ستقدم كورتانا بعض المعلومات والمقترحات أثناء تصفح الإنترنت.

وقال نائب رئيس مايكروسوفت جو بيلفيورى، إن سبارتان سيكون الاسم الحركى للمتصفح على أن يتم تغيره قبل إطلاق نظام التشغيل أمام المستخدمين، ومن غير المعروف حتى الآن الميعاد المحدد لإطلاق سبارتان، ولكن أكد بيلفورى على أنه سيتم الإعلان عن مميزاته تباعا.

وسيكون بإمكان المستخدمين تصفح الإنترنت بواسطة سبارتان على أجهزة الهواتف الذكية أيضا، ولم يعرف حتى الآن ما إذا كان المتصفح الجديد سيحل محل المتصفح إنترنت إكسبلورر أم سيعملان جنبا إلى جنب.

وسيتميز المتصفح الجديد بالخفة والسرعة فى الاستخدام بالإضافة إلى التصميم العصرى مقارنة بالإصدارات السابقة لشركة مايكروسوفت، وسيطرح أمام المستخدمين فى فترة تتراوح ما بين 3 إلى 5 أشهر من الآن.

عودة قائمة البدء "Start menu" من جديد

أعلنت مايكروسوفت عن عودة قائمة البدء لتظهر من جديد فى ويندوز 10، وذلك بعد إزالتها فى ويندوز 8 الأخير.

وشهدت قائمة البدء العديد من التحديثات التى تميزها عن القائمة التقليدية التى اعتاد المستخدمين على رؤيتها فى أنظمة التشغيل السابقة الخاصة بمايكروسوفت، حيث يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالقائمة فى وضع ملئ الشاشة.

ومن التحديثات التى أجرتها مايكروسوفت على قائمة البدء، هى إزالة مربع البحث منها، وإدماجه فى سطح الكتب حتى يتثنى للمستخدمين رؤيته باستمرار.

شاشات سيرفس هب

كشفت مايكروسوفت عن شاشاتها الجديد "سيرفس هب" العاملة بنظام التشغيل الجديد ويندوز10، ويبلغ حجمها 84 بوصة بدقة 4 كيه، وتتميز الشاشات الجديدة بدعمها لخاصية اللمس، بالإضافة إلى تحديدها لمواقع المستخدمين أثناء تحركهم فى الغرف بفضل أجهزة الاستشعار والكاميرات المدمجة بها.

وخصصت مايكروسوفت الشاشات الجديدة التى تحمل اسمها، للشركات من أجل تبسيط الاجتماعات التى تقوم بها مع الموظفين، وستدعم الشاشات الجديدة تطبيق المحادثات "سكايبى" و تطبيق "وان نوت وايد بورد" للرسم والكتابة.

كما ستدعم الشاشات الجديدة الاتصال بالأجهزة القريبة منها العاملة بنظام ويندوز 10، من أجل مساعدة المستخدمين على تغيير أو تعديل أى محتوى يظهر على الشاشة من خلال حواسيبهم المحمولة أو هواتفهم الذكية، وذلك أثناء عمل أى مستخدم آخر على الشاشة، ولم تحدد مايكروسوفت ثمن الشاشات الجديدة حتى الآن.

إطلاق تطبيق إكس بوكس

أعلنت شركة مايكروسوفت أمس الأربعاء أثناء عرضها لنظام التشغيل الجديد ويندوز 10، إدراجها لتطبيق إكس بوكس الجديد فى أحدث أنظمة التشغيل التى أصدرتها.

ومنحت مايكروسوفت الألعاب اهتماما خاصا فى نظام التشغيل الجديد، حيث سيمكن التطبيق الجديد المستخدمين من عرض كافة الألعاب التى يملكونها على أى جهاز أخر، بالإضافة إلى الرسائل المتبادلة بين اللاعبين.

وسيدمج فى نظام التطبيق الجديد خاصية "Direct X 12" الخاصة برسومات الجرافيكس، والتى ستعمل على تشغيل الألعاب بشكل سلس، وخفض معدلات الطاقة المستهلكة فى الجهاز أثناء قيام المستخدم بتشغيل اللعبة.

وأعلنت مايكروسوفت أنه سيكون بإمكان المستخدمين بث ألعاب الفيديو من أجهزة إكس بوكس إلى أجهزة الكمبيوتر من خلال إجراء بعض الاتصالات المعينة بين الجهازين، ومن ثم سيكون بإمكان المستخدم اللعب على جهاز الكمبيوتر من خلال الضغط على اسم اللعبة المتواجدة فى تطبيق إكس بوكس.

وسيدعم التطبيق الجديد منصة ستيم، وهى منصة توزيع رقمى وإدارة حقوق رقمية ولعب جماعى عبر الإنترنت طورتها شركة فالف، ويتم استخدامها لتوزيع الألعاب والوسائط ذات الصلة عبر الإنترنت.

ويندوز 10 للهواتف المحمولة

أعلنت شركة مايكروسوفت عن خصائص ويندوز 10 الجديد، والذى ستعمل به الهواتف الذكية أيضا مثل أجهزة الكمبيوتر، مؤكدة على اهتمامها بكيفية ظهور نظام التشغيل الجديد على كافة أحجام الهواتف الذكية.

الأمر الذى يعنى أن المستخدم لن يعانى من رؤية سطح المكتب بحجم كبير أثناء استخدامه لهواتف صغيرة الحجم، والعكس صحيح.

ويتميز نظام التشغيل الجديد المخصص للهواتف الذكية باحتواءه على التطبيقات المكتبية الآتية: "وورد"، "إكسل" و "باوربوينت"، حيث تتميز تلك التطبيقات بكافة المميزات المتواجدة فى نظيرتها على أجهزة الكمبيوتر.

وخصصت مايكروسوفت مكان موحد لجميع الرسائل، حيث ستظهر جميع رسائل المستخدمين فى تطببيق الرسائل الرئيسى المتواجد فى نظام التشغيل، بما فيها رسائل تطبيقات الدردشة والتواصل الاجتماعى مثل تطبيق سكايبى.

ويتميز ويندوز 10 بإتاحة الفرصة أمام المستخدمين لتحريك لوحة الكتابة إلى المكان الذى يناسبهم من أجل الكتابة، كما يمكن الاعتماد على المساعدة الرقمية الشخصية "كورتانا" فى كتابة النصوص المنطوقة.

ويدعم ويندوز 10 خاصية "OneDrive" فى تطبيق الصور "Photos"، حيث سيعمل التطبيق على مزامنة جميع الصور من كل الأجهزة، الأمر الذى سيسهل على المستخدم مشاهدة جميع صوره الخاصة من مكان واحد، كما سيتفادى التطبيق وجود الصور المكررة منعا للفوضى، وسيدعم أيضا خاصية تعديل الصور.

وحتى الأن سيتوفر نظام التشغيل الجديد فى هواتف لوميا 1520، وسيتمكن مستخدمو الهاتف من الحصول على كافة التحديثات فور نزولها، كما ستتوفر تحديثات ويندوز 10 بالمجان أمام مستخدمى هواتف ويندوز فون 8,1 وذلك خلال السنة الأولى من طرحه.

نظارة هولو لينس

كشفت شركة مايكروسوفت النقاب عن نظارتها الجديدة الخاصة بالعالم الافتراضى "هولو لينس"، والتى تتميز بالعديد من الخصائص الجديدة الغير متواجدة فى نظارات الشركات المنافسة.

وأدرجت مايكروسوفت عدسات ثلاثية الأبعاد "هولوجرام" فى نظارتها الجديدة، تمنح المستخدمين صور ثلاثية الأبعاد للعالم من حولهم.

ولا تحتاج النظارة الجديدة للاتصال بأى أجهزة أخرى من أجهزة كمبيوتر أو هواتف ذكية، حيث مدمج بها وحدة معالجة مركزية "CPU" ووحدة معالجة رسومات "GPU" بالإضافة إلى معالج تقنية العرض ثلاثى الأبعاد "HPU".

وتعمل النظارة الجديدة بواجهة برمجة التطبيقات "ويندوز هولوجرافيك" المخصصة لويندوز 10، وأكدت مايكروسوفت أن المطورين يعملون الآن على تصميم تطبيقات خاصة بالنظارة الجديدة، ستظهر أمام المستخدمين فى صورة مجسمات ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنية "هواوجرام".

وتحتوى النظارة الجديدة على مستشعرات لحركة الجسم، وعدسات شفافة تعرض الأجسام بدقة عالية الجودة، بالإضافة إلى احتواءها على سماعات مدمجة تتيح للمستخدمين إمكانية التفاعل مع الأشخاص من حوله عند ارتداءه النظارة، ولم تكشف مايكروسوفت حتى الأن عن موعد طرح النظارة الجديدة للبيع.

المصدر: tahrirnews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاصيل إعلان مايكروسوفت عن «ويندوز 10» الجديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75117

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة