الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › تحول شركة آبل للإعتماد على TSMC قد يكلف شركة سامسونج 1 مليار دولار

صورة الخبر: آبل
آبل

واحدة من الأسباب التي تجعل الشركات ليست حريصة على أن تعتمد إعتمادا كبيرا على بعضها البعض هو كونها في حالة إذا سارت الأمور بشكل خاطئ، فسوف تتأثر عملياتها بشكل كبير. ووفقا لتقرير صدر مؤخرا من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، فقد يكون هذا هو السبب في رغبة شركة آبل للإنتقال من سامسونج إلى شركة TSMC من أجل تصنيع سلسلة معالجات A-Series.

بينما شركة سامسونج لم تشر إلى شركة آبل بشكل مباشر، فإنها أشارت إلى أن ” عملائها الرئيسيين ” قد إستمروا في الإنخفاض. وتأتي هذه المعلومات من رئيس سامسونج للعلاقات السيد Robert Yi والذي صرح بهذه المعلومات في المؤتمر الذي كشف فيه الشركة الكورية عن نتائجها المالية للربع الثاني من هذا العام، وقد صرح السيد Robert Yi بأن المبيعات والربحية في قطاع الشرائح والمعالجات في شركة سامسونج تفاقمت بسبب إستمرار الطلب من العملاء الرئيسيين في الإنخفاض.

إلى أي حد يمكن أن يؤثر هذا الأمر على شركة سامسونج؟ حسنا، وفقا للمحلل Lee Seung-woo من مؤسسة IBK Securitie المتخصصة في بحوث السوق، فقد قال بأنه يعتقد أن تحول شركة آبل للإعتماد على شركة TSMC قد يكلف شركة سامسونج خسارة قدرها 851 مليون دولار أمريكي هذا العام. وبدمج هذا مع الأرباح التشغيلية البالغة 197 مليون دولار، فهذا يعني أن شركة سامسونج ستفقد 1 مليار دولار أمريكي نتيجة لهذا القرار من آبل، على الأقل من الناحية النظرية.

نحن لا يمكننا أن نكون متأكدين مما إذا كانت هذه هي الحقيقة بالفعل لأننا على يقين بأن شركة سامسونج لديها أيضا عملاء آخرين غير شركة آبل، ولكن بوسعنا أن نقول بأنه نظرا لعدد وحدات iPhone التي يتم شحنها سنويا، فإن قرار الإنتقال للإعتماد على شركة TSMC من شأنها أن يؤثر نوعا ما على شركة سامسونج. ولكن المثير للإهتمام كذلك أنه كانت هناك شائعات أخرى أفادت بأن شركة آبل تعتزم العودة للإعتماد على شركة سامسونج في العام 2015، لذلك ربما يمكن لأعمال شركة سامسونج أن تنتعش في ذلك الحين.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحول شركة آبل للإعتماد على TSMC قد يكلف شركة سامسونج 1 مليار دولار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97628

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة