الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › تحت الإختبار: “يوجا” المزيج المثالي بين الحاسب المحمول و الجهاز اللوحي، من لينوفو

صورة الخبر: لينوفو
لينوفو

لا أتذكر أنني قضيت وقتا ممتعا بهذا القدر في صحبة حاسب محمول منذ فترة طويلة، مثلما فعلت مع Yoga من لينوفو. لا يعني ذلك بالضرورة أن الحاسب هو الأعلى قدرة، الأكثر جمالا أو الأفضل أداءا من غيره، و لكن هذا الحاسب المحمول/اللوحي يحمل مزيج من المرح لا تقابله كثيرا.

حاسب “يوجا” من لينوفو، هو أحد النماذج المستحدثة التي خرجت علينا خلال الأسابيع القليلة الماضية لتحاول طرح مفهوم جديد يجمع بين عملية الحاسب المحمول و سهولة إستخدام و مرح الحاسب اللوحي، و تعتمد هذة النماذج جميعها على نظام التشغيل المستحدث ويندوز 8، و الذي قدم واجهة إستخدام شديدة الفعالية تجمع بين سهولة الإستخدام مع شاشات اللمس و مظهر ويندوز التقليدي لمن أراد مع الحاسبات المحمولة التقليدية.

البنية و التصميم

التصميم مرح الى أبعد مدى، لست على يقين من أين يستمد الحاسب هذا المرح، ربما من لونه البرتقالي الملفت، ربما من تصميمه النحيف و شاشة العرض القادرة على الدوران 360 درجة حول محورها و ربما من واجهة إستخدام ويندوز 8 الغنية بالالوان.

الحاسب يبدو و كأنه حاسب محمول تقليدي إذا ما أدرت شاشة العرض بطريقية تقليدية و لكن إذا ما اكملت دورة شاشة العرض لتنطبق على لوحة المفاتيح من الخلف، فستلحظ وجود زر ويندوز في المنتصف أسفل الشاشة و ستشعر لسبب ما بأنك تحمل جهاز لوحي فقط بين يديك. شاشة العرض ذات الحواف الزجاجية، زر العودة الى الرئيسية و أزرار التحكم الجانبية بمستوى الصوت، كل شئ يعطيك هذا الشعور الذي ينسيك تماما ان ما كنت تحمله منذ لحظات كان يبدو و كأنه حاسب محمول تقليدي.

المصدر: swalif

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحت الإختبار: “يوجا” المزيج المثالي بين الحاسب المحمول و الجهاز اللوحي، من لينوفو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30476

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة