الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › بلاك بيري بلاي بوك أول جهاز لوحي معتمد لإستخدامات الحكومة الأمريكية

صورة الخبر: بلاك بيري بلاي بوك أول جهاز لوحي معتمد لإستخدامات الحكومة الأمريكية
بلاك بيري بلاي بوك أول جهاز لوحي معتمد لإستخدامات الحكومة الأمريكية

أعلنت اليوم السبت، شركة "ريسيرش إن موشن" عن حصولها على شهادة عن الجهاز اللوحي الجديد "بلاك بيري بلاي بوك"، ليصبح هو أول جهاز لوحي معتمد للإستخدام داخل وكالات الحكومة الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولم يسبق أن حصل أي جهاز لوحي آخر بالسوق على شهادة "اف اي بي اس" وهى (المعايير الفيدرالية لمعالجة البيانات) التي يمنحها المعهد الوطني للمعايير التقنية، حيث تعد تلك الشهادة من المتطلبات اللازمة بموجب قانون إدارة أمن المعلومات الفيدرالية الصادر في عام 2002.

ومن جانبه، أوضح سكوت توتزك نائب الرئيس الأول لشؤون أمن "بلاك بيري" لدى شركة "ريسيرش إن موشن"، قائلاً "يسر شركة (ريسيرش ان موشن) أن تعلن أن جهاز (بلاك بيري بلاي بوك) أصبح أول جهاز لوحي معتمد بوجب شهادة اف اي بي اس للاستخدام داخل الدوائر الفيدرالية التابعة للحكومة الأمريكية.

وتعكس هذه الشهادة مدى التزامنا المستمر بتلبية احتياجات المؤسسات الحكومية التي تضع أمنها على قائمة الأولويات، كما تمكن الحكومة الفيدرالية الأمريكية من شراء الجهاز وهى مطمئنة وواثقة من أنه يتوافق مع متطلبات سياسة الحوسبة لديها فيما يخص حماية المعلومات الهامة.

ويتميز "جهاز بلاك بيري بلاي بوك" اللوحي الجديد بسهولة التنقل به إلى أي مكان وصغر حجمه النسبي الذي يتلاءم مع راحة اليد، وهو مزود بشاشة عرض سبع بوصات عالية الوضوح، ويتمتع بإمكانيات عملية متعددة، وإمكانية الدخول إلى الإنترنت، والجهاز قابل كذلك للتوصيل بهواتف "بلاك بيري" الذكية بشكل آمن.

وسيتم عرض جهاز "بلاك بيري بلاي بوك" اللوحي هذا الأسبوع في العاصمة الأمريكية واشنطن في مؤتمر حكومي فيدرالي لتقنية المعلومات في الولايات المتحدة، بعنوان "فوس" والذي يعد أضخم مؤتمر لتقنية المعلومات في الولايات المتحدة.

المصدر: الموجز / الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بلاك بيري بلاي بوك أول جهاز لوحي معتمد لإستخدامات الحكومة الأمريكية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71098

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة