الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › بالفيديو.. تعرف على أهم مزايا «ويندوز 10» الجديد

صورة الخبر: مايكروسوفت
مايكروسوفت

كشفت شركة “مايكروسوفت” رسمياً عن إصدار نسخة جديدة من نظام تشغيل “ويندوز”، ولكن ما لم يكن متوقعاً أن اسم هذه النسخة الجديدة سيكون “ويندوز 10” وليس “ويندوز 9”.

وعلقت الشركة على ذلك بأن اسم “ويندوز 9” لن يناسب القفزة الكبيرة التي حققتها الشركة في نظام التشغيل الجديد.

وأوضحت الشركة أهم التحديثات التي طال انتظارها، ويجب أن يعرفها مستخدمو “ويندوز 10”:

نظام التشغيل

- نظام تشغيل واحد لجميع الأجهزة، حيث تم تصميمه ليناسب جميع أنواع الأجهزة، سواء أجهزة الحاسوب المكتبية أو المحمولة أو أجهزة الحاسوب اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة “التابلت”، جميعها ستستخدم نظام تشغيل موحد.

وقال تيري مايرسون، نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة تشغيل “مايكروسوفت”، إنه ستكون هناك طريقة واحدة لكتابة التطبيق، ومتجر واحد، وطريقة واحدة لاكتشاف التطبيقات وشرائها وتحديثها في جميع هذه الأجهزة، مما يعني أن “ويندوز 10” سيكون الإصدار الرئيسي التالي من “ويندوز فون”، أما عن طريقة تحديث الأجهزة وكيفية تعامل “مايكروسوفت” مع هذا الأمر، فهذا هو ما سنراه في القريب.

عودة شريط القائمة الكلاسيكي
- عودة شريط القائمة الكلاسيكي، فقد أكدت شركة “مايكروسوفت” أخيراً أن شريط القائمة القديم سيعود مرة أخرى في الإصدار الجديد “ويندوز 10”، وأوضحت التسريبات أن النسخة الجديدة سوف تجمع بين جوانب من “ويندوز 7” بالقائمة الكلاسيكية القديمة مع تطبيقات من التصميمات الحديثة “Metro/Modern UI”، والجديد في الأمر أن البحث على شريط القائمة سيواكبه بحث على شبكة الإنترنت أيضاً.

ومن الأمور الحاسمة الجديدة تصميم شريط القائمة بطريقة مرنة، تسمح بالتحكم فيه تماماً، بحيث يمكن إزالة بعض التطبيقات أو تغيير حجمها، الأمر الذي من شأنه تمكين الشركة من استعادة الكثير من المستخدمين، الذين عانوا كثيراً بسبب “ويندوز 8”، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.

تكامل أفضل مع الملحقات الخارجية

- تكامل أفضل مع الملحقات الخارجية، لأن نظام التشغيل “ويندوز 8” كان يعاني من تنافر غريب في التنقل بين استخدام وظيفة لمس الشاشة واستخدام لوحة المفاتيح والفأرة، مما دعى “مايكروسوفت” لأخذ الانتقادات حول هذه الأمور على محمل الجد.

لذا طورت الشركة في نظام التشغيل “ويندوز 10” نظاماً جديداً أطلقت عليه اسم “Continuum”، وهو مصطلح يعني إمكانية دمج أفضل بين طرق إدخال البيانات المختلفة، سواء عن طريق اللمس أو لوحة المفاتيح أو الفأرة.

وسيكون “Continuum” قادراً على التبديل التلقائي بين حالات التشغيل، بعد تعرفه على الأداة التي يستعملها المستخدمون في إدخال بياناتهم وكيفية تفاعل المستخدمين مع أجهزتهم، كما سيتدخل “Continuum” في تصميم القائمة الجديدة، وتحميل تطبيقات الويندوز على الشاشة الرئيسية وغيرها من المهام.

وأوضح جو بيلفيوري نائب رئيس مجموعة أنظمة التشغيل في شركة “مايكروسوفت” ذلك بقوله :”نحن نحاول أن نطور لغة تصميم (UI) المدروسة بعمق، حتى يمكنها تشغيل جميع أنواع الأجهزة”، مشيراً إلى أن نظام “Continuum” لا يزال يخضع لعملية إضافة الكثير من التحسينات.

الأسعار

- الأسعار والتوافر في الأسواق، حيث ثارت الكثير من التكهنات في الفترة الماضية بأن “ويندوز 10” يمكن أن يحصل عليه المطورون مجاناً أو حتى بأسعار رمزية، ولكن ممثلو شركة “مايكروسوفت” كشفوا أنهم ليس لديهم أية معلومات عن هذا الأمر سواء خلال التقديم أو من خلال أسئلة وأجوبة بعد ذلك.

وأكدت أن ما يمكن قوله فقط أن نظام التشغيل “ويندوز 10” سيكون متاحاً في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مشيرة إلى أنه سيكون متاحاً في البداية للمطورين والمستخدمين المتقدمين فقط، في هذه المرحلة.

أما الإصدار الرسمي فلن يظهر حتى “وقت لاحق في عام 2015”، وهذا يشير إلى أن نظام التشغيل الجديد ليس بعيداً جداً كما توقع الكثيرون، وأن “مايكروسوفت” حريصة على تطويره بالتوازي مع آراء المستخدمين.

المصدر: شبكة الاعلام العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. تعرف على أهم مزايا «ويندوز 10» الجديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97166

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة