الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › بأسلوب مختلف عن آي فون الجديد غوغل تتراجع عن إطلاق "نيكسوس 6" بحساس بصمة

صورة الخبر: غوغل
غوغل

كشفت تعليقات لمهندسي غوغل بالصفحة الخاصة بمشروع تطوير أندرويد مفتوح المصدر، بأن الشركة كانت تعتزم طرح هاتف "نيكسوس 6" مزوداً بحساس للبصمة، لكنها ألغت الخطة لاحقاً.

وبيّنت بعض التعليقات التي عثر عليها موقع "آرس تكنيكا" بأن شركة "فاليديتي سينسورس" صنعت حسّاس البصمة الخاص بهاتف "نيكسوس 6"، وبأن النموذج الأوّل من الهاتف كان يدعم قراءة البصمة قبل أن تُقرر غوغل لاحقاً إلغاء الفكرة.

وكان من المُفترض أن يُرافق الهاتف إطلاق مجموعة كاملة من الواجهات البرمجية في أندرويد 5.0 المُخصصة للتعامل مع البصمة. وبيّن تعليق تركه أحد مطوّري أندرويد قيامه بسحب الشيفرة المصدرية الخاصة بهذه الواجهة البرمجية حتى تُصبح (الواجهة البرمجية الجديدة جاهزة) بحسب ما يذكر في تعليقه، مما يُلمح إلى احتمال عودة الميزة في إصدار قادم من أندرويد.

كما كشفت بعض التعليمات البرمجية التي عُثر عليها ضمن الشيفرة المصدرية بأن قارىء البصمة سيعتمد أسلوب تمرير الإصبع من الأعلى إلى الأسفل، على عكس قارىء البصمة في آي فون الذي يتم استخدامه بوضع الإصبع فوق الحسّاس من دون تحريكه.

ولم يكن من المُفترض أن ينحصر استخدام قراءة البصمة في إلغاء تأمين شاشة الهاتف، بل في استخدامها مع التطبيقات الأخرى التي تدعمها، كما بيّنت المعلومات التي عُثر عليها

المصدر: 24:

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بأسلوب مختلف عن آي فون الجديد غوغل تتراجع عن إطلاق "نيكسوس 6" بحساس بصمة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90130

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة