الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › السر وراء نجاح "واتس آب" بـ 50 مهندسا فقط

صورة الخبر: واتس اب
واتس اب

مع ارتفاع عدد المستخدمين لإحدى خدمات الإنترنت، تقوم الشركات فورا بتوظيف عدد جديد من المهندسين والمطورين لخدمة قاعدة المستخدمين الكبيرة، ولكن "واتس اب" لا تفعل هذا وتعتمد فقط على 50 مهندسا ولكن لماذا؟

فيسبوك كانت قد استحوذت على خدمة واتس اب مقابل 18 مليار دولار، وحينها كان يعمل 35 مهندسا فقط في الشركة وعدد المستخدمين كان 450 مليون مستخدم، واليوم تملك الشركة 50 مهندسا لخدمة 900 مليون مستخدم.

والسر وراء اعتماد واتس اب على عدد قليل من المستخدمين بالرغم من تزايد عدد المستخدمين يكمن في قوة البنية التحتية للتطبيق وسهولة توجيهها والتعديل عليها لتتمكن الشركة من طرح التحديثات بسهولة وبخطوات بسيطة عبر فريق عمل صغير.

وتحدث مهندس برمجيات الشركة "جامشيد مهدافي" عن السر وراء العدد الصغير في الفريق، مبينا أنه بسبب اعتماد الشركة على لغة البرمجة "Erlang"، وهي غير مشهورة في مجتمع البرمجيات ولكنها تمكّن من إدارة عدد كبير من الاتصالات بين المستخدمين مع سهولة إدراج أي كود في أي وقت وتطبيقه فورا، وهي لغة برمجية من تصميم مهندسي شركة إريكسون في فترة الثمانينات.

كما تستخدم الشركة في منصتها الأساسية نظام التشغيل "FreeBSD" الذي يجعل إدارة العمليات سهلة على فريق المهندسين ببنية تحتية عالية النطاق يُمكنها أن تستوعب المزيد من المستخدمين.

ولا يعرف الكثير من مهندسي البرمجيات لغة Erlang ولكن الشركة كانت تختار ألمع وأذكى المبرمجين ولا تختارهم على أساس معرفتهم للغة البرمجة Erlang ولكن تختار من يُمكنه التعلّم والاندماج خلال الأسابيع الأولى من العمل وسط الفريق، والأشخاص الأذكياء يمكنهم التعلّم والتكيّف مع البيئة البرمجية التي نستخدمها.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السر وراء نجاح "واتس آب" بـ 50 مهندسا فقط

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93851

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة