الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "الاتصالات" تسعي لإنعاش البرمجيات مفتوحة المصدر

صورة الخبر: "الاتصالات" تسعي لإنعاش البرمجيات مفتوحة المصدر
"الاتصالات" تسعي لإنعاش البرمجيات مفتوحة المصدر

عقد الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لقاء مع ممثلي عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأكد سالم أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قامت بمخاطبة الوزارات المعنية بشأن مديونيات الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع، وأن سداد مديونيات الشركات تعد من الأولويات الملحة في الوقت الراهن ويتعين حل هذه المشكلة لتوفير سيولة مالية للشركات تساعدها على اجتياز المرحلة الراهنة.

وقال إن جهود توفير سيولة مالية للشركات تتضمن أيضا آلية الإقراض التي توصلت إليها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" من خلال بروتوكول التعاون الذي أبرمته مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، مضيفا أن نحو 20 شركة قد حصلت على قروض من خلال هذه الآلية بإجمالي مبلغ 25 مليون جنيه.

وأوضح أن الأسابيع القليلة المقبلة سوف تشهد زيادة عدد الشركات التي سوف تستفيد من هذه الآلية في الحصول على قرض من الصندوق، حيث تساهم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" بدفع نصف قيمة فوائد القرض.

من جهة أخرى، التقى وزير الاتصالات بمجموعة من الشباب تمثل صناعة البرمجيات المفتوحة المصدر المصرية وممثلي عن المجتمع المدني العاملة في نفس المجال بهدف مناقشة عدد من التوجهات الرئيسية التي تعد حراكا معلوماتيا في مجتمع المصادر المفتوحة للمرحلة القادمة من خلالها سيتم وضع خطة عمل (استراتيجية) وتصور شامل لنشر تقنيات المصادر المفتوحة ودعم الشباب أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة في هذا المجال.

كما ناقش الحضور إمكانية البدء في مشروع استرشادي لنشر هذا المفهوم على نطاق يخدم قاعدة عريضة من المواطنين؛ وسيتم إعداد دراسة وخطة عمل في هذا الشأن بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (تيك).

المصدر: سوق العصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الاتصالات" تسعي لإنعاش البرمجيات مفتوحة المصدر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63037

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة