الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › أول قلم ماسح ضوئي للأجهزة الذكية

صورة الخبر: أول قلم ماسح ضوئي للأجهزة الذكية
أول قلم ماسح ضوئي للأجهزة الذكية

في الأعوام الأخيرة انتشرت فكرة الماسح الضوئي “Scanner” المحمول والذي يتميز بحجم صغير وكذلك وزن خفيف. لكنها ظلت ملحقات خاصة بالحاسب إلى أن عرض ملحق WorldPenScan X والذي ربما يكون أول ماسح ضوئي على شكل قلم ويعمل على جميع الأجهزة سواء حاسب أو iOS أو حتى الأندرويد. تعرف على هذا القلم واستخداماته.

كم مرة كنت تقرأ في كتاب ورقي وأعجبك نص ما أو مقولة أو جزء من هذا الكتاب وأردت الاحتفاظ بهذا النص أو مشاركة المقولة على الفيس بوك؟ ربما حدثت كثيراً وكنت دائماً إما تلتقط صورة لها أو تكتبها بنفسك. لذا فكر فريق عمل

أن يقدموا لك ماسح ضوئي على هيئة قلم يمكنك تمريره على أي كلمة أو جملة لتجدها تظهر في جهازك سواء كان حاسب أو هاتف ذكي.

ثم فكر الفريق لماذا لا يقومون بالتوسع أكثر في الفكرة؟ إذا كان ملحقهم يمكنه التعرف على الكلمات ونقلها إلى الهاتف فلماذا لا يترجمها، بمعني أنني أقرأ كتاب باللغة الفرنسية مثلاً ولا أفهم كلمة معينة فكل ما علي فعله هو تمرير القلم على هذه الكلمة وسأجد الترجمة تظهر فوراً على شاشة جهازي. شيء يشبه ميزة الترجمة المصورة التي تحدثنا عنها في تطبيق جوجل للترجمة بالأمس -راجع هذا الرابط- وهذه الميزة ستكون مفيدة لأي شخص يدرس مواد بغير لغته أو حتى إذا كنت في مطعم ولم تفهم اسم أحد الأطباق أو أي استخدام آخر تريده.

من الأمور الرائعة أيضاً أن القلم يمكنه فهم المعادلات فإذا وجدت مسألة رياضية أو معادلة فتستطيع مسحها ليقوم بالبحث عنها في الحاسب أو الهاتف الخاص بك وهو أمر رائع فالطلبة يواجهون مشكلة وهى صعوبة كتابة المعادلات في الهواتف الذكية أو محرك البحث جوجل لأنهم لا يجدون الكثير من الرموز في لوحة المفاتيح.

القلم يمكنه التعرف على العديد من اللغات أشهرها اللغة العربية والإنجليزية والصينية واليابانية والفرنسية والألمانية والكورية والإيطالية والأسبانية، ويمكنه تحويل النصوص المنقولة إليه إلى صيغ مثل مايكروسوفت أوفيس مع توفير إمكانية مشاركتها بالبريد أو المواقع الاجتماعية. كما أنه يدعم أيضاً قراءة الباركود الخاص بالمنتجات المختلفة مع دعم لصيغ OCR-A, OCR-B, MICR.
المنتج معروض في موقع كيك ستارتر بهدف تمويل قدره 30 ألف دولار وتمكن إلى الآن من الوصول إلى 29.5 ألف دولار وتبقى أمامه أقل من 500 دولار فقط وهو أمر بسيط لأن سعر القلم هو 99 دولار وسيتم الشحن في أبريل القادم.

المصدر: اى فون

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أول قلم ماسح ضوئي للأجهزة الذكية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90298

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة