الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: اندوريد
اندوريد

اقترب عام 2014 من الانتهاء، ومع بداية سنة جديدة رغبت جوجل فى إعطاء كل مجتهد نصيبه، حيث نشرت الشركة الأسبوع الماضى قائمة بأفضل التطبيقات الموجودة على متجر تطبيقات نظام تشغيل أندرويد الخاص بها، ومع أكثر من مليون تطبيق، قامت جوجل بتسهيل الأمر على هؤلاء الذين يبحثون عن الأفضل فى هذا العام فى كل المجالات مثل التطبيقات التعليمية، الترفيه والتسلية، إدارة التقويم، وغيرها الكثير.

ورغم أن جوجل لم ترقم هذه التطبيقات إلا أنها وضعتها فى ترتيب قد يبدو عشوائيا، ولكن عند تحليل البيانات يمكن الجزم بأنه لم يأت من فراغ فبالفعل هذه التطبيقات قد حققت الكثير من النجاحات الكبيرة هذا العام وكل تطبيق يستحق أن يكون الأول.

Wunderlist: يساعد هذه التطبيق يوميا الملايين من الناس فى جميع أنحاء العالم على التقاط أفكارهم وتذكيرهم بما عليهم فعله من شراء أشياء أو زيارة أشخاص معينين أو رؤية أماكن خاصة، أو التخطيط لإجازة فى مكان هادئ. المميز فى التطبيق، والذى جعله موجود فى قائمة جوجل، هو إمكانية الوصول إلى هذه القائمة من الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحى والكمبيوتر مما يسهل عملية إنجاز المهام من أى مكان.

TED: يقدم هذا التطبيق محادثات الشخصيات الأكثر نجاحا فى العالم فى كل المستويات مثل عباقرة التكنولوجيا ورجال الأعمال وأساطير الموسيقى وكبار الأطباء وغيرهم فى العديد من المجلات. يتوافر حاليا على التطبيق أكثر من 1700 مقطع فيديو وتسجيلات صوتية، ويتزايد هذا العدد أسبوعيا.
SwiftKey: يعد هذا التطبيق من أنجح تطبيقات لوحات المفاتيح على مستوى العالم، حيث يتعلم من تجربة مستخدميه ليقدم لهم أفضل تنبؤ للكلام الذى يتم كتابته كما أنه يتمتع بذكاء فى التصحيح التلقائى. يدعم التطبيق أكثر من 800 رمز تعبيرى و80 لغة مختلفة، ويتميز بالسرعة وسهولة الاستخدام، خاصة فى عمليات الدردشة السريعة وإرسال رسائل البريد الإلكترونى.

Lumosity: يقدم هذا التطبيق حلا مثاليا لهؤلاء الذين يرغبون فى تدريب ذاكرتهم باستمرار، حيث إنه يخلق برنامجا تدريبا لتحدى العقل، فقد تم تصميمه من قبل علماء الأعصاب لتدريب المخ على التذكر والانتباه، وبنى على أسس دراسة المرونة العصبية. يستخدم التطبيق أكثر من 60 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم، كما أنه أدرج ضمن العديد من الدراسات التى قام بها كبار العلماء، واستخدام أيضا فى مجال البحوث.
Wish – Shopping Made Fun: يقدم هذا التطبيق سوقا إلكترونية كبيرة لشراء المنتجات وتوصيلها حتى باب البيت فى أوروبا وأمريكا الشمالية، حيث يتيح تصفح مجموعة عالمية من الأزياء والاكسسوارات والإلكترونيات، وعرض أرخص الأسعار الموجودة. يعتبر هذا التطبيق هو مركز التسوق الأول فى أوروبا وأمريكا الشمالية، كما يعتمد عليه أكثر من 50 مليون شخص فى شراء أشيائهم.
Shazam: يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات التعرف على المحتوى الموسيقى، حيث يتمكن من خلال الميكروفون من الاستماع إلى الموسيقى المحيطة بالمستخدم وتجلب له اسم الأغنية والمطرب وموقع تحميلها.
IFTTT: يمكن هذا التطبيق مستخدميه من إنشاء وصلات قوية بين قنوات التواصل الاجتماعى المختلفة أو أكبر الخدمات مثل جوجل درايف وإنستجرام أو جيميل، بحيث تتواصل هذه المواقع وتتكامل مع بعضها البعض.
Over: هو تطبيق لإضافة النصوص واللمسات الخاصة على الصور، بحيث يحول الصورة إلى لوحة فنية أنيقة.
Locket: هو تطبيق ذكى لقفل الشاشة، حيث يجلب هذ التطبيق أفضل الأخبار فى كل مرة يستيقظ فيها الهاتف، ويتعلم من تجربة المستخدم وعادته لجعل المحتوى ذا صلة قوية بالسياق الموجود على قفل الشاشة.
Timehop: يقدم هذا التطبيق فكرة رائعة لمحبى الذكريات، حيث يقوم بتذكير المستخدم بما كتبه على موقع فيسبوك، تويتر، انستجرام، وغيرها فى نفس اليوم والوقت من العام الماضى أو قبل الماضى أو قبل قبل الماضى.
يتطلب هذا التطبيق تسجيل الدخول بواسطة موقع فيسبوك، وذلك لأن فكرته قائمة فى الأساس على جلب الذكريات المكتوبة فى المواقع الاجتماعية.
Yahoo News Digest: شعار هذا التطبيق هو الحصول على المعرفة فى أى وقت من الأوقات، حيث يوفر ملخصا شاملا لأهم الأخبار التى يجب على المستخدم معرفتها، على أن يعرضها له مرتين فى اليوم الأولى صباحا والثانية فى المساء.
يتم كتابة كل قصة من مصادر متعددة، وتشمل النصوص والصور ومقاطع الفيديو والخرائط والانفوجرافيك ومقتطفات من ويكيبيديا وغيرها.
EyeEm: يطمح هذا التطبيق لإظهار جمال العالم من خلال الكاميرا، حيث يقدم بعض المرشحات الفريدة من نوعها فى التصوير، والتى تساعد فى التقاط الصور ذات الجودة العالية واللمسة الفنية المبهرة. يمكن التطبيق مستخدميه من إجراء بعض التعديلات على الصور وتحريرها والتحكم فى إضاءتها أيضا.
7 Minute Workout: هو برنامج رياضى لمدة 7 دقائق فقط يوميا، يعتمد على 12 تمرينا مختلفا يتم ممارسة كل واحد لمدة 30 ثانية، على أن يتواجد 10 ثوانٍ راحة بين كل تمرين وآخر.
تم اعتماد التطبيق بناء على تجارب وآراء الباحثين والذين أثبتوا أنه عالى الكثافة ويعادل إجراء التمارين لأكثر من ساعة، ويساعد فى الحصول على عملية تمثيل غذائى صحية.
Sunrise: هو تطبيق تقويم يعتمد على تقويم جوجل أو يمكن استبدال تقويم جوجل بـ iCloud.
يقول القائمون عليه «تجربة جديدة من شأنها أن تجعل حياتك أسهل». ولا يدعم التطبيق حتى الآن التحميل على الكمبيوترات اللوحية العاملة على نظام تشغيل أندرويد.
Afterlight: هو تطبيق لتحرير الصور بشكل سريع ومباشر، بحيث يتم تصميم الشكل الذى يريده المستخدم فى ثوان.
Facetune: يجد الكثير من الناس صعوبة فى استخدام برنامج الفوتوشوب لتعديل الصور، ومن هنا جاءت فكرة هذا التطبيق والذى يجعل عملية تحرير الصور عملية سهلة، مع وجود مزيد من الأدوات والخيارات لتوفير الكمال فى كل صورة يتم التقاطها سواء كانت عادية أو ذاتية «سيلفى».
musiXmatch: هو تطبيق الموسيقى والأغانى الأول على متجرى جوجل بلاى وiTunes، مع أكثر من 25 مليون مستخدم.
يمتلك التطبيق الحصة الأكبر والأكثر حصرية لتزامن كلمات الأغانى مع الموسيقى.
Expedia: هو تطبيق سياحى فى المقام الأول، حيث يوفر لمستخدميه الكثير من الصفقات الحصرية لحجز الرحلات والفنادق، كما يحذر المستخدمين فى حال تأخر رحلة طيران معينة وذلك لاتخاذ اللازم. يقوم التطبيق أيضا بعرض كل العروض التجارية الخاصة بالمواسم المختلفة، وأفضل الأماكن التى يمكن الذهاب إليها فى العالم، وأفضل الفنادق فى كل مدينة.
Todoist: وهو تطبيق لإعداد قوائم التذكر الهامة، مثل شراء شىء معين، أو دفع أقساط منزل أو سيارة، أو دفع مصروفات مدرسة الأطفال، وهكذا. يتميز التطبيق بمزامنة القوائم على الهاتف المحمول، الجهاز اللوحى، الكمبيوتر، متصفح كروم، جيميل، وغيرها. يستخدم التطبيق الحالى أكثر من 2 مليون شخص، ساعدهم فى إدارة مهامهم الشخصية بنجاح.
djay 2: يحول التطبيق هاتف المستخدم الذكى إلى نظام DJ متكامل بكل ميزاته، بحيث يمنح الوصول مباشرة إلى خلط الأغانى المفضلة بقوائم التشغيل وذلك عن طريق السماح بوضع أوتو ميكس، بالإضافة إلى العديد من الخيارات الأخرى.
TuneIn Radio: يوفر التطبيق لمستخدميه فرصة الاستماع لأكبر مجموعة من محطات الراديو فى العالم وذلك عبر الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحى.
يمكن اختيار مجال الإذاعة من رياضة، أخبار، موسيقى، برامج حوارية، راديو مباشر، تسلية وترفيه، ثقافية، وغيرها. يحتوى التطبيق على أكثر من 100 ألف محطة إذاعية مختلفة حول العالم.
Economist Espresso: هو تطبيق اقتصادى صباحى يقدم من محررى مجلة الإيكونوميست، ويهدف فى تعريف المستخدمين بأحدث أخبار السوق والتجارة والأعمال.
MAPS.ME: يوفر التطبيق لمستخدميه الوصول الفورى إلى خرائط تفصيلية لجميع الدول من أى مكان فى العالم، ولا يلزم الاتصال بشبكة الإنترنت. يستخدم التطبيق الآن أكثر من 7 مليون مستخدم حول العالم، واستطاع أن يحصل على التطبيق رقم واحد ضمن تطبيقات السفر فى أكثر من 100 دولة.
Uber: هو تطبيق «تاكسي» خاص يستخدم فى 40 دولة مختلفة للحصول على سائق فى غضون دقائق، حيث يتم طلب السيارة وتصل للمستخدم سريعا دون الحاجة للانتظار فى طوابير سيارات الأجرة. يتم الدفع للسائق من خلال محفظة جوجل أو باى بال، فليس ضرورى أن يحمل الراكب مبالغ نقدية كى يتمكن من استقلال سيارة خاصة، مما يجعل التطبيق إحدى الخيارات الهامة والسريعة فى حالة الطوارئ.
Onefootball: هو التطبيق الأكثر شمولية لكرة القدم، والذى استطاع البقاء بين الكبار كل هذا الوقت. يقدم التطبيق أخر أخبار كرة القدم، التغطيات الحية للمباريات، النتائج، وكافة أخبار الأندية فى جميع أنحاء العالم. يستخدم التطبيق أكثر من 16 مليون مستخدم حتى الآن.
هذه التطبيقات ليست وحدها فقط من اختارتها جوجل لتكون أفضل تطبيقات أندرويد لـ 2014، حيث ضمت القائمة العديد من التطبيقات الأخرى والتى من بينها: معرض الصور Carousel، وخدمة حجز الطيران والفنادق Anywayanyday ، واختبارات الإنجليزية Duolingo ، وتطبيق التواصل الاجتماعى السرى Secret، edjing لتحويل الهاتف لجهاز DJ، وتطبيق المراسلات ومشاركة الفيديوهات 5by ، ومتابعة اللياقة البدنية والصحية Google Fit ، وتطبيق الصور المزدوجة Frontback ، وغيرها الكثير من التطبيقات المميزة.مصر تتراجع للعام الثالث فى مؤشر تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفضل تطبيقات أندرويد فى 2014

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40544

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة