الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › جديد للسوق المصري: بروتون Persona Elegance

صورة الخبر: جديد للسوق المصري: بروتون Persona Elegance
جديد للسوق المصري: بروتون Persona Elegance

نال موديل بروتون "Persona" استحسانا جيدا عندما قدم للمرة الأولى محليا بتصميمه الراقي ومواصفاته المتعددة, وقد وصل للسوق المحلي أعقاب ثورة 25 يناير الطراز المحسن منه الذي يعرف باسم "Persona Elegance" بأعداد قليلة.

ولم ينل القدر الكافي من الناحية الإعلامية حتى يتعرف عليه المستهلك المصري, وبدورنا نلقي الضوء سريعا على مميزاته, مواصفاته وأسعاره.

استند موديل "Persona"على موديل "Gen-2" كبنية رئيسية حيث يعد نسخة سيدان منه, فهو يقارب الموديل الأخير في الشكل ولكن له طابع عائلي مميز, وجاء الموديل المجدد منه "Persona Elegance"بمواصفات أكثر رياضية حيث نالت مصابيح أمامية معتمة ومنافذ أوسع لتمرير الهواء كما نالت نقشة جديدة للعجلات الرياضية قياس 15" لتكمل الشكل الرياضي مع السبويلر الخلفي وقد أضيفت مصابيح LEDضمن وحدة الإضاءة الخلفية كما أضيفت إشارات جانبية بالمرايا الخارجية.

وداخليا لا تختلف "Persona Elegance"عن الطراز السابق في التصميم ولكنها تأتي معززة بعدادت رياضية بإضاءة بيضاء وتمتاز مقصورتها بتصميم رياضي بتفاصيل بسيطة وراحة في الجلوس على قاعدة عجلات بطول 2,6 م.

عززت التجهيزات في "Persona Elegance"عن الطراز السابق الذي توافرت فيه تجهيزات جيدة بالفعل, وقد تم تحسين النظام السمعي لتشغيل اسطوانات CD/mp3بجانب منفذ AUX ومنفذ USB, وللمرة الأولى يضاف مثبت سرعة مع الناقل الأوتوماتيكي وهو تجهيز قلما يتوفر في الفئة الإقتصادية.

وتشمل التجهيزات الأساسية لـPersona Elegance: عجلة قيادة متعددة الإستخدام, زجاج كهربائي ومرايا كهربائية فضلا عن باور ستيرنج ومكيف هواء وكتجهيزات للأمان تتوافر قياسيا مصابيح ضباب أمامية, وسادة هوائية مزدوجة للسائق والراكب الأمامي ونظامي ABSEBDو لتحسين الإستجابة للكبح كما يتوافر أيضا إيموبلايزر وجهاز إنذار لسلامة السيارة نفسها.

تستخدم "Persona Elegance"ذات المحرك الذي طورته بروتون بنفسها من طراز CamPro كما تستعين بخبرات لوتس الرياضية في المناورة والتحكم لتوفير أداء رياضي مميز, ويسع المحرك 1,6 لتر وهو يخرج قوة قصوى 110 حصان عند 6500 د.د مع إنتاج 148 نيوتن.متر من العزم عند 4000 د.د ويأتي مع ناقل يدوي من 5 سرعات لتحقيق تسارع خلال 11,5 ثانية أو مع ناقل أوتوماتيكي من 4 سرعات لتحقيق تسارع خلال 13,9 ثانية.
وأخيرا حدد سعر "Persona Elegance"مع الناقل اليدوي عند 88,900 جنيه مصري أما مع الناقل الأوتوماتيكي فيستقر عند 94,900 جنيه مصري وهي قادمة من ماليزيا بضمان 3 سنوات أو 60,000 كم.

المصدر: محمود قرشي - عربيتي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جديد للسوق المصري: بروتون Persona Elegance

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80053

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة